أفضل 10 طرق لـ غسيل بخار للسيارات

أفضل 10 طرق لـ غسيل بخار للسيارات

غسيل بخار للسيارات من أفضل الطرق الحديثة التي اعتمدتها تكنولوجيا السيارات الحديثة في مجال غسيل السيارات، حيث أن أجهزة غسيل السيارات أصبحت متوفرة في الكثير من شركات غسيل السيارات المتخصصة، وطريقة غسيل السيارة بالبخار لها العديد من الفوائد والمميزات الكثيرة والمتعددة، وتكون أفضل بكثير من طرق الغسيل الكلاسيكية والعادية، ولمعرفة معلومات أكثر حول هذا الموضوع تابعوا معنا هذا المقال.

أهم فوائد غسيل بخار للسيارات تجعلك تختار هذه الخدمة

 تقليل استخدام المياه، ففي عملية غسيل السيارات التقليدي، يتم استخدام الكثير من الماء لغسل السيارة وإزالة الأوساخ، ولان غسيل السيارة بالبخار يستخدم كمية أقل بكثير من الماء بعكس الطريقة التقليدية، حيث يتم تسخين الماء لإنتاج البخار، والذي يمكن استخدامه بكفاءة في التنظيف، وبالتالي يساهم في توفير المياه وتقليل استهلاكها بشكل كبير.

غسيل السيارة بالبخار صديق للبيئة

يستخدم غسيل بخار السيارات كمية قليلة من المنظفات الكيميائيه ولذلك يعتبر صديق للبيئه، بعكس الطرق التقليدية التي تستخدم الكثير من المواد الكيميائية الضارة للبيئة وتؤدي لتلوث المياه، وذلك لأن غسيل بخار للسيارات يعتمد بشكل رئيسي على البخار الساخن والضغط العالي، مما يقلل من الحاجة إلى استخدام المنظفات الكيميائية، وهذا يقلل من أي تأثير ضار ويحافظ على نظافة المياه المستخدمة في عملية التنظيف.

فعال في إزالة الأوساخ والشحوم العنيدة 

في عملية غسيل بخار للسيارات يتم تسخين البخار إلى درجة حرارة عالية، مما يساعد على جعل الأوساخ والشحوم المتراكمة على سطح السيارة لينة، وبالتالي يتم توجيه البخار بضغط عالي مما يساعد على إزالة الأوساخ والرواسب الصعبة من الفتحات الصغيرة والأجزاء صعبة الوصول، هذا يعني أنه يمكن تنظيف السيارة بشكل كامل وفعال دون الحاجة إلى استخدام اي كيماويات او استخدام منظفات قوية.

آمن للاستخدام على الأسطح المختلفة

يتم استخدام غسيل بخار للسيارات أيضا على الطلاء الخارجي للسيارة، والزجاج، والكروم، والبلاستيك، والجلود، والأقمشة الداخلية، والأرضيات، والألياف، وغيرها من الأجزاء، وذلك بفضل درجة حرارة البخار والضغط العالي والمنخفض، بل يتم تنظيف هذه الأسطح بأمان دون التسبب في أضرار أو تشوهات.

مع كل هذه الفوائد يمكن القول أن غسيل السيارة بالبخار يعد من افضل الاختيارات للحصول على نتائج تنظيف ممتازة غير أنه صديق للبيئة، ولكن عليك التاكد من ان عملية غسل السياره تتم على يد فريق محترف ومدرب للتأكد من أن العملية تتم بشكل صحيح وآمن. 

أفضل 10طرق يتم القيام بها في عملية غسيل بخار للسيارات 

قد تحتاج لتنظيف السيارة في المنزل وغسيلها وفي حالة اعتمادك على غسيلها باستخدام البخار ولا تعلم كيفية الغسيل بشكل جيد، نقدم لك أفضل الطرق المستخدمة في غسيل السيارة بالبخار وتكون كالتالي:

  1. يتم إخراج مفارش الأرضية الخاصة بالسيارة بالخارج.
  2. يتم شفط كل ما يوجد على أرضية السيارة من أتربة أو غير ذلك ويتم التأكد من نظافة الأرضية بشكل كامل.
  3. نظيف الإطارات الخاصة بالسيارة جميعها من الداخل والخارج بصورة جيدة.
  4. شغل جهاز البخار وتوجيهه بشكل مباشر على مفارش السيارة وقواعدها من جميع الجوانب حتى يتم التأكد من نظافتها وأنه تم التخلص من البقع وتطهيرها من جميع أنواع البكتيريا والجراثيم.
  5. نقوم بتوجيه جهاز البخار على تابلوه السيارة بشكل حذر جدا حتى يتم تنظيفه.
  6. ننظف سقف السيارة من الداخل باستخدام غسيل بخار للسيارات وهكذا يكون قد تم تنظيف السيارة من الداخل بشكل كامل ويتم تعطيرها حتى يضمن الحصول على رائحة طيبة للسيارة بعد غسلها.
  7. بعد ذلك يفضل القيام بتنظيف كل أبواب السيارة والاهتمام بتوجيه البخار في المناطق الضيقة الموجودة في الأبواب.
  8. القيام بغسل المرايات والزجاج الأمامي والخلفي للسيارة. 
  9. بعد ذلك نقوم بتوجيه البخار على محرك السيارة لتنظيف هذه المنطقة بشكل كامل حتى يتم التاكد من ان كل البقع الزيتية الموجودة بداخلها تم التخلص منها بشكل كامل.
  10. اغسل السيارة كاملة من الخارج بطريقة جيدة مما يجعل السيارة تظهر بشكل لامع وفي حالة جيدة .

نصائح عند غسيل السيارة بالبخار

هناك بعض الاعتبارات الأمنية والنصائح التي يجب مراعاتها عند عملية غسيل بخار للسيارات، فبالنسبة للسائقين:

  • يجب أن يتم تجنب توجيه البخار بشكل مباشر نحو المناطق الحساسة مثل المصابيح أو الرقائق الإلكترونية، ويجب أن يتم استخدام البخار بحذر عند تنظيف الأجزاء الساخنة مثل المحرك المشتعل.
  • يجب أن يتم التحكم في درجة حرارة البخار بكل حذر وعناية.
  • يجب أن تكون ضمن الحدود الآمنة، فيمكن أن تسبب درجة حرارة البخار العالية جدًا تلف في المكونات الحساسة للسياره مثل الطلاء أو المصابيح.
  •  يجب التأكد من تجنب توجيه البخار مباشرة نحو المناطق الحساسة في السيارة مثل الفتحات الكهربائية ومخارج الهواء والأجهزة الإلكترونية، وذلك لأن البخار قد يتسبب في تلف هذه المكونات أو يؤثر على أدائها.
  • عند تنظيف المحرك أو العادم بعملية غسيل بخار للسيارات يجب أن يتم استخدام البخار بكل حذر ، وإذا كان المحرك ساخنًا او العادم بعد القيادة، فيجب الانتظار حتى يبردوا تمامًا قبل استخدام البخار. 
  • يجب حرص على الأشخاص الذين يقومون بعملية غسيل السيارة بالبخار ارتداء الملابس الواقية المناسبة مثل القفازات والنظارات الواقية، قد يتسبب البخار عالي الضغط في حدوث حروق إذا تعرض الجلد له مباشرة.

تعليقات (0)
إغلاق
error: Content is protected !!
whatsapp