كيف اغسل الستائر وهي معلقة؟ 3 طرق سحرية لتنظيف الستائر

كيف اغسل الستائر وهي معلقة؟ 3 طرق سحرية لتنظيف الستائر

من خلال موقع المنظف نقدم لكم كيف اغسل الستائر وهي معلقة؟ حيث أنه لا غنى عن الستائر في أي منزل ، فهي تضيف لمسة جمالية على ديكور المنزل وتجعل هناك تناسقًا رائعًا بين ألوان الجدران والأثاث والمفروشات.

لكن المشكلة التي تواجهها ربة المنزل مع هذا النوع من الستائر هي أنها تحتل مساحة كبيرة ، وتصميمها رقيق ويصعب فكها وتركيبها ، وبسبب تراكم الغبار والأوساخ عليها ، فإنها تصبح بمرور الوقت ألوان باهتة. وتفقد بريقها وألوانها الزاهية ؛ لأنها تتطلب مساعدة خبراء يتقاضون رسومًا مقابل إزالة وإعادة تركيب الستائر على الجدران.

لذلك حرصنا على أن نقدم لكم الطرق والحيل في تنظيف الستائر في مكانها دون الحاجة لنزولها أو الاستعانة بشركة متخصصة.

كيف اغسل الستائر وهي معلقة؟

كيف اغسل الستائر وهي معلقة؟ ابحث في الأسواق عن أفضل مكنسة كهربائية لغسيل السجاد والستائر أو قطعة المكنسة الكهربائية لتنظيف الستائر التي تأتي مع المكنسة الكهربائية التقليدية.

قد تعتقد أن وظيفة المكنسة الكهربائية هي تنظيف الأرضيات والسجاد فقط.

ولكنها تستخدم أيضًا لتنظيف الستائر المصنوعة من الشيفون لأنها تتيح لك تنظيف الستائر دون إزالتها عن طريق التقاط الأوساخ وتنظيف الغبار المتراكم على الستائر المعلقة.

بعد ذلك يمكنك غسل الستائر وهي في مكانها بمسحها بقطعة قماش قطنية مبللة بالماء دون فرك.

أما عن كيف اغسل الستائر وهي معلقة؟ ، وطريقة تنظيف الستائر من الأتربة بالمكنسة الكهربائية منها ، ثم مسحها بقطعة قماش مبللة بالماء مع البودرة المخصصة للستائر ، وبعد ذلك يتم مسح الستائر فقط بالماء ثم اتركه يجف.

أما بالنسبة لطريقة تنظيف الستائر بالبخار ، فهناك العديد من ماكينات التنظيف بالبخار في الأسواق .

وإذا كان لديك واحدة  فاستخدميها لتنظيف الستائر عن طريق تمريرها فوق الستائر من أعلى إلى أسفل لإزالة أي أتربة تزيلها عن الستائر.

لتتعرف على كيف اغسل الستائر وهي معلقة؟ تأكد من إغلاق النوافذ بعد اكتمال العملية لمنع الغبار من التراكم على الستائر مرة أخرى لأنها رطبة.

تعرف على: كيفية تنظيف المجالس العربية

أجهزة البخار لتنظيف الستائر
أجهزة البخار لتنظيف الستائر

طريقة تنظيف الستائر بالبخار

في الفترة السابقة ظهرت آلات التنظيف بالبخار ، هذه الآلات الحديثة التي يعتمد عليها الكثير في عملية التنظيف .

بحيث يمكنك استخدامها لتنظيف ستائر منزلك ، من خلال التنظيف بالبخار عن بعد من خلال المعلومات الإرشادية للتنظيف الموجودة على الجهاز.

كيف اغسل الستائر وهي معلقة؟ استخدم جهاز التنظيف بالبخار لتنظيف الستارة من الأعلى إلى الأسفل ولا تقلبها ثم اتركها تجف لأنها بالطبع ستتبلل ، لكن لا تفتح الشرفة أو النافذة لتجف ولكن اتركها فقط هكذا حتى يجف من تلقاء نفسه دون تدخل منك.

هو جهاز يعد من افضل الطرق لغسيل الستائر والسجاد والملابس ويمكن استخدامه أيضا لتعقيم الحمامات والأرضيات من خلال قوة البخار.

إنه سهل الاستخدام كل ما عليك هو وضع الماء فيه ، فيتحول إلى بخار بسرعة هائلة وسعر رخيص في الأسواق. يمكنك شرائه الآن لتوفير وقتك وجهدك.

طريقة تنظيف الستائر الشيفون

كيف اغسل الستائر وهي معلقة؟ تحتاج إلى إزالة الخطافات المعدنية قبل الغسيل لأنها صدئة لتجنب ترسب الصدأ على الستارة. ثم املئي وعاءً بالماء بمسحوق الغسيل المضاف وانقع الستارة.

قم بتصفية الغسالة أولاً قبل وضعها في الغسالة إذا كانت شديدة الأتربة ، كما يمكنك وضعها مباشرة إذا لم تكن بها أتربة.

ضعيها في الغسالة وأضيفي العطر لمنحها رائحة منعشة.

سيدتي ، قومي بتعريضه للهواء حتى يجف تمامًا وأعيدي تثبيته.

كيفية تنظيف الستائر البيضاء

يختلف تنظيف الستائر في المطبخ خاصة عندما تكون متسخة بشدة ، كما أنها تعمل عند تنظيف الشرائح من ستائر المطبخ ، وهذه الطريقة مناسبة لجميع أنواع الستائر الأخرى وخاصة الشيفون والقطن والدانتيل .

كما وضحنا سابقاً قم بإزالة الخطافات المعدنية من الستائر لمنعها من الصدأ في الغسالة ، وترك آثار الصدأ على الستائر ومنع خيوط وتطريز الستارة من الانهيار.

املئي حوض الاستحمام بالماء والكثير من مسحوق الغسيل ، وضعي الستائر لمدة ساعتين على الأقل ، ثم اتركيها خارج الماء.

ثم ضع الستائر في الغسالة على برنامج قصير بدون عصر بارد وأضف بعض منعم الأقمشة ومنعم الأقمشة في الشطف الأخير.

إذا كانت الستائر من الدانتيل ، ضعيها في كيس وسادة قبل وضعها في الغسالة لمنعها من الانكسار.

أضف 3 ملاعق كبيرة من النشا إلى ماء الشطف وستحصل على نتيجة مذهلة. ثم انشرها في الهواء الطلق مباشرة دون تعريضها لأشعة الشمس المباشرة.

إذا كانت الستارة ملطخة بالبقع من أي نوع ، فلا تقم بإزالتها وغسلها مباشرة. فقط أحضر كوبًا مليئًا بالماء الدافئ وأضف صابون الأطباق.

ثم أحضر قطعة من الإسفنج واغمسها في الخليط ثم ضع الرغوة المتكونة من الخليط على البقعة واتركها هكذا لبضع دقائق ، ثم خذ قطعة قماش نظيفة وقم بإزالة الرغوة بإحكام حتى تخرج البقعة ، يفضل أن يكون بدون ألوان خاصة مع أقمشة الشيفون.

قدمنا لكم الإجابة على سؤال معظم السيدات كيف اغسل الستائر وهي معلقة؟ وتعتبر هذه أفضل الطرق التي تأتي بنتائج إيجابية.

تعليقات (0)
إغلاق
error: Content is protected !!
whatsapp