طريقة تنظيف البشره في المنزل بأقل تكلفة

طريقة تنظيف البشره في المنزل بأقل تكلفة

طريقة تنظيف البشره في المنزل بشكل عميق من الطرق التي يبحث عنها العديد من السيدات، حيث هناك الكثير منهم لا يفضلون الذهاب الى مراكز التجميل والصالونات ويفضلون العناية بنضارة البشرة بالمنزل، لذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن الطرق الفعالة والآمنة بشكل كبير وتساعد علي تنظيف البشرة وتفتيحها بخطوات بسيطة وبأقل تكلفة ممكنة. 

طرق تنظيف البشرة وتفتيحها في المنزل

هناك العديد من طريقه تنظيف البشره في المنزل الفعالة التي تساعد بشكل قوي على تنظيف البشرة وتفتيحها بكل سهولة وبخطوات سهلة وبسيطة في المنزل دون الذهاب الى مراكز خاصة بذلك، حيث أن هذه الطرق توفر عليك المال والتكلفة العالية، لكن عليك إتباع الطرق الصحيحة في الاستخدام، ومن هذه الطرق التي تساعد علي تفتيح وتنظيف البشرة بكل سهولة كلا مما يلي: 

طريقة تنظيف البشره في المنزل بالكركم

هذه الطريقة من الطرق الفعالة كثيرا في تنظيف البشرة بعمق من جميع الأوساخ والشوائب التي تتراكم عليها، لا يقتصر الكركم على تنظيف البشرة بعمق فقط، حيث أنه يحتوي على ميزة رائعة، يحتوي الكركم على المفعول والقدرة العالية في تفتيح البشرة بشكل ملحوظ، و يتم استخدام طريقة التنظيف بالكركم من خلال الخطوات البسيطة والغير مكلفة كالاتي:

  1. يتم أولا قبل تنظيف البشرة بالكركم، تنظيفها وغسلها جيدا باستخدام الغسول المناسب لنوع البشرة الخاصة بك، لكي يتم التخلص من جميع الأتربة والشوائب الغير واضحة على البشرة.
  2. أحضر وعاء به كمية من الماء العسل أو عصير الليمون الطازج، ثم قوم بوضع كمية مناسبة في استخدام طريقة تنظيف البشره في المنزل بالكركم في هذا الوعاء.
  3. ثم بعد ذلك يتم مزج الخليط جيدا، حتي يتجانس الكركم بشكل جيد مع المكونات، بالتالي يسهل لك من عملية التنظيف الدقيق للبشرة.
  4. بعد التأكد من مزج الخليط بشكل جيد، يتم وضعه علي البشرة علي أن يتم توزيع الكركم بشكل جيد على جميع أجزاء البشرة، حتي يساعد علي التخلص بشكل نهائي من جميع الشوائب التي تتكون على البشرة.
  5. يترك خليط الكركم علي البشره لبضعة دقائق، حتى يقوم بالتنظيف العميق للبشرة وتفتيحها بشكل واضح.
  6. بعد انتهاء الوقت يتم تنظيف البشرة بالماء الفاتر، لإزالة بقايا الكركم بشكل نهائي.
  7. ثم بعد ذلك تأتي الخطوة الاخيرة والأهم في طريقة تنظيف البشره في المنزل وهي تجفيف البشرة من خلال قطعة من الاقمشة الناعمة.
  8. بإمكانك بعد انتهاء خطوات التنظيف بالكركم وضع المرطب المناسب لبشرتك. 

لمعرفة المزيد عن طريقة تنظيف الوحه من الدهون والاوساخ .

فوائد تنظيف البشرة بالكركم 

هناك فوائد عديدة لتنظيف البشرة في المنزل بالكركم، حيث يحتوي الكركم على العديد من الفوائد التي تساعد على التخلص من جميع الأثار والشوائب العالقة على البشرة، بالتالي يساعد في التنظيف العميق لها، وطريقة تنظيف البشره في المنزل بالكركم لها مميزات عديدة أهمها الآتي:

  • يعالج الكركم المشكلات التي تنتج عن حبوب الشباب، حيث يقوم بالتخلص من تلك الحبوب بكل سهولة.
  • كما يساعد على التخلص من الشوائب والتصبغات التي تؤدي الي حدوث اسمرار في البشرة، حيث من المعروف عن الكركم ان لدي القدرة القوية في تفتيح البشرة بشكل أسرع.
  • الكركم يساعد بشكل واضح على التخلص من تجاعيد البشرة، فيعمل على نضارتها والتخلص من جميع الأسباب التي تنتج عنها التجاعيد.
  • كما من المميزات والفوائد لاستخدام طريقة تنظيف البشره في المنزل بالكركم، أنه يساعد بشكل كبير على التخلص من مشاكل البشرة الدهنية والبشرة الجافة، فهذا الأمر كل ما يحتاجه جميع السيدات للقيام به في المنزل بأقل جهد.
  • يساعد أيضا على التخلص من الجلد الميت الذي يتكون على البشرة، وبالتالي هذا يزيد من نضارة البشرة بشكل أقوى. 

طريقة تنظيف البشرة بالحليب والعسل

 هذه الطريقة من الطرق القوية والغير مكلفة في تنظيف البشرة بكل سهولة، حيث يساعد الحليب والعسل على التحسين من نضارة البشرة، بالاضافة الى انهم من أفضل الطرق التي تستخدم في تفتيح وترطيب البشرة بشكل قوي، يتم استخدام طريقة تنظيف البشرة بالحليب والعسل عن طريق الخطوات والطرق البسيطة كما يلي:

  1. يتم في استخدام طريقة تنظيف البشره في المنزل بالحليب والعسل تنظيف البشرة أولا من جميع الأتربة و الرواسب التي تتكون عليها، نتيجة لبقايا مستحضرات التجميل التي يتم وضعها على البشرة وتترك أثرها.
  2. ثم بعد ذلك قم بإحضار وعاء يحتوي على كمية مناسبة من العسل الأبيض مع كمية قليلة من الحليب.
  3. يتم مزج العسل مع الحليب جيدا، حتى يتناسب الخليط مع بعضه البعض وتحصل على القوام الصحيح، الذي يسهل من عملية وضع الخليط علي البشرة.
  4. بعد التأكد من مزج الخليط يتم وضع الكمية المناسبة من هذا الخليط علي البشرة، علي أن يتم التوزيع بشكل جيد عن طريق الفرك، حتى تتشرب البشرة هذا الخليط وتستفيد من جميع المكونات التي يحتوي عليها العسل والحليب.
  5. يترك الخليط المستخدم في طريقة تنظيف البشره في المنزل لبضعة من الدقائق، حتى تتجانس البشرة مع الخليط ويتم التخلص من جميع الشوائب والجلد الميت المتراكم عليها.
  6. بعد ذلك يتم تنظيف البشرة وغسلها جيدا من بقايا العسل والحليب.
  7. تجفيف البشرة جيدا بعد ذلك من الماء من خلال قطعة نظيفة من الأقمشة الناعمة، لا يوضع في هذه الطريقة اي مرطب بعد التجفيف، حيث يقوم العسل والحليب بالترطيب المناسب والمطلوب للبشرة.

إليك المزيد عن أفضل جهاز تنظيف بشرة .

تنظيف البشرة في المنزل من الأمور التي يبحث عنها السيدات بكثرة، حتى يحصلون على النتائج المرضية للبشرة، حيث من المعروف أن تنظيف البشرة أمر ضروري القيام به باستمرار، للتخلص من المشكلات المصاحبة لها، بالتالي هذا يساعد بشكل واضح على الشعور بالراحة النفسية لك والتقليل من حدة التوتر بشأنها. لذلك توفرت لديك طريقة تنظيف البشره في المنزل للتخلص من تلك المشكلات بكل سهولة وبأقل تكلفة ممكنة.

تعليقات (0)
إغلاق
error: Content is protected !!
whatsapp