تلميع السيارة من الخارج ا 3 طرق بسيطة غير مكلفة

تلميع السيارة من الخارج  ا 3 طرق بسيطة غير مكلفة

أصبح تلميع السيارة من الخارج أمر سهل ولابد من القيام به دائما للمحافظة على نظافة السيارة من الأتربة والغبار، نتيجة لأسعار التلميع العالية في محطات غسيل السيارات، أصبح هناك العديد من الطرق والأدوات التي تستخدم في المنزل من أجل تنظيف وتلميع السيارات بشكل جيد وبأقل مجهود وبأقل التكاليف، سوف نوضح لك في هذا المقال عن أفضل طريقة لتلميع السيارات من الخارج.

طريقة تلميع السيارة من الخارج بأقل تكلفة

تلميع السيارة من الطرق البسيطة والسهلة التي يمكنك القيام بها في المنزل دون اللجوء إلى ورشات خاصة بذلك، عليك اتباع الخطوات فقط لتلميع بالشكل الصحيح وبأقل مجهود ومن هذه الخطوات التي تستخدم لتلميع السيارة بدون مخاطر كالاتي:

  • قبل عملية التلميع يجب تنظيف السيارة أولا لإزالة الأتربة و الغبار المتراكم عليها.
  • يتم تنظيف السيارة عن طريق إخراجها الى مكان بعيدا عن الشمس، ثم باستخدام الماء الفاتر يتم تنظيف السيارة من جميع الأوساخ المتكونة عليها.
  • بعد التأكد من تنظيف السيارة من كل الأشياء التي تكون عليها، يتم تلميع السيارة من الخارج جيدا.
  • يتم توزيع  منظف تلميع السيارة على إسفنجة أو منشفة قطنية ناعمة ونظيفة، يتم توزيع الملمع بها للتأكد من  تغطية جميع أجزائها الخارجية بشكل جيد، ثم يترك الملمع لعدة دقائق، حتى يتم التأكد من جفافه جيدا.
  • التأكد من تغطية النوافذ والمصابيح بالملمع أيضا بشكل جيد.
  • بعد التأكد من تجفيف الملمع تماما، قوم بإحضار منشفة قطنية أخرى ناعمة ويفضل أن تكون مبللة قليلا حتي يتم تجفيف السيارة من بقايا الملمع.
  • استخدم أيضا منظف خاص بتنظيف النوافذ والمصابيح للتخلص من ازالة بقايا منظف الملمع الذي تم وضعه عليهم.
  • يعمل الملمع على حماية السيارة من الخدوش والصدأ وبالاضافة الى تلميع الطلاء والمحافظة عليه.
  • بهذا يكون تم تلميع السيارة من الخارج يدويا بطريقة بسيطة وبدون تكلفة.
  • يمكنك استخدام الشمع المخصص لحماية السيارات بعد التلميع، عن طريق وضع طبقة من الشمع على سطح السيارة الخارجي، حيث يساعد الشمع بشكل قوي على تجنب حدوث تلف للسيارة، تكون مهمة الشمع الأساسية هي حماية السيارة من الصدأ والتآكل.

إليك المزيد عن أفضل مواد تنظيف وتلميع السيارات من الداخل

تلميع السيارات من الخارج بالخميرة

هذه الطريقة من الطرق الفعالة في تلميع السيارة من الخارج ، حيث تعمل الخميرة بشكل قوي على التلميع الدقيق للسيارات وتعتبر من الطرق القوية التي يعتمد عليها العديد من الورشات الخاصة بتنظيف وتلميع السيارة، وتستخدم طريقة الخميرة في تلميع السيارة من الداخل والخارج فهي طريقة آمنة ولا يوجد عليها أضرار. وتتم هذه الطريقة المستخدمة بكثرة في تلميع أجزاء السيارة الخارجية كالاتي:

  • بعد التأكد من نظافة السيارة من الأتربة المتراكمة عليها وتنظيفها بالماء جيدا.
  • يتم تلميع السيارة باستخدام وعاء يحتوي على ماء والقليل من منظف الأطباق مع كمية من الخميرة.
  • اذابة الخميرة مع الماء والمنظف جيدا حتي يتم خلط وتتجانس المكونات مع بعضها البعض.
  • أحضر اسفنجة ناعمة أو قطعة من الأقمشة الناعمة، ثم قوم بوضع الاسفنجة في الخليط، ثم يتم بعد تغامس الاسفنجة في الخليط تتم عملية تلميع السيارة من الخارج وتلميع أجزائها جيدا للحفاظ عليها من التعرض للصدأ. 
  • ثم يترك الخليط الذي يعمل على تلميع السيارة لمدة من الوقت حتى يجف تماما علي السيارة.
  • بعد ترك الخليط يجف وبعد التأكد من تلميع السيارة بشكل جيد، قوم بإحضار اسفنجة جديدة ناعمة لتجفيف السيارة جيدا.
  • بعد ذا يكون تم الانتهاء من تلميع السيارة بالشكل المطلوب باستخدام طريقة الخميرة والتي  يطلق عليها اسم خميرة الخبز. 

تلميع السيارات من الخارج باستخدام مواد تلميع

يوجد ايضا منتجات عديدة تستخدم في تلميع السيارة ولكن تكون مكلفة الى حد ما، ايضا عند استخدام منتج التلميع يجب عليك الحذر من ملامسة المنتج عند وضعه على السيارة من الخارج لتجنب حدوث أضرار لك، وتتم طريقة تلميع السيارات من الخارج باستخدام منتج مخصص لذلك يتم من خلال الخطوات التالية:

  1. ضرورة ارتداء القفازات قبل وضع منتج تلميع السيارة من الخارج حتى إذا حدث تلامس لمواد التلميع لا يسبب لك شئ مضر، أيضا يجب ارتداء الكمامات لحمايتك من البخار الكيميائي الذي تسببه هذه المواد.
  2. مواد تلميع السيارات تعمل على إفراز بخار كيميائي شديد هذا البخار الذي يعمل على تلميع السيارة.
  3. حيث يتم وضع مواد التلميع على السيارة النظيفة باستخدام منشفة ناعمة يتم توزيع المواد الخاصة بالتلميع علي جميع اجزاء السيارة بلطف شديد حتى لا تتسبب في حدوث خدوش طلاء السيارة.
  4. يمكنك استخدام ورق الصنفرة الناعم في توزيع مواد التلميع أيضا بالتحريك من أعلى إلى أسفل.
  5. ثم تترك المواد حتى تجف تماما من على السيارة لمدة لا تقل عن 3 دقائق، تجنب ملامسة السيارة أثناء وضع مواد التلميع عليها.
  6. بعد تجفيف المواد بشكل جيد، أحضر منشفة قطنية نظيفة وناعمة لإزالة بقايا المواد.
  7. أهم ما يميز تلميع السيارة باستخدام مواد التلميع، أمها تحتفظ بدرجة لمعان السيارة لفترة طويلة التي من الممكن ان تحفظ لمدة شهور، هذا يساعد كثيرا على حماية السيارة من التعرض للخدش لفترة كبيرة.
  8. لكن من عيوب مواد تلميع السيارة من الخارج احتواء هذه المواد على كيماويات، بالتالي تكون مضرة جدا على الطلاء فمن الممكن أن يتأثر بشكل كبير، لذلك يجب الاحتراس عند استخدام تلك المواد، بفضل الاستعانة بمتخصص في عملية تلميع السيارة، لتجنب المخاطر. 

قد يهمك ايضا: طرق غير مكلفة تستخدم في تنظيف المحرك من الداخل فلاش

كما أوضحنا عن طرق وأساليب التلميع المختلفة، لذلك عليك الاهتمام بشكل مستمر على نظافة وتلميع السيارات لحمايتها من الخدوش و التعرض للتآكل والصدأ، لكن عند استخدام الطرق يجب التعرف على التعليمات و الارشادات الصحيحة لطرق التلميع لتجنب حدوث أضرار عليك وعلي السيارة الخاصة بك.

لمعرفة المزيد عليك بزيارة موقع المنظف لمعرفة افضل طرق تلميع والنصائح التي يجب الأخذ بها عند استخدام مواد تلميع السيارة من الخارج وكيفية حمايتها من الأضرار.

تعليقات (0)
إغلاق
error: Content is protected !!
whatsapp