طريقة تنظيف الجدران من الغبار

طريقة تنظيف الجدران من الغبار

تعتبر جدران المنزل من أهم الأشياء التي تعكس أناقة ونظافة المنزل ومع مرور الوقت تتراكم الأتربة والغبار عليها مما يجعل شكلها غير مرغوب فيه ويتسبب في الكثير من الجهد لربة المنزل حتى تقوم بعملية تنظيف الجدران لذا ومن خلال موقع المُنظف نقدم لكم طريقة تنظيف الجدران من الغبار .

طريقة تنظيف المنزل من الغبار بسهولة 

لكي تتخلص ربة المنزل من تراكم الغبار في منزلها ، من الضروري اتباع سلسلة من الخطوات التي تسهل عليها عملية التنظيف ، وتوفر لها الجهد والوقت ، وذلك على النحو التالي:

  • قم بتجهيز جميع مواد ومواد التنظيف التي ستستخدمها لتنظيف المنزل وترتيبها حسب الأولوية في الوظيفة.  مما يجعل عملك أسهل ويوفر لك الوقت في البحث عن الأشياء التي تحتاج إلى التنظيف.
  • حدد مكان التنظيف أولاً ، ثم ابدأ في مسح الغبار من أعلى إلى أسفل . أي من الجدران إلى الأرضيات ، باستخدام قطعة قماش ثقيلة لتنظيف الريش المبلل.  مما يساعد على تجميع الغبار على الشعيرات ، بدلاً من نثره في كل مكان.
  • امسح الأسطح الخشبية والمرايا من الأتربة بمنشفة ، أو إسفنجة مبللة بقليل من الماء أو سائل تنظيف خاص.  ثم غبارها في البداية ، ثم جففها بقطعة قماش نظيفة.
  • هز السجاد أو البسط بالخارج للتخلص من أكبر الكميات خارج المنزل.
  • لقد استخدمت مكنسة كهربائية لهز السجاد والبسط ، وقبل ذلك قمت بتنظيف الأرائك والكراسي المنجدة باستخدام قطع خاصة مضمنة في المكنسة الكهربائية.
  • نظف الغبار المتراكم في زوايا الغرفة باستخدام رأس الاسطوانة المكنسة.
  • رش القليل من صودا الخبز على السجاد والبسط . اتركها لمدة ساعتين على الأقل لاختراق الأنسجة ، ثم قم بتنظيفها بالمكنسة الكهربائية مرة أخرى.
  • امسح الأرضيات بسائل معقم وركز على المناطق الضيقة والزوايا حيث يتجمع الكثير من الغبار.

طريقة تنظيف الجدران من الغبار

استخدم مكنسة أو فرشاة مجرفة أو ملحق فرشاة في نهاية المكنسة الكهربائية ، ونظرًا لعدم وجود طلاء على الحائط.  يمكنك أن تكون أقل لطفًا على الجدران الخشبية في هذه الخطوة ، مع إزالة الغبار عن الجدران.

أضف محلول منظف معتدل وماء دافئ للحصول على المزيج المثالي لتنظيف الجدران الخشبية وحمايته من السوس الخشبي.

اخلط نصف كوب من الخل الأبيض والماء الدافئ في دلو واغمس في منشفة وادعك البقع حتى تصبح الجدران وكأنها جديدة.

لا تحتاج إلى المزيد من المنظفات ، اشطف الجدران بالماء العادي وجففها جيدًا بمنشفة نظيفة وتأكد من جفاف الجدران تمامًا لمنع تعفن الخشب المحتمل.

طريقة تنظيف الجدران غير المطلية 

قم بتغطية جميع السجاد والأثاث المجاور واستخدم أغطية مؤقتة مثل الصحف والمناشف أو الملاءات القديمة وأرضيات الرسامين. وقم بتغطية أي شيء ذي قيمة لأن ذلك سيمنع الانسكاب المحتمل للمياه أو محلول التنظيف من إتلاف السجاد أو الأثاث.  وآخر شيء تريده هو إتلاف منطقة من المنزل عند محاولة تنظيف منطقة أخرى.

حرك كل شيء مقابل الحائط حتى تريد التخلص من الغبار الذي يتراكم خلف الخزانات والأجهزة وأنواع الأثاث الأخرى.  حتى تتمكن من تنظيف تلك المناطق التي غالبًا ما تكون مهملة بعد أن يكون الأثاث بعيدًا عن الطريق.

نفض الغبار من الجدران ثم استخدم مكنسة أو فرشاة نفض الغبار أو مكنسة كهربائية.  ثم استخدم مكنسة أو فرشاة أو مكنسة كهربائية للتنقل رأسيًا أسفل الجدران.  أو استخدم سلمًا للوصول إلى زوايا عالية ، أو ضع شخصًا طويلًا للمساعدة .

إذا قمت بربط قميص قديم أو منشفة تنظيف أخرى فوق مكنسة أو فرشاة بشعيرات قوية لمنع الشعيرات الحادة من خدش الحائط . اغسل القميص أو منشفة أو التقط واحدة جديدة عندما تصبح متسخة جدًا لأنك لا تريد لنشر الأوساخ من جدار إلى آخر.

أثناء الغسيل ابدأي من أعلى الحائط ثم تحركي تدريجيًا لأعلى وجففي حتى لا تترك وراءك خطوطًا أو علامات تنقيط.

طريقة تنظيف الجدران
طريقة تنظيف الجدران

تنظيف الجدران المطلية 

قم أولاً بإزالة الآثار أو البقع ، وقبل تنظيف البقعة ، جرب المنتج على جزء غير واضح من الحائط ، للتأكد من أن مزيل البقع لن يرفع الطلاء ، اقرأ التعليمات مسبقًا وقم بتطبيقها بعناية.

بالنسبة لمعظم الجدران المطلية سيعمل الماء الدافئ والصابون جيدًا ، وإذا احتاجت جدرانك إلى شيء أقوى قليلاً . فحاول خلط كوب من الخل الأبيض المقطر في دلو واحد من الماء الدافئ ، فلن يترك الخل علامات ، لذلك لا تقلق حول الشطف.

املأ دلوًا بمحلول التنظيف والآخر بالماء ، واشطف الحائط بعد 5 دقائق من وضع المحلول ولا تنس تغيير ماء الشطف عندما يبدأ في الاتساخ .

تجنب استخدام المنتجات المسجلة الملكية التي تحتوي على الكحول لتنظيف الجدران.  فهذه المنتجات يمكن أن تكسر سطح الطلاء ، تاركة وراءها أثرًا لامعًا ولامعًا ، وهو شيء لا تريده على جدرانك النظيفة.

طريقة تنظيف الجدران المكسوة بورق الحائط من الغبار 

كقاعدة عامة يمكنك غسل الجدران المغطاة بورق الجدران إما بالماء والصابون أو بالماء الدافئ بقليل من الأمونيا.

لا تنسى نفض الغبار عنها مسبقًا بالنسبة لورق الحائط من الفينيل ، استخدم خليطًا من الخل.

انقع قطعة قماش في الخل الأبيض والماء الدافئ. نظف الجدران. حاول تجنب وضع الخل مباشرة على الجدران.

ولا تنس اتباع تعليمات الشركة المصنّعة لتجنب أي حوادث ، فلا أحد يحب إزالة العفن من الجدران ، لكنك ستكون أكثر سعادة لأن جدرانك نظيفة عند الانتهاء.

بالنسبة لبقع الحبر وأقلام التلوين وأقلام التحديد التي يتركها الأطفال.  استخدم منظفًا مذيبًا سائلًا أو سائل تنظيف جاف لإزالة البقع الدهنية ، ما عليك سوى استخدام الماء الدافئ والصابون.

اشطف محلول التنظيف برفق ورفق بقطعة قماش مبللة بالماء الدافئ ، جفف بمنشفة ناعمة بنفس طريقة تنظيف الجدران المطلية ، ثم خذ استراحة ، الجدران المغطاة بورق الجدران نظيفة.

تنظيف جدران المنزل من الكتابة 

الحبر والرسومات التي يضعها الصغار على الجدران هي أكبر إزعاج لأمهاتهم ، لذلك تفكر في كيفية تنظيف جدران المنزل دون ترك أي أثر. من المستحسن تطبيق المنظفات تدريجيًا وتجربة الأسهل ، ثم الأقوى ؛ على النحو التالي:-

ممحاة قلم رصاص إنها أداة مناسبة لالتقاط الخطوط الخفيفة التي يفعلها الأطفال الصغار باستخدام أقلام الرصاص وعبورها برفق عدة مرات حتى لا يعودوا موجودين.

سائل تنظيف ضع المنظفات بكمية جيدة من الماء ، واملأها بإسفنجة وضعها على اللوحة الجدارية مع الفرك المتكرر.
رش الماء لإزالة المنظف وامسح بقطعة قماش للتأكد من زوال الملصق.

معجون الأسنان ضعي العجينة على الحائط لمدة ربع ساعة ، افركيها برفق واحرصي على عدم سكبها على الخادمة.
يُزال المعجون من الحائط بمنشفة مبللة ، ويغسل المكان بالماء.

صودا الخبز تخفي الصودا الكتابات بشكل فعال ؛ لذلك ، من المستحسن الجمع بين ملعقتين من ملاعقها مع كمية متوازنة من الماء.
عند الالتحام ، يتم وضعهم فوق لوحة جدارية مليئة بالكتابات على الجدران ، ويتم مسح المنطقة بفرشاة حتى تختفي ، ثم يتم غسلها وتجفيفها.

كحول في بعض الأحيان لا يستطيع المنظف أو صودا الخبز أو الممحاة رفع الكتابة على الجدران ، لذا جرب الكحول.
تُغمس إسفنجة رقيقة في إناء من الكحول ، وتوضع فوق الكتابة ولا تُرفع بسرعة ، لكنها تُترك لالتقاط النقش بأكمله.

تعليقات (0)
إغلاق
error: Content is protected !!
whatsapp