طرق التنظيف

طرق تنظيف خزانات المياه

يبحث الكثير عن طرق تنظيف خزانات المياه حيث تعتبر خزانات المياه من أهم المستلزمات التي لا غنى عنها ، وأصبح وجودها في المنزل أولوية ، خاصة في الأوقات التي تكون فيها المياه شحيحة وغير متوفرة بسهولة. من الممكن استخدام إحدى خدماتنا في عزل خزانات المياه  .

مكونات خزانات المياه

صمام عوامة

تتمثل وظيفة هذا الصمام في تنظيم مستوى الماء في الخزان ، وإحدى وظائف العوامة في الخزان هي منع الماء من مغادرة الخزان ، ويقع الصمام أعلى الخزان.

فجوة الهواء

المقصود بفجوة الهواء هو المساحة الفارغة بين سطح الماء والصمام العائم ، ووظيفة هذه الفجوة هي تعقيم مصدر المياه الرئيسي وتنظيم عملية توزيع المياه في الخزان.

المضخة

تلعب المضخة دورًا مهمًا وكبيرًا في مكونات الخزان ، حيث تتمثل وظيفتها الأساسية في ضخ المياه من الخزان الأم إلى الخزانات الفرعية ، والتي تأخذ منها المياه رحلتها حتى تصل إلى شبكات المياه في المنازل.

تعرف على : شركة عزل خزانات المياه بالخبر

أفضل طرق تنظيف خزانات المياه
أفضل طرق تنظيف خزانات المياه

طرق تنظيف خزانات المياه

بعد أن تعرفنا على مكونات الخزان ، سنتعرف الآن على طرق تنظيف خزانات المياه  الخطوات والطرق التالية:

طرق تنظيف خزانات المياه البلاستيكية:

  • يتم إغلاق جميع صنابير المياه التي تضخ المياه في الخزان أو أي منافذ لضخ المياه في الخزان من خلال عمال شركة عزل خزانات بتبوك .
  • يتم استخدام أداة إذابة الرواسب في قاع الخزان ، بحيث يمكن للعامل رؤية تعكر الماء بوضوح ، ويمكن استخدام فرشاة يد طويلة لإزالة الرواسب من قاع الخزان.
  • يتم بعد ذلك فتح منفذ تصريف الخزان بحيث يتم إزالة المياه العكرة والرواسب العالقة فيه ، مع الاستمرار في إغلاق منافذ المياه التي تغذي الشبكات المنزلية حتى لا يستقر التلوث فيها.
  • بعد التأكد من تشبع المياه بالرواسب والملوثات والعكارة ، يدخل العامل إلى الخزان وينظفه جيدًا ، خاصة قاع الخزان ، ويضمن خلوه من الرواسب العالقة في القاع والجوانب.
  • يتم تزويد الخزان بالمياه على ارتفاع مناسب لضمان نظافة المياه العكرة بالكامل وتصريفها.
  • في نهاية طرق تنظيف خزانات المياه يتم فتح منافذ ضخ المياه في الخزان ويتم فتح الصنابير ، بحيث يتم تصريف المياه العالقة في الرواسب حتى ظهور الماء النظيف.

من طرق تنظيف خزانات المياه بإضافة بعض الكلور. كل ما يتم القيام به هو قياس كمية الماء وإضافة 15 مليلترًا من الكلور لكل 200 لتر من الماء. يضاف الكلور من الفتحة العلوية للخزان ، ويترك الكلور في الخزان لأكثر من 60 دقيقة.

بعد ذلك يتم فتح الحنفية لتصريف المياه من الخزان ، وبهذه الطريقة يتم تطهير الخزان وتعقيمه ، ويمكن ضخ المياه مرة أخرى إلى الخزان دون أن تنزعج من رائحة الكلور حيث ستذهب بعيدا عن طريق الاستخدام المتكرر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!