طريقة تنظيف الكرشة بالبيكنج بودر من الزفارة بخطوتين فقط

طريقة تنظيف الكرشة بالبيكنج بودر من الزفارة بخطوتين فقط

تعتبر الكرشة من أشهر الأكلات التقليدية التي اعتاد على تناولها المصريين خاصًة أوقات الأعياد، نتيجة لصعوبة تنظيفها بالطرق العادية أصبحت ربات المنازل يبحثون عن طرق فعالة وبسيطة تساعدهن على تنظيف الكرشة بسهولة، كانت طريقة تنظيف الكرشة بالبيكنج بودر من ضمن أفضل الطرق في تنظيف الكرشة بأسهل الطرق والخطوات غير مكلفة. 

طريقة تنظيف الكرشة بالبيكنج بودر بأسهل الخطوات

البيكنج بودر من الطرق السهلة والقوية التي تعمل على التنظيف الدقيق للكرشة والممبار و جميع الأكلات التي تحتوي على فضلات وتنفذ منها روائح، البيكنج بودر له القدرة العالية علي الفوران والتفاعل مع هذه التراكمات والرواسب ويساعد على إزالتها بكل سهولة، حيث يتم التنظيف بخطوات بسيطة جدا ومن هذه الخطوات كالاتي:

  1. وضع ماء في إناء علي النار ويترك حتى يغلي الماء جيدًا.
  2. غسل الكرشة جيدًا اولا بالماء البارد للتخلص من الرواسب التي تتراكم على الطبقة الخارجية لها.
  3. احضر وعاء كبير مناسبًا لحجم الكرشة حتى يسهل التنظيف فيه، ثم قوم بوضع الماء التي تم غليانه بشكل كامل في الوعاء.
  4. انقع الكرشة في الماء المغلي لبضعة دقائق حتى يسهل طريقة تنظيف الكرشة بالبيكنج بودر.
  5. ضع معلقتين من البيكنج بودر أو كيسين منه على الكرشة للتخلص من الطبقة الخضراء التي تكون على سطح الكرشة، حيث يساعد البيكنج بودر على التخلص من التراكمات التي تتكون على الكرشة بسرعة شديدة وبأقل مجهود. 
  6. يتم التنظيف باستخدام سكينة حادة لتسهل التخلص من الطبقات الداكنة الموجودة على الطبقة السطحية للكرشة.
  7. بعد التأكد من تنظيف الكرشة تماما وتحولها لونها من الأخضر الداكن إلى لون أبيض ناصع، يتم بعد ذلك نقع الكرشة في وعاء به ماء بارد وبعض شرائح الليمون مع كمية قليلة من الخل مع كمية قليلة من الملح للتخلص من الروائح النفاذة للكرشة، تكون الكرشة في هذه جاهزة للطبخ.

الزوار يقرأون أيضًا: طريقة تنظيف الجمبري

طريقة تنظيف الكرشة بالخل

تعتبر طريقة التنظيف بالخل من أسهل وأفضل الطرق بعد طريقة تنظيف الكرشة بالبيكنج بودر حيث يتميز الخل بمفعوله القوي في التخلص من التراكمات الموجودة على الكرشة وتطهيرها بشكل قوي عن طريق خطوات تتم بكل سهولة وذلك من خلال الآتي:

  • تنظيف الكرشة اولًا من الفضلات التي تتكون بداخلها والتخلص منها بالماء البارد.
  • ثم في وعاء به ماء ساخن لدرجة الغليان يتم وضع الكرشة فيه لفترة من الوقت، حيث تساعد عملية نقع الكرشة في ماء مغلي على تسهيل عملية التنظيف وتسهيل مرحلة كحت الكرشة من الطبقة الخارجية الداكنة.
  • بعد مرحلة نقع الكرشة في الماء المغلي، تأتي مرحلة كحت الكرشة من الطبقة الداكنة عن طريق استخدام سكينة حادة لتسهل الكحت.
  • احضر وعاء كبير يحتوي على ماء ساخن مرة أخرى ولكن مع إضافة كوب من الخل مع كمية قليلة من الملح وتنقع الكرشة في هذا الوعاء لعدة دقائق قليلة.
  • بعد الانتهاء من تقع الكرشة، ترفع من الوعاء الذي يحتوي على الخل لتغسل جيدًا منه عن طريق والماء للتخلص من الرائحة التي تنفذ من الكرشة، بهذا يكون تم الانتهاء من تنظيف الكرشة بالكامل والتخلص من رائحتها، يمكنك بعد ذلك تحضيرها للطهي.

طريقة تنظيف الكرشة بالخميرة

لا تعتبر طريقة تنظيف الكرشة بالبيكنج بودر هي الطريقة الوحيدة التي تعمل على تنظيف الكرشة بسهولة، فهناك طرق عديدة منها كما وضحنا وطريقة تنظيف الكرشة بواسطة الخميرة من ضمن هذه الطرق التي تعمل على تخلص الكرشة من الفضلات و الطبقات الداكنة الخضراء المكونة عليها، وتستخدم هذه الطريقة عن طريق الخطوات التالية:

  • عند استخدام طريقة من الطرق التي وضحناها سابقا مثل طريقة تنظيف الكرشة بالبيكنج بودر، يجب اولًا البدء في تنظيف الكرشة من الفضلات التي تحتوي عليها وتنظيفها بشكل دقيق، حتى تتم مرحلة النقع والتنظيف بالطرق المذكورة.
  • احضر وعاء كبير يحتوي على كمية الخميرة المناسبة.
  • قوم بتقطيع الكرشة الي قطع متوسطة حتى يسهل عملية تنظيفها، يتم وضع الكرشة بعد تقطيعها في الوعاء الذي يحتوي على الخميرة. 
  • بعد نقع الكرشة في الخميرة لمدة من الوقت لا تتخطى الربع ساعة، تأتي عملية كحت الكرشة من الطبقة الخارجية التي تكون لونها خضراء وإزالتها بسهولة نتيجة لتفاعل الخميرة، حتي تتحول لونها من الأخضر الداكن الى اللون الابيض النظيف الخالي من أي رواسب أخرى.
  • بعدما أصبحت الكرشة باللون الأبيض والتأكد من نظافتها بشكل نهائى، تنقع الكرشة بعد ذلك في وعاء به ماء وكمية من الخل مع عصير ليمون ونتركها في الوعاء لبضعة دقائق، حتى يتم التخلص من رائحة الزفارة تمامًا.
  • بهذا يكون تم تنظيف الكرشة من الفضلات و أيضا التخلص من الرائحة، تغسل بعد ذلك الكرشة جيدا بالماء البارد، بهذا يكون تم الإنتهاء وتكون الكرشة جاهزة للطهي مباشرة.

طريقة الشيف هالة لتنظيف الكرشة

لا تستخدم الشيف هالة طريقة تنظيف الكرشة بالبيكنج بودر حيث تعتمد في طريقة تنظيف الكرشة على مكونات أخرى مثل الليمون، الدقيق والسفن أب للتخلص من الفضلات التي تحتوي عليها الكرشة ويتم استخدام هذه المكونات في تنظيف الشركة في الشكل التالي:

  • إحضار وعاء كبير مناسب لكمية الكرشة توضع فيه، ثم نقوم بصب السفن اب عليها، ونترك الكرشة تنقع في هذا الوعاء لمدة لا تقل عن نصف ساعة.
  • ثم بعد ذلك يتم تنظيف الكرشة جيدا باستخدام فرشاة خشنة للتخلص من الفضلات والرواسب التي تتكون على الكرشة فتتسبب في تحول لونها إلى الداكن، لذلك يجب تنظيف الكرشة جيدا لإزالة هذه الطبقات والرواسب، تستمر عملية الكحت حتى تتحول الكرشة الى اللون الفاتح، بهذا يتم نظافتها تمامًا.
  • لا تعتمد هذه الطريقة على طريقة تنظيف الكرشة بالبيكنج بودر في التخلص من رائحة الزفارة التي تنفذ من الكرشة بشكل واضح، حيث تعتمد طريقة الشيف هالة في تنظيف الكرشة من الروائح علي نقعها في محلول الماء والخل والليمون مع كمية مناسبة من الدقيق، حتى يتم التخلص من الرائحة بشكل نهائي.
  • بعد الإنتهاء من تلك الخطوات والتأكد من نظافة الكرشة جيدا تكون جاهزة التحضير للطبخ.

كما بين في هذا المقال على عدة طرق لتنظيف الكرشة في المنزل بكل سهولة وبأقل التكاليف أبرزها طريقة تنظيف الكرشة بالبيكنج بودر لذلك يجب عليك دائمًا تنظيف الطعام جيدًا قبل طهيه للتخلص من التراكمات التي تتكون عليه وتتسبب الجراثيم.

تعليقات (0)
إغلاق
error: Content is protected !!
whatsapp