افضل طريقة لتلميع فوانيس السيارات في 15 دقيقة فقط

افضل طريقة لتلميع فوانيس السيارات في 15 دقيقة فقط

 إليك في هذا المقال عن افضل طريقة لتلميع فوانيس السيارات في المنزل بكل سهولة، حيث من المعروف أن تنظيف وتلميع فوانيس السيارة من أهم الأشياء التي يجب عليك الاهتمام بها عند تنظيف سيارتك، تعتبر الفوانيس جزء أساسي في السيارة، لتوضيح الرؤية للمسافرين ليلا، لذلك عليك إتباع طريقة آمنة، لتنظيفها وتلميعها بشكل جيد، لتجنب الحوادث والأخطار المترتبة عليها.

افضل طريقة لتلميع فوانيس السيارات

تنظيف وتلميع فوانيس السيارة من المهام السهلة التي بإمكانك القيام بها فى المنزل، لتنظيف وتلميع فوانيس السيارات بشكل جيد من الأتربة والغبار العالق عليها ويمنع الرؤية بشكل واضح، لذلك وفرنا لك أفضل وأشعل الطرق التي تساعدك على التنظيف الجيد لهذه الأجزاء.

تلميع فوانيس السيارة باستخدام الصنفرة

يعتبر تلميع الفوانيس بالصنفرة من الطرق الفعالة كثيرا في تنظيف الفوانيس بالإضافة إلى تلميعها جيدا، كما تساعد الصفرة على إزالة جميع الخدوش التي التي تتراكم على الأجزاء الداخلية للفوانيس وتحجب الإضاءة، و يتم استخدام طريقة الصنفرة من خلال التالي:

  • أولا يتم إزالة جميع الأوساخ التي تتراكم علي الفوانيس جيدا، باستخدام قطعة من المناديل الورقية المبللة قليلا.
  • بعد ذلك قم باستخدام الصنفرة المستخدمة في افضل طريقة لتلميع فوانيس السيارات من الخدوش البسيطة التي تحجب الرؤية.
  • يتم استخدام الصنفرة لتلميع، لمدة دقائق، حتى يتم التنظيف والتلميع الجيد للفوانيس ومعالجة الخدوش التي التي تتكون عليها.
  • قم تلميع الفوانيس جيدا في حركات دائرية، حتى يتم تلميع أجزاء الفوانيس جيدا.
  • ثم أحضر قطعة ناعمة مبللة، لإزالة بقايا الرواسب التي سوف تخرج نتيجة التلميع الجسد بالصنفرة، بهذا يتم الإنتهاء من تلميع وتنظيف فوانيس السيارات بكل سهولة وبدون استخدام أدوات مكلفة في ذلك. 

إليك المزيد عن طريقة تنظيف دورة تكييف السيارة

مادة تلميع فوانيس السيارات

تعتبر افضل طريقة لتلميع فوانيس السيارات استخدام مواد متخصصة في تنظيف وتلميع الفوانيس بشكل كامل من جميع الرواسب التي تتكون داخل تلك الأجزاء، لذلك عليك تلميع سيارتك باستخدام منظف أمن، لكن عليك قبل استخدام المنظف معرفة النوع المناسب لسيارتك، يتم استخدام المنظف الخاص بالتلميع عن طريق الطرق التالية:

  1. احضر قطعة من الأقمشة الناعمة لتنظيف أجزاء الفوانيس الداخلية من الأتربة والغبار العالق عليها، حتى يسهل أيضا استخدام مواد التلميع المخصصة لنوع سيارتك. 
  2. بعد ذلك يتم وضع مادة التلميع علي الفوانيس، لمدة لا تقل عن النصف ساعة، حتى تتفاعل مادة التلميع مع تلك الشوائب التي تسبب اصفرار وتؤثر بشكل واضح على ‘إضاءة السيارة، مما يؤدي إلي شعور السائقون بالإزعاج.
  3. استخدم بعد ذلك افضل طريقة لتلميع فوانيس السيارات بمواد التلميع المختلفة والآمنة، بعض من المناديل الورقية، لتجفيف مواد التلميع جيدا.

طريقة تلميع فوانيس السيارة من الداخل

عند تنظيف فوانيس السيارة الخاصة بك، يجب عليك الاهتمام بتنظيفها من الداخل بشكل جيد، حيث من المعروف ان الاتربة و جميع الترسبات تتراكم بشكل كثيف داخل أجزاء فوانيس السيارات، لذلك إليك افضل طريقة لتلميع فوانيس السيارات من الداخل وذلك من الآتي:

  • يتم إزالة جميع الأجزاء الخارجية للفوانيس والتي من الممكن ازالتها وتركيبها مرة أخرى بسهولة، حتى يسهل تنظيفها وتلميعها خارج السيارة.
  • بعد إزالة تلك الأجزاء، يتم تنظيفها من خلال كمية مناسبة من معجون الأسنان وفرشاة صغيرة، يتم تنظيف تلك الأجزاء.
  • بعد ذلك يتم وضع منظف خاص بتلميع زجاج الفوانيس من الأتربة والاصفرار الذي يتراكم عليها، ويكون سببا واضحا في ضعف إضاءة الفوانيس.
  • قم التجفيف الجيد لتلك الأجزاء من جميع بقايا المنظف والشوائب قبل إعادة تركيب أجزاء الفوانيس والعدسات مرة اخرى.
  • بعد التجفيف التام، يتم وضع الأجزاء التي تم إزالتها مرة أخرى إلى أماكنها المناسبة، وفي هذه الحالة يتم استخدام افضل طريقة لتلميع فوانيس السيارات بكل سهولة.

نصائح لتجنب اصفرار فوانيس السيارات

كما أوضحنا في هذا المقال أن فوانيس السيارة أهمية كبيرة في المحافظة على السائقين من الحوادث المفاجئة ليلا، نتيجة عدم تنظيف الفوانيس بشكل جيد، لذلك إليك بعض النصائح التي تساعدك للاعتناء بالفوانيس الخاصة بسيارتك:

  1. عليك الإهتمام بنظافة سيارتك بشكل كامل مع التركيز بشكل خاص على نظافة الفوانيس، باعتبارها جزء أساسي وضروري في السيارة. 
  2. تنظيف الفوانيس وجميع أجزائه الداخلية والخارجية من وقت باستخدام مواد التلميع والمنظفات المختلفة التي تناسب سيارتك، باستخدام افضل طريقة لتلميع فوانيس السيارات من الطرق التي تحدثنا عنها سابقا في هذا المقال.
  3. التنظيف المستمر لتلك الأجزاء حتى لا تتراكم الأوساخ، بالتالي يترك الاصفرار.
  4. إذا تعذر عليك تنظيف وتلميع فوانيس سيارتك في المنزل فعليك الاستعانة بخبير في تنظيف وتلميع الفوانيس.

الإهتمام بنظافة الفوانيس الخاصة بالسيارات أمر هام، حيث من المعروف أن التلميع الجيد لهذا الجزء يساعد على الحفاظ على سلامة السائقين والركاب، كما يوفر عليك المال الكثير في تغيير فوانيس السيارة المكلفة، لذلك عليك استخدام افضل طريقة لتلميع فوانيس السيارات من الداخل والخارج، لمعرفة المزيد عن طرق تنظيف السيارة من الداخل، عليك بزيارة موقع المنظف.

تعليقات (0)
إغلاق
error: Content is protected !!
whatsapp