تنظيف فرش السيارة إليك أفضل الطرق

تنظيف فرش السيارة إليك أفضل الطرق

تنظيف السيارة أمر مهم جدًا ويحرص عليه العديد من ملاك السيارات، حيث تساعد عملية التنظيف المستمرة والدائمة على الحفاظ على طلاء السيارة والهيكل الخارجى لها وإبقاء شكلها جديد أطول فترة ممكنة.

التنظيف الداخلي و تنظيف فرش السيارة للسيارة مهم بنفس أهمية التنظيف الخارجي، حيث يعمل على الشعور بالراحة عند القيادة والمحافظة على صحتك أيضًا، و سنتعرف في هذا المقال على أفضل طرق لتنظيف فرش السيارات.

أهمية تنظيف فرش السيارة 

الكثير من الأشخاص يقضون معظم أوقاتهم في السيارة ومن الطبيعي أن تتعرض السيارة وفرشها إلى وجود الأوساخ والبقع، لكن باتباع بعض التعليمات والطرق الصحيحة لتنظيف السيارة ستحصل على نظافة مستمرة للسيارة، و لتنظيف فرش السيارات أهمية كبيرة منها:

  • تنظيف فرش السيارات بشكل دوري ومستمر، يؤدي إلى عدم تعرض فرش السيارة للأوساخ والبقع والسوائل المنسكبة عليه والتي يصعب تنظيفها والتخلص منها، لذلك يجب تنظيف السيارة من الداخل بإستمرار.
  • المحافظة على السيارة من الداخل نظيفة يقيك من الأمراض التي قد تسببها الأوساخ والأتربة الموجودة والمتراكمة علي الفرش، كالحساسية، كما أن رؤيتك للسيارة من الداخل نظيفة تحميك من الشعور بالتوتر وتشعرك بالراحة.
  • نظافة السيارة من الداخل أيضا والانتباه من نظافة الزجاج الداخل والمرايا تحميك من أي حوادث يمكن حدوثها، لأن الزجاج المتسخ أو المرايا المتسخه لا تجعل الرؤية واضحة تماما للسائق، لذلك يجب الاهتمام بتنظيفها جيدًا وبشكل مستمر.

 طرق تنظيف فرش السيارة 

المحافظة على نظافة السيارة من الداخل مهم جدًا للمحافظة على الفرش من أي بقع أو أوساخ، و لتنظيف فرش السيارات عدة طرق وكل نوع من الفرش له طريقة التنظيف الخاصة به حتي لا يحدث أي إتلاف أو ضرر للسيارة، ومن هذه الطرق ما يلي.

إزالة البقع المحددة

  • قم باختيار مزيل البقع المناسب قبل الاستخدام، للحرص على عدم افساد فرش السيارة، قم بتجربته على جزء صغير من الفرش حتى تتأكد من فعاليته.
  • لتنظيف فرش السيارة قم بالإعتناء بالجلد أولًا أو استخدام ملطف جلود ثم استخدم مزيل البقع الخاص عن طريق فركه على البقع الموجودة وتركه لمدة 30 ثانية تقريبا ثم مسحه.
  • قم بإزالة بقع الحبر، فيمكنك استخدام الكحول للتخلص من وجود الحبر، ثم قم بوضع منشفة رطبة لتجنب نشر الحبر أو انتشاره علي باقي فرش السيارة.
  • قم بإزالة البقع والدهون الموجودة علي الفرش، قم باستخدام مخفف طلاء مخفف بالماء وقطعة قطنية، قم بوضع القليل من مخفف الطلاء في كوب وقم بإضافة كمية متساوية، ثم قم بوضع قطعة القطن في الكوب ثم وضعها علي البقعة، تأكد من اختبار مخفف الطلاء علي جزء من الفرش أولًا لعدم حدوث أي ضرر.

تنظيف الفرش المصنوع من القماش 

لست بحاجة لصرف الكثير من المال على المنظفات التجارية عالية الثمن لتتمكن من تنظيف فرش السيارة، بل يمكنك بدلًا من ذلك تحضير المنظف الخاص بك باستخدام مكونات طبيعية بدون تكلفة عالية:

  •  قم بمزج بعض من الماء مع بعض من منظف الأطباق في وعاء و قم بمزج المكونات معًا ووضعها في بخاخة.
  • قم باستخدام البخاخة علي الفرش مع ابعادها عن الفرش على بعد 15_20 سم.
  • قم بفرك الفرش برفق تام باستخدام فرشاة تنظيف ناعمة، ثم اشطف المنطقة بالماء الدافئ جيدًا و استعمل منشفة نظيفة.
  • قم بالتركيز على مقعد واحد أو منطقة صغيرة في كل مرة، وقم بتنظيف المنطقة بعناية قبل الانتقال إلى المنطقة التالية.
  • استخدم منشفة مصنوعة من الألياف الناعمة لتجفيف المنطقة جيدًا.

تنظيف فرش السيارة المصنوع من الجلد

الفرش المصنوع من الجلد يحتاج إلى عناية أكثر من الفرش القماشي أو الفرش المصنوع من الفينيل، حيث أن الجلد أكثر عرضة للبهتان والأوساخ، فإن أفضل حل لتنظيف الجلد هو استخدام منظّفات مصنوعة للجلد خصّيصًا، كاستخدام المنظّفات والمنعّمات وأدوات التنظيف الخاصة بتنظيف الفرش المصنوع من الجلد.

  • لتنظيف فرش السيارة قم باستخدام منظف المخصص بالقماش المصنوع من الجلد على فرش السيارة وقم بالتركيز على مقعد أو منطقة واحدة في كل مرة، استخدم منشفة ناعمة لفرك المنظف علي الفرش واشطف المنظف بعناية باستخدام الماء.
  • تأكد من اتباعك الإرشادات الموضحة على المنتج لمعرفة طريقة الاستخدام الصحيحة.

تنظيف الفرش بالمكنسة الكهربائية

استخدم المكنسة الكهربائية في تنظيف فرش السيارات، حيث تعد هذه الأدوات قوية ومفيدة للتعامل مع مهمات التنظيف المختلفة، وتكون هذه الأدوات ذات خرطوم لتسهيل عملية تنظيف السيارة.

هناك مكانس كهربائية صغيرة تحمل باليد لتنظيف السيارة وتكون هذه المكانس الصغيرة مفيدة لتنظيف البقع الموجودة ولكن لا تمتلك القوة الكافية للتنظيف الكامل. 

حيل فعالة لتنظيف فرش السيارة 

هناك عدة حيل يمكنك القيام بها عند تنظيف السيارة من الداخل لتوفير المال والجهد فيمكنك القيام ببعض هذه الحيل أثناء التنظيف ومن بعض هذه الحيل:

  • قم باستعمال شامبو الشعر، حيث أنه يحتوي علي مادة اللانولين للقيام بغسل السيارة، وذلك لاحتوائه على مادة شمعية تقوم بحمايته.
  • قم باستعمال المشروبات الغازية لتنظيف البقع الموجودة على الزجاج الأمامي.
  • استعمال منظف النوافذ لتنظيف المصابيح الأمامية للسيارة.
  • قم بمزج القليل من صودا الخبز علي دلو من الماء وإضافة سائل تنظيف، لتنظيف وغسل السيارة.

تنظيف فرش السيارة من الأمور المهمة جدا التي يجب القيام بها بشكل مستمر للمحافظة على فرش السيارة أطول فترة ممكنه، وبإتباع هذه الطرق يمكنك الحصول على أفضل نتيجة للتنظيف.

التنظيف الداخلي للسيارة يجعلك بحالة مريحة جدًا أثناء القيادة ويقلل من حدوث أي حوادث ممكنة، ولمعرفة المزيد من المعلومات عن طرق التنظيف المختلفة يمكنك القيام بزيارة موقع المنظف.

من المهم القيام بتنظيف فرش السيارة بشكل مستمر ودوري لأنه لا يقل أهمية عن التنظيف الخارجي للسيارة، فقد يسبب عدم التنظيف الداخلي للفرش التوتر والحساسية للسائق.

تعليقات (0)
إغلاق
error: Content is protected !!
whatsapp