غسيل السيارة عند البيت في 4 خطوات

غسيل السيارة عند البيت في 4 خطوات

أصبح العديد من الأشخاص يهتمون بالقيام بتنظيف و غسيل السيارة عند البيت دون الذهاب الى أماكن متخصصة بذلك، حيث يوجد هناك أماكن كثيرة ترتفع فيها درجات الحرارة بشكل كبير، لذلك تحتاج السيارة إلى التنظيف بشكل مستمر، من أجل ذلك يبحث العديد من الاشخاص الي طرق لغسيل السيارة بأنفسهم وتكون طرق أمنة وغير مكلفة نهائيا، لذلك سوف نشرح لك في هذا المقال عن طريقة غسيل السيارة في البيت. 

خطوات غسيل السيارة عند البيت

هناك العديد من الطرق البسيطة والآمنة التي تساعدك على تنظيف سيارتك عند البيت بكل سهولة ودون الحاجة الي الذهاب إلى أماكن تتخصص في غسيل السيارات، عليك إتباع تلك الخطوات بشكل جيد، حتى تسهل عليك التنظيف والغسيل الجيد للسيارة وبدون حدوث تلف عند استخدام تلك الخطوات، إليك بعض الطرق والخطوات التي تساعدك على الاعتناء وتنظيف السيارة الخاصة بك بكل سهولة.

تنظيف مقاعد السيارة

عليك أولا البدء في خطوات غسيل السيارة عند البيت الاهتمام اولا بتنظيف الأجزاء الداخلية الخاصة بالسيارة وتنظيفها وتلميعها بشكل جيد من الأتربة والغبار المتراكم عليها مع التركيز على المقاعد بشكل ضروري نتيجة لتساقط بقايا الطعام عليها، فيتسبب ذلك في حدوث العديد من البقع على المقاعد، عليك تنظيفها بالمراحل التالية:

  • قم بإزالة جميع الأوراق وبقايا الطعام من على المقاعد والأجزاء الصغيرة في المقاعد مع التركيز على الأجزاء الخلفية.
  • يجب التخلص من جميع الأتربة والغبار المتراكم على المقاعد وجميع أجزائها، عن طريق استخدام مكنسة كهربائية لشفط الأتربة والغبار بكل سهولة.
  • بعد ذلك يتم في خطوات غسيل السيارة عند البيت وضع منظفات خاصة بنوع المقاعد الخاصة بسيارتك، وتنظيفها جيدا من البقع المتسببة نتيجة تساقط الطعام.
  • بعد ذلك قم بتجفيف تلك المقاعد جيدا من بقايا المنظف، باستخدام قطعة من الاقمشة الناعمة مع التجفيف بلطف شديد، حتى لا تتسبب في حدوث خدوش لتلك المقاعد.
  • بعد التأكد من تنظيف المقاعد بشكل جيد من البقع والأتربة، قم بعد ذلك بوضع مواد التلميع علي المقاعد وتلميعها واعادة بريقها مرة أخرى.

تنظيف الأسطح الداخلية للسيارة

قم بإزالة جميع الأتربة والغبار المنتشر على الأسطح الداخلية للسيارة باستخدام المكنسة الكهربائية، قم بشفط جميع الاتربة، لتنظيف الاسطح بشكل جيد.

بعد ذلك قم بوضع منتجات التلميع والتنظيف التي تستخدم في غسيل السيارة عند البيت لتنظيف الأسطح الداخلية للسيارة بشكل جيدا، عن طريق استخدام فرشاة أو أداه ناعمة تستخدم في التنظيف، يتم الفرك جيدا لتلك الاسطح، للتأكد من التخلص من جميع الأوساخ وتلميع تلك الأسطح بشكل جيد.

لمعرفة المزيد عن طريقة تنظيف مكينة السيارة من الخارج

تنظيف الأرضيات

قم تنظيف أرضيات السيارة جيدا من الأتربة وبقايا الطعام المتساقط، حيث تتكون وتتراكم الأتربة في الأماكن الصغيرة وعلى الأرضيات بشكل كبير، لذلك عليك القيام بالخطوات التالية عند تنظيف أرضيات السيارة وذلك من خلال كلا مما:

  • أولا قبل البدء في تنظيف الأرضيات عليك أولا تنظيف فرش السيارة جيدا من البقع والأتربة، عن طريق إزالتها خارج السيارة، حتى تتمكن من تنظيفها بشكل جيد من جميع الأوساخ التي تتعلق عليها.
  • ثم بعد التأكد من تنظيفها، اترك الفرش حتى تجف تماما قبل وضعها مرة أخري في السيارة، حتى لا يتراكم عليها الأتربة مرة اخرى. 
  • بعد ذلك تأتي مرحلة تنظيف الأرضيات في خطوة غسيل السيارة عند البيت عن طريق وضع المسحوق و المنظف الخاص بتنظيف الارضيات.
  • يتم تنظيف وتلميع ارضيات السيارة جيدا باستخدام مواد التلميع التي تساعد على إعادة تلميع الأرضيات إلى الشكل الطبيعي لها.

تنظيف وتلميع الأسطح الخارجية 

تلميع الأسطح الخارجية من الأمور التي يجب التركيز عليها عند التنظيف، حيث تنظيف السيارة وتلميعها من الخارج يساعد على المحافظة على السيارة، بالاضافة الى اظهار الشكل الجمالي للسيارة بالمظهر الجذاب والمميز، يتم تنظيف وتلميع الأسطح الخارجية للسيارة عند غسيل السيارة عند البيت من خلال التالي:   

  1. يجب ترك السيارة في الهواء حتي تبرد تماما، ليسهل عملية تنظيفها، ثم باستخدام الماء والصابون قم بتنظيف الأسطح الخارجية للسيارة من الأتربة والغبار العالق عليها.
  2. ثم باستخدام فرشاة أو اسفنجة ناعمة، قم بتنظيف وفرك تلك الأوساخ جيدا، ثم باستخدام الماء النظيف المستخدم في غسيل السيارة عند البيت يتم تنظيف بقايا الصابون جيدا. 
  3. قم بتجفيف السيارة جيدا باستخدام قطعة من الأقمشة الناعمة مع التركيز على عدم استخدام أي أداة حادة، حتى لا تتسبب في حدوث خدوش في طلاء السيارة.
  4. بعد ذلك قم بوضع مواد التلميع المناسبة لنوع سيارتك، حيث يساعد التلميع على حماية طلاء السيارات بشكل كبير من الخدوش والأضرار التي من الممكن أن تتعرض لها السيارة.

تنظيف وتلميع السيارة شئ اساسي وهام للحفاظ على نظافة السيارة والمظهر الخارجي لها، حيث تساعد نظافة السيارة على الشعور بالراحة النفسية، لذلك يلجأ أصحاب السيارات إلى وجود حلول تساعدهم على غسيل السيارة عند البيت بكل سهولة وبأقل التكاليف، لمعرفة المزيد عن أفضل المنظفات المستخدمة في تنظيف السيارة، عليك بزيارة موقع المنظف.

تعليقات (0)
إغلاق
error: Content is protected !!
whatsapp