تنظيف سيارات عند البيت ف 40 دقيقة فقط

تنظيف سيارات عند البيت ف 40 دقيقة فقط

تعتبر السيارة واحدة من أهم المقتنيات التي نعتمد عليها يوميًا، والحفاظ على مظهرها الجميل والحفاظ على قيمتها، إذا  كنت لا تمتلك الوقت الكافي للعناية بها فمن المؤكد أنك تبحث عن اسرع طرق تنظيف سيارات عند البيت ، حيث انه وجب علينا الاهتمام بنظافتها بشكل دوري، وبدلاً من أخذ السيارة إلى أحد مراكز الغسيل، يمكننا القيام بعملية تنظيفها عند البيت بسهولة، في هذا المقال ستتعرف على طرق تسهل عليك القيام بذلك بخطوات بسيطة.

انتشرت في الفترة الأخيرة خدمات تنظيف سيارات عند البيت لتوفير عنصر الأمان، إن شركات  التوصيل لم تقتصر على خدمة توصيل الطعام والمشروبات فقط، بل تمتد أيضًا لتشمل خدمات تنظيف سيارات عند البيت وغيرها من الخدمات المنزلية، تتخصص مجموعة من الشركات المتنقلة في غسيل وتنظيف السيارات، وعندما تتواصل مع أي من هذه الشركات، تقوم بدورها بإرسال فريق عمل متخصص لتقديم الخدمة أمام منزلك دون أن تضطر للانتقال من مكانك، وشركة المنظف واحدة من أفضل هذه الشركات.

لماذا نرغب في تنظيف سيارات عند البيت ؟

غسيل السيارات امام المنزل أصبح أمرًا سهلاً وميسور التكلفة بفضل وجود هذه الشركات والنصائح التي تقدمها لتيسير الامور، تتوفر خدمات تنظيف السيارات المتنقلة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، كل ما عليك فعله هو الاتصال بالشركة وتحديد موعد ملائم لك. 

ستقوم الشركة بإرسال فنيين مدربين على هذه الخدمات، وعند وصول الفني إلى منزلك، سيقوم بتنظيف سيارتك واتباع خطوات منظمة لتحقيق النتيجة المرجوة، ولكن ما الخطوات؟

كيفية تنظيف سيارات عند البيت

إن تنظيف السيارة في المنزل هو عملية ضرورية للحفاظ على مظهرها الجميل والنظيف، ولكن قد يكون من الصعب العثور على الوقت المناسب لزيارة محطة غسيل السيارات بانتظام، لذلك فإن تنظيف السيارة عند البيت يعتبر بديلاً ممتازًا واقتصاديًا للحصول على نتائج مذهلة.

اسهل خطوات تنظيف سيارات عند البيت

هناك عده خطوات عند قيامك بعملية تنظيف السيارة عند البيت يجب أن تنفذها ومن ضمن هذه الخطوات: 

إزالة البقع والأتربة

يتم إزالة البقع والأتربة المتراكمة على سطح السيارة، وحتى تحصل على ضمان أن لا يتعرض الطلاء للخدش، يتم إزالة الشمع القديم المتواجد على السيارة من الخارج. 

يتم التركيز على إزالة البقع بشكل شامل من الإطارات والسطح الأمامي والسطح الخلفي للسيارة، يلزم وجود فريق عمل مدرب جيدًا لضمان التخلص الكامل من البقع.

تنظيف الإطارات

قد يبدو للبعض أن تنظيف العجلات والإطارات غير ضروري، ولكن الواقع يؤكد أنها خطوة هامة جدًا، يتم إزالة العجلات وتنظيفها من الداخل والخارج. 

بعد التنظيف، يساعد استخدام مادة البوليمر العازلة للعجلات والإطارات في الحفاظ على نظافتها لفترة أطول، وفي نهاية هذه الخطوة، يتم تركيب الإطارات مرة أخرى على السيارة.

تنظيف السيارة من الخارج

يعتقد البعض أن تنظيف سيارات عند البيت يعتمد على التنظيف بالماء والصابون فقط، لكن بعد الانتهاء من إزالة البقع وتنظيف الإطارات، يأتي دور تنظيف السيارة من الخارج، وهي أحد الخطوات الرئيسية، تعتمد هذه الخطوة على استخدام مواد تنظيف قوية ومعدات متخصصة لتنظيف السطح الخارجي للسيارة، وتتوفر العديد من الأساليب الحديثة للتنظيف، مثل طريقة التنظيف بالبخار.

تتطلب هذه الخطوة امتلاكك لأجهزة البخار وان يكون لديك مهارة عالية، حيث يمكن أن يتسبب أي استخدام خاطئ للمواد التنظيف والمعدات في تلف السطح الخارجي للسيارة وتشويه شكلها العام.

يبحث الزوار ايضا عن بخاخ تنظيف مكيف السيارة

تنظيف مقاعد السيارة بالبخار

تعتبر خطوة تنظيف مقاعد السيارة بواسطة البخار أمرًا هامًا جدًا، حيث تعمل على حماية الأجزاء الداخلية وإزالة الأوساخ والأتربة والميكروبات من المقاعد بشكل خاص، حيث يتم استخدام جهاز البخار لتنظيف المقاعد بعمق وبطريقة آمنة دون التسبب في أضرار للأقمشة.

تنظيف الأجزاء الداخلية الأخرى

بعد تنظيف المقاعد من الأمور التي لا يجب ان تغفل عنها اذا قمت بعملية تنظيف سيارات عند البيت كما يفعل البعض، يتم التركيز على تنظيف الأجزاء الداخلية الاخرى للسيارة مثل الأرضية، و لوحة القيادة، والأبواب، والزجاج، عند الاستعانة بشركة غسيل سيارات فيستخدم فريق التنظيف معدات وأدوات خاصة لإزالة الأوساخ والبقع وتنظيف الأسطح بعمق، قد يشمل ذلك أيضًا تنظيف مكيف الهواء ومنافذ التهوية لضمان جودة الهواء داخل السيارة.

التلميع وحماية السطح الخارجي

بعد إكمال عملية التنظيف، يتم تلميع سطح السيارة لإعادة تألقها، يتم استخدام مواد تلميع ذات جودة عالية لإزالة الخدوش السطحية وتحسين مظهر الطلاء، بعد ذلك، يمكن تطبيق طبقة من الشمع لحماية الطلاء وإضفاء لمعان إضافي.

تنظيف الزجاج الخارجي

تعتبر عملية تنظيف الزجاج الخارجي الأخيرة في عملية تنظيف السيارة، يتم استخدام منظفات الزجاج المناسبة والمعتمدة لتنظيف الزجاج بشكل فعال وإزالة الأوساخ والدهون، يتم تجفيف الزجاج بشكل صحيح لتجنب تراكم البقع.

تنظيف سيارات عند البيت من الأسفل 

عندما تتم عملية غسيل السيارة، عادةً ما يتجاهل مالك السيارة تنظيف الجزء السفلي الذي لا يمكن رؤيته، وهذا قد يؤدي إلى تلف السيارة على المدى البعيد، فإن تنظيف الهيكل السفلي للسيارة لا يقل اهمية عن تنظيف الجزء الخارجي المرئي، حيث يتراكم الأوساخ تحت السيارة من خلال القيادة على الطرقات. 

لذلك، يمكنك الاستعانة بمتخصصين لتنظيف الأماكن الضيقة والصعبة الوصول أسفل السيارة، مما يساهم في الحفاظ على نظافتها وصيانتها، بالإضافة إلى ذلك، يساعد تنظيف الهيكل السفلي على منع حدوث الصدأ، وخاصةً عندما تتم عملية الغسيل بشكل احترافي لجميع أجزاء السيارة.

عندما يتم غسيل السيارة بالكامل، يقوم الفنيون بضمان تجفيف جميع الأجزاء بشكل صحيح لمنع حدوث الصدأ والمشاكل الأخرى الناجمة عن الرطوبة الزائدة.

بشكل عام، الاعتماد على شركة متخصصة لغسيل السيارات عند البيت، يعتبر أحد أفضل الطرق لغسيل جميع أجزاء السيارة التي يمكن لمالك السيارة الوصول إليها أو رؤيتها بدقة، خاصةً في حالة عدم امتلاكه لأدوات الغسيل المناسبة مثل ماكينات البخار.

قد ترغب ايضا في معرفة كيفية تنظيف مكينة السيارة من الخارج

نصائح للحفاظ على نظافة السيارة

بعد قيامك بتنظيف السيارة عند البيت يجب مراعاة عدة عوامل لكي تحافظ على نظافتها لأطول فترة ممكنة لذلك إليك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها:

  • الحفاظ على السيارة في حالتها الأصلية يتطلب تكرار عملية الغسيل، فعندما يتم غسل السيارة بانتظام، يتم إزالة الأتربة والغبار المتراكم على السطح، ولكن ليس فقط يساهم الغسيل في الحفاظ على مظهر السيارة، بل يساعد أيضًا في زيادة عمر السيارة.
  • استخدام طرق التنظيف والغسيل الحديثة والملائمة للسيارة يعد أمرًا هامًا، على سبيل المثال، رغم أن الغسيل الآلي للسيارات غير موصى به لبعض أنواع السيارات، إلا أن نظام غسيل السيارات بدون لمس أو بالليزر يمكن أن يكون مفيدًا خاصةً في فصل الشتاء عندما يكون من الصعب غسل السيارة يدويًا.
  • من المهم أيضًا استخدام منتجات تنظيف مناسبة، يجب أن تتمتع المنتجات المستخدمة في صيانة السيارة بقدرة على تحقيق لمسة نهائية رائعة وبدون التسبب في أي أضرار للسيارة.
  • تعرض السيارات للصدأ بشكل أكبر، ولذا فمن الضروري جدًا الحفاظ على الرطوبة بعيدًا عن الأسطح المعدنية، لذا، بعد عملية تنظيف سيارات عند البيت بنفسك، يجب تجفيف السيارة تمامًا باستخدام قطعة قماش من خامات مناسبة حتى لا تخدش جسم السيارة.
  • إذا كانت هناك حاجة لقيادة السيارة في منطقة الشاطئ، فيجب تنظيف السيارة وغسلها في أسرع وقت ممكن.
  • يفضل بناء هيكل السيارة السفلي باستخدام الفولاذ المجلفن المقاوم للصدأ، ويعتبر وجود طلاء خاص على الهيكل السفلي إجراءً وقائيًا جيدًا للحفاظ على نظافة السيارة.
  • يجب تنظيف المحرك ومعاملته بعناية خاصة، حيث تكون أجزاؤه أكثر حساسية للرطوبة، لذا، فمن الأفضل السماح لمحترفي الصيانة بالتعامل مع عملية تنظيف المحرك. 
  • باستخدام تقنية البخار، يمكن أن يؤدي تنظيف المحرك بالبخار إلى نتائج رائعة في إزالة الشحوم ومنع الصدأ.
  • يجب عليك تنظيف وغسيل السيارة بشكل احترافي كل شهر على الأقل سواء يتم تنظيف سيارات عند البيت أو في شركات متخصصة.

الآن بعد ما عرضنا لكم كيفية تنظيف سيارات عند البيت والنصائح التي يجب اتباعها للحصول على أفضل نتيجة، يمكنك الان القيام بتنظيف السيارة الخاصة بك في أي وقت، لكن عليك الحرص الشديد عند قيامك بتنظيفها حتى لا تتسبب في حدوث أي تلف لدهان السيارة، لمعرفة المزيد من المعلومات عن طرق التنظيف المختلفة يمكنك زيارة موقع المنظف.

تعليقات (0)
إغلاق
error: Content is protected !!
whatsapp