تنظيف حجر الواجهات

تنظيف حجر الواجهات

يتساءل العديد من الأشخاص عن كيفية تنظيف حجر الواجهات حيث لاقى مكانة كبيرة في تشطيب الواجهات باستخدام الحجر الهاشمي والحجر الفرعوني لما لها من قوة وصلابة وتحمل كبير للعوامل الجوية المختلفة ويتم تركيبه بواسطة شركة الواجهة الشركة المتخصصة في تركيب الحجر الطبيعي والحجر الصناعي وعمل الديكورات الحجرية الداخلية.

تركيب واجهات حجر طبيعي 

تتعدد أنواع الحجر المستخدم في تشطيب واجهات المنازل والفلل وغيرها من المباني ويجب معرفة كل نوع من الأحجار لتحديد طريقة تنظيف حجر الواجهات التي تتناسب مع نوع واجهتك .

تتمثل الأنواع الأساسية من حجر الواجهات في :

  • الحجر الهاشمي الذي يتميز بأنواعه المتعددة وأشكاله الجميلة وألوانه الكثيرة وهو ما تقدمه شركة الواجهة لعملائها بتصاميم كثيرة ومميزة في تصميم الواجهات الخارجية وعمل الديكورات الداخلية .
  • واجهات حجر فرعوني الذي تم استخدامه منذ القدم منذ العصر الفرعوني لذا فهو يتميز بالفخامة والجمال والإحساس بعبق التاريخ .
  • حجر المايكا المميز بألوانه الجميلة وتعدد أشكاله وتقدمه شركة الواجهة لتركيب الأحجار بتصميمات جدران وأعمدة عالية الجودة لأصحاب الذوق الرفيع.
  • كما يوجد العديد من الأحجار الطبيعية والأحجار الصناعية التي تستخدم في تشطيب الواجهات ويجب أن تعلم أن تنظيف حجر الواجهات يختلف باختلاف نوع الحجر ولكن بصفة عامة يتم بطرق بسيطة وسهلة .
طريقة تنظيف حجر الواجهات
طريقة تنظيف حجر الواجهات

كيفية تنظيف حجر الواجهات

يمكن الاستعانة بشركة متخصصة في عملية تنظيف حجر الواجهات إذا كانت الواجهات مرتفعة حيث تقوم بالآتي :

تنظيف الحجر بالرمل:
تنظيف حجر الواجهات بالرمل من أفضل الطرق المستخدمة في عمليات التنظيف. وذلك لقدرته على إزالة جميع الأتربة والأوساخ من الحجر دون الإضرار به إطلاقاً سواء من حيث الجودة أو الصلابة.

من المهم تنظيف الحجر بعد فترة لإزالة الأوساخ منه ويتم ذلك بالضرب بالرمل يمكنك أيضًا سقي فرك الرمل في الحجر. بعد تنظيفه ، يجب تجفيف سطح الصخر بمنشفة أو قطعة قماش.

يمكن تنظيف حجر الواجهات بطرق مختلفة. عند اختيار طريقة التنظيف ، يتم استخدام مواد كاشطة لطيفة لتنظيف السطح.

كما يجب أن يعتمد نوع الحبيبات على مستوى الأوساخ الموجودة على الحجر .

تنظيف الحجر من الاسمنت:
إذا تراكمت على واجهة المبنى الخاص بك الأسمنت فلا داعي للقلق لدى شركتنا فريق متخصص في هذا الأمر ، لديه القدرة على إزالة كل ما يتراكم على الحجر ، وإعادة البريق إليه من جديد.

يعتبر الأسمنت مكونًا رئيسيًا للعديد من مشاريع البناء. ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بإزالة الأسمنت من الحجر ، فقد تكون هذه المهمة صعبة للغاية.

كما يمكن تنظيف حجر الواجهات بمسدس الماء الذي يعمل على تدفق المياه بقوة وبطريقة دائرية تعمل على تنظيف كافة أنواع حجر الواجهات بطريقة مثالية.

وإذا كانت الواجهة خاصتك غير مرتفعة وتستطيع الوصول لها يمكنك تنظيف حجر الواجهات باستخدام الماء وصابون سائل ويتم فرك الواجهة بإسفنجة ثم شطفه جيداً.

وفي النهاية يمكن دهان طبقة من الورنيش على الحجر لتعيد له البريق واللمعان وكأنه جديد.

تعليقات (0)
إغلاق
error: Content is protected !!
whatsapp