غسيل السيارة بالبخار 5 معلومات لابد من تجنبها

غسيل السيارة بالبخار 5 معلومات لابد من تجنبها

من المعروف أن غسيل السيارة بالبخار من الوسائل الحديثة التي ظهرت مؤخرًا في مجالات غسل وتنظيف السيارات، حيث أصبحت هذه الميزة متوفرة في العديد من الشركات المتخصصة في شؤون غسيل السيارات، و أيضًا أصبحت هذه الطريقة من أفضل الطرق المستخدمة لأنها أسهل من طرق التنظيف الكلاسيكية ولمعرفة المزيد من المعلومات التي تهتم بطرق وتوضح مميزات غسيل السيارات بالبخار سوف نشرح ذلك في هذا المقال.

معلومات يجب معرفتها قبل عملية الغسيل بالبخار

قبل البدء في عملية غسيل السيارة بالبخار هناك بعض المعلومات الواجب معرفتها:

  • من المهم والضروري وضع السيارة في أماكن لا تصل إليها أشعة الشمس لأن إذا تعرضت السيارة بشكل مباشر لأشعة الشمس سوف تؤدي إلى تسخين السيارة وهذا يكون خطر، لذلك تجنب ذلك. 
  • من الضروري قبل عملية غسيل السيارة عن طريق البخار أن نقوم بإزالة أي أتربة.
  • ثم بعد ذلك نقوم باخراج أجزاء السيارة الداخلية مثل (الدوسات) حتى يتم تنظيفه خارج السيارة.
  • من الهام أن يتم غسيل السيارة من قبل فريق متخصص بذلك.

فوائد غسيل السيارة بالبخار

يوجد الكثير من الفوائد والمميزات التي تهتم بطرق  الغسيل المختلفة والتي تتمثل في الآتي:

  • يساعد تنظيف السيارة بالبخار على التخلص من البقع والتي من الصعب التخلص منها باستخدام الطرق العادية للتنظيف.
  • يعمل تنظيف السيارة بهذه الطريقة الحديثة على جعل السيارة نظيفة، حيث أن طريقة الغسل بالبخار تدخل في جميع الأجزاء وفي جميع المناطق الضيقة التي يصعب الوصول إليها بالطرق الكلاسيكية.
  • طريقة غسيل السيارة بالبخارموفرة حيث لا تحتاج هذه الطريقة إلى لترين فقط من الماء من خلالها يتم غسيل السيارة بشكل صحيح،حيث تستطيع أن تغسل جميع اجزاء السيارة وأركانها.
  • بالمثل من مميزات هذه الطريقة وتكون ذات أهمية، أنها تحافظ على السيارة من أي ضرر سواء كان خدش أو احتكاك السيارة، وذلك لأن العامل الذي يقوم بتنظيف السيارة لا يحتاج أي وسيلة للتنظيف فيكفي استخدام طريقة البخار تعمل هذه الطريقة على إزالة الجراثيم والأتربة والغبار.

أفكار خاطئة أثناء استخدام غسيل السيارة بالبخار

علي الرغم من هذه المميزات التي وضعناها في الشكل السابق إلى أن هناك بعض الأفكار الخاطئة و الاستخدامات الخاطئة في تنظيف السيارة بالبخار سوف نشرحها في النقاط الآتية:

  • الاستخدام الخاطئ لطريقة التنظيف بالبخار قد تسبب ضرر كبير للسيارة على سبيل المثال (استخدام كمية من الماء أكثر من المحددة للاستخدام، وهي لترين فقط من الماء) لذلك يجب استخدام الكمية المحددة، لكي يتم التنظيف بشكل صحيح، وبالتالي يتم الابتعاد عن ضرر السيارة.
  • أيضًا من ضمن بعض المفاهيم الخاطئة عن طرق التنظيف بالبخار انها ليس فيه أي منفعة، وهذا المفهوم خاطئ، حيث أن منذ سنوات عديدة في البحث عن الطريقة الأنسب والأقل ضررا على السيارات أكدت أن طريقة التنظيف بالبخار هي أفضل طريقة للحفاظ على سيارتك من اي ضرر.
  • ويظن البعض أيضًا أن استخدام غسيل السيارات بالبخار تكون فيها ضرر على المستخدم لهذه الطريقة، وهذا مفهوم خاطئ حيث ان هذه الطريقة آمنة جدا لان بامكان المستخدم ان يتحكم في درجة الحرارة في طريق آمنة ولا عليها اي خوف.

المشاكل التي تترتب حول غسيل السيارة بالبخار

هناك بعض المشكلات حول غسل السيارة بالبخار ومن هذه المشكلات مايلي:

  • إذا كان هناك الكثير من الأتربة التي تتجمع في مكان واحد بشكل كثير ف من الصعب على البخار أن يتم تنظيفها بشكل كامل فيكون في هذه الحالة أقل فعالية وأقل كفاءة
  • وكما أوضحنا في النقاط السابقة أن غسيل السيارة بالبخار له طريقة فعالة وقوية في إزالة الجراثيم والبكتريا من السيارة، إلا أن لا تنفع هذه الطريقة في حالة وجود تكلس لانه لا يختفي بسبب عامل الرطوبة

على الرغم من مميزات هذه الطريقة الفعالة إلا أن الاقبال على طريقة غسيل السيارة بالبخار قليل وذلك بسب أن هذه الطريقة حديثة فيخشى الكثير من الناس على خوض هذه التجربة بسبب خوفهم الشديد أن تتسبب هذه الطريقة بضرر لسيارتهم.

لكن من المتوقع بسبب قلة المياه في كثير من المناطق سوف تشجع العديد من الناس على استخدام هذه الطريقه لانها تعمل على توفير المياه بسبب استخدام الكميات القليلة فقط منها فهذا يكون سبب لتشجيعهم لاستخدام هذه الطريقة وهي التنظيف عن طريق البخار.

اقرأ أيضا: منظف مكيف السياره

الأسئلة الشائعة حول طريقة التنظيف بالبخار

يوجد أسئلة شائعة بخصوص استخدام التنظيف بالبخار عند تنظيف السيارة ومنها السؤالين التاليين:

  1. ما هي المدة التي يستغرق فيها غسيل السيارة بالبخار؟ يستغرق غسيل السيارات بالطريقة الآلية الحديثة وقت كبير حيث أن يستغرق وقت قصير للغاية، و يليها 15 دقيقة فقط من الغسيل بالطريقة اليدوية.
  2.  كم عدد المرات التي يجب فيها غسيل سيارتك بطريقة البخار؟ في هذه الحالة تعتمد احيانا غسيل السيارة على حسب نوع الطقس ولكن في المعتاد ان تغسل السيارة بطريقة البخار كل اسبوعين.

في النهاية أوضحنا في جميع النقاط السابقة مميزات طريقة التنظيف بالبخار، وهذه الطريقة أصبحت موفرة وآمنة للغاية وهامة في حالة الاستخدام الأمثل لها، لذلك انصح استخدام البخار في تنظيف وغسيل السيارة وفي هذا المقال يوضح لك كل ماتحتاج اليه لمعرفة المزيد عن هذه الطريقة في المحافظة على سيارتك من اي ضرر يجب قراءة هذا المقال للاستفادة بشأن ما تستفسر عليه.

تعليقات (0)
إغلاق
error: Content is protected !!
whatsapp