أفضل طريقه تنظيف الاظافر في المنزل

أفضل طريقه تنظيف الاظافر في المنزل

يجب عليك إتباع طريقه تنظيف الاظافر بشكل مستمر، حيث من المعروف أن الأظافر من أكثر الأماكن التي تتراكم بداخلها العديد من الأتربة والأوساخ، تعتبر هذه الأوساخ العامل الأساسي في انتشار الجراثيم والبكتيريا بشكل كبير، مما ينتج عن ذلك العديد من الأمراض التي من الممكن أن تنتقل إليك سريعا، لذلك عليك دائما إتباع طرق لتنظيف أظافرك أول بأول، وفي هذا المقال سوف نشرح لك عن خطوات و طرق للاعتناء بأظافرك بكل سهولة في المنزل.

سبب تجمع الأوساخ تحت الأظافر

من المعروف أن الأظافر تتعرض للاتساخ بشكل كبير، نتيجة الى الأعمال التي تقوم بها في يومك، لذلك تتجمع الاوساخ والاتربة تحت الأظافر، كما أن هناك أسباب عديدة تؤدي إلى تجمع الأتربة و الأوساخ تحت الأظافر ومن هذه الأسباب كالتالي:

  1. عدم إتباع طريقه تنظيف الاظافر وتنظيفها باستمرار بعد تناول الطعام، حيث تتسبب بقايا الطعام في تراكم الأوساخ بشكل كبير داخل الأنامل والأظافر.
  2. عدم غسل اليدين باستمرار من وقت لوقت، حيث من المعروف أن نتيجة لإنتشار الأتربة والغبار يؤدي إلى تراكم الأتربة ايضا وإنتاج الجراثيم، لذلك عليك دائما الاهتمام بغسل يديك.
  3. عدم التعقيم الجيد لليدين بعد تنظيفها من الأوساخ، كما يؤدي عدم تعقيمها بعد تناول الوجبات مباشرة، تؤدي إلى انتشار الأوساخ وتجمعها تحت وحول الأظافر.
  4. الفطريات من العوامل الرئيسية التي تساعد على تجمع الاتربة والاوساخ بشكل كبير تحت الأظافر، لا تقتصر على ذلك حيث تستطيع الفطريات نقل العدوى والبكتيريا بشكل كبير إلى الجسم.
  5. تطويل الأظافر وعدم الاهتمام بتنظيف تساعد على تجمع الأوساخ التي تنتج عنها الجراثيم بشكل واضح، لذلك عليك استخدام طريقه تنظيف الاظافر بشكل دائم.

طريقه تنظيف الاظافر

هناك طرق عديدة آمنة تساعد على تنظيف أظافرك بخطوات بسيطة والتي لا تحتاج إلي مجهود لذلك، تنظيف الأظافر من الأمور البسيطة والسهلة التي من الممكن القيام بها بكل سهولة في منزلك وبدون تكلفة، لكن عليك اتباع تلك الطرق بشكل دقيق، للمحافظة على نظافة الأظافر بشكل دائم من الأتربة والغبار المتراكم، من هذه الطرق الفعالة في تنظيف الأظافر كالتالي:

غليك المزيد عن أفضل طريقة تنظيف البشرة بعمق في المنزل

تنظيف الأظافر من الداخل 

يتم تنظيف الاظافر من الداخل بكل سهولة وعن طريق استخدام خطوات بسيطة، ويتم استخدام طريقه تنظيف الاظافر من الداخل عن طريق الخطوات التالية:

  • نظف أظافرك من الداخل أثناء الاستحمام أو بعد تناول الوجبات، ذلك من خلال توجيه الاظافر تحت الماء لفترة من الوقت، حتى تتخلص من تلك الأتربة ويسهل عملية تنظيفها.
  • ثم باستخدام فرشاة ناعمة، يتم الفرك بلطف شديد، للتخلص من الاتربة والاوساخ نهائيا، على أن يتم فرك الأظافر في حركات دائرية.
  • بعد ذلك قم بنقع أظافرك في وعاء يحتوي على كمية مناسبة من الماء مع كمية من الصابون، ويتم وضع اليدين في هذا الوعاء لمدة من الوقت، حتي يتم استخدامطريقه تنظيف الاظافر من الداخل بشكل جيد.
  • ثم بعد الانتهاء من الوقت، عليك بإعادة غسل يديك مرة اخرى للتخلص من جميع الأتربة والأوساخ بشكل نهائي.

تنظيف الأظافر بالمعجون

العديد من الأشخاص لا يعرفون أن معجون الأسنان من الطرق الفعالة كثيرا في تنظيف الأظافر من جميع الأوساخ التي تتراكم بداخلها، حيث يساعد المعجون على طرد الجراثيم والبكتريا والمحافظة على الأظافر ويتم استخدام طريقه تنظيف الاظافر بالمعجون عن طريق المراحل والخطوات التالية التي من الممكن القيام بها بكل سهولة وذلك من خلال الآتي:

  1. يتم غسل الأظافر جسدا تحت الماء اولا عدة مرات، لإزالة جميع بقايا الطعام والأتربة التي تتراكم تحت الأظافر، حتى يسهل أيضا عملية تنظيف الأظافر.
  2. بعد ذلك يتم استخدام فرشاة نظيفة صغيرة ويوضع عليها كمية من المعجون الاسنان.
  3. ثم بعد ذلك قم بالفرك باستخدام الفرشاة، للتخلص من الأوساخ المتراكمة تحت الأظافر، علي أن يتم الفرك والتنظيف بلطف شديد، حتى لا تؤذي الأظافر نتيجة استخدام القوة.
  4.  بعد التأكد من نظافة الأظافر من الاتربة والاوساخ، يتم بعد ذلك غسل اليدين جيدا من معجون الأسنان وبقايا الأتربة العالقة تحت الاظافر.
  5. قك بعد استخدام طريقه تنظيف الاظافر عليك استخدام مرطب مناسب للاظافر، حتى لا يحدث تشققات حول الاظافر ومن أجل أيضا تليين الجلد بشكل جيد.

تنظيف الأظافر بالخل

تنظيف الأظافر من الداخل بالخل من الطرق الفعالة كثيرا في حماية الأظافر من الجراثيم التي تنتشر عليها، حيث يعتبر الخل التفاح من الطرق التي تساعد على التنظيف العميق الأظافر من الفطريات والأتربة، يتم استخدام طريقة الخل التفاح لتنظيف الأظافر عن طريق التالي:

  • قم باحضار وعاء فيه ماء ثم قم بإضافة كمية من الخل الأبيض في طريقه تنظيف الاظافرويفضل أن يكون خل التفاح، حيث يكون لخل التفاح مفعول قوي في طرد الأتربة وتنظيفها جيدا.
  • يتم وضع اليدين في هذا الوعاء لبضعة دقائق مع استخدام فرشاة نظيفة ناعمة، باستخدام أيضا مناديل ورقية يتم استخدامها، لأزالة الاتربة والأوساخ التي تنتج عنها الجراثيم والميكروبات.
  • بعد ذلك يتم استخدام استخدام مزيل الأظافر، للتأكد من التخلص من جميع الأوساخ بشكل نهائي.
  • قم بغسل يديك جيدا من الخل، مع التركيز على استخدام منظف خاص بتنظيف الأظافر.
  • بعد ذلك يتم تجفيف اليدين جيدا باستخدام منشفة ناعمة، بعد ذلك يتم وضع مرطب مناسب ليديك وبهذا يكون تم تنظيف الاظافر من الجراثيم بكل سهولة.

تنظيف الأظافر باستمرار من الأمور التي يجب عليك الاهتمام بها، حيث ينتج عن عدم نظافتها العديد من الأمراض التي من الممكن أن تساعد على نقل العدوى الخطيرة إليك، لذلك عليك الحرص دائما بتنظيف أظافرك من وقت لآخر باستخدام طريقه تنظيف الاظافر لمعرفة المزيد عن طرق الاعتناء بالأظافر بشكل دقيق، عليك بزيارة موقع المنظف.

تعليقات (0)
إغلاق
error: Content is protected !!
whatsapp