كيفية تنظيف الفضة من السواد 3 مكونات فقط

كيفية تنظيف الفضة من السواد 3 مكونات فقط

هل تبحث عن كيفية تنظيف الفضة من السواد، الفضة من أساليب الزينة التي يهتم بها العديد من الأشخاص خصوصا الرجال، تتعدد استخدامات الفضة في العديد من الأشياء مثل الزينه والأواني ويتم استخدام الفضة أيضا في عمل العملات المختلفة.

لذلك من المعروف أن الفضة يعتمد عليها في الكثير من الأعمال، وتنطفئ الفضة نتيجة للاستخدام الكثير وتتحول للسواد، لذلك يجب تنظيفها باستمرار من أجل الحفاظ على لمعانها وبريقها المميز، في هذا المقال سوف نشرح لك عن افضل الطرق لتنظيف الفضة من السواد.

استخدامات الفضة 

تستخدم الفضة في العديد من الأشياء الهامة التي نعتمد عليها كثيرا في الحياة، تكون من الاستخدامات الشائعة للفضة كلا مما يلي:

  • تستخدم الفضة بشكل أساسي في المجوهرات الخاصة بالتزيين، نتيجة لليونة العالية للفضة وقابليتها للتشكيل بشكل كبير، كما يستخدمها الرجال كثيرا، حيث تتميز الفضة باللمعان القوي و البريق الجذاب، لذلك يفضلها كثيرا العديد من الأشخاص، بالإضافة إلى معرفة كيفية تنظيف الفضة من السواد بكل سهولة وبدون تكاليف لذلك.
  • من الصناعة التي تستخدم فيها الفضة كثيرا صناعة أدوات الطعام والأواني المختلفة 
  • كما تستخدم الفضة في صناعة المفاتيح الخاصة بالسيارات والمفاتيح الكهربائية، كما تستخدم في صناعة البطاريات خفيفة الوزن.
  • تستخدم أيضا الفضة في صناعة العملات المختلفة، حيث تعطي الفضة الشكل المميز والجذاب، لذلك هناك بلاد كثيرة تعتمد عليها بشكل قوي في إظهار عملاتها بشكل واضح ومميز لذلك يعتمد عليها كثيرا. 

قد يهمك ايضا: ابسط طرق تنظيف الوجه من الدهون والاوساخ

كيفية تنظيف الفضة من السواد في المنزل 

هناك عدة طرق تساعد على تنظيف الفضة بكل سهولة وبدون تكاليف في المنزل، حيث تتميز الفضة أنها من أكثر الأشياء التي يسهل تنظيفها بأقل الأدوات، هناك طرق وخطوات بسيطة تساعدك على معرفة كيفية تنظيف الفضة من السواد في المنزل وإعادة اللمعان إليها مرة أخري من الانطفاء التي تعرضت اليه نتيجة للشوائب و السواد المتراكم عليها والذي يعمل على التقليل من قيمة الفضة الحقيقية، لذلك عليك دائما الاهتمام بتنظيف الفضة باتباع طرق فعالة في تنظفها لحمايتها من التعرض للتلف ومن هذه الطرق كالتالي: 

تنظيف الفضة بمعجون الأسنان

طريقة تنظيف الفضة من السواد بأستخدام معجون الأسنان من الطرق الفعالة كثيرا التي تساعدك على تنظيفها بكل سهولة، حيث يعمل معجون الأسنان على امتصاص السواد المتراكم داخل أجزاء الفضة بكل سهولة ويتم التنظيف من خلاله عن طريق الخطوات التالية:

  1. قبل عملية التنظيف يجب غسل الفضة جيدا بالماء الفاتر من الشوائب التي تعلق بها، حتى تسهل عملية التنظيف بشكل أسرع.
  2. بعد ذلك يتم وضع القليل من معجون الأسنان على الفضة، باستخدام فرشاة صغيرة أو قطعة من المناشف الخشنة نوعا ما يتم الفرك بها لبضعة دقائق في حركات دائرية وبلطف شديد، حتى لا يؤدي العنف عند التنظيف تلف قطع الفضة. 
  3. ثم قم بغسل الفضة جيدا من بقايا المعجون باستخدام الماء الفاتر.
  4. تأتي بعد ذلك خطوة تجفيف الفضة جيدا من الماء باستخدام قطعة قطنية أو قطعة من الشاش الناعم يجب تكرار هذه الخطوة عدة مرات، حتى يتم التأكد من التجفيف التام للفضة من الماء.
  5. وبهذا يتم القضاء على السواد بمعرف كيفية تنظيف الفضة من السواد بكل سهولة من خلال استخدام المعجون.

كيفية تنظيف الفضة من السواد بالخل

من المعروف عن الخل أنه من الطرق الفعالة كثيرا في التخلص من السواد بكل سهولة بالإضافة أنه يعطي للفضة البريق و اللمعان القوي لذلك يعتمد عليه كثيرا في عملية تنظيف الفضة ويتم ذلك من خلال الآتي:

  • غسل الفضة أولا باستخدام الماء الفاتر، لإزالة أي شوائب تعوق عملية التنظيف.
  • احضر وعاء به كمية قليلة من الخل مع كمية من الماء في طريقة كيفية تنظيف الفضة من السواد بالخل ، يمكنك وضع القليل من الصودا الخبز مع هذا المحلول.
  •  ويتم نقع الفضة في هذا المحلول لعدة ساعات، حتى يتم التخلص من السواد المتراكم داخل أجزاء الفضة نهائيا.
  • بعد الانتهاء من المدة المحددة، يتم بعد ذلك تنظيف الفضة جيدا بالماء الفاتر للتخلص من بقايا المحلول.
  • ثم بعد ذلك يتم تجفيف الفضة من الماء باستخدام قطعة من الأقمشة الناعمة لامتصاص الماء بشكل كامل والتأكد من التجفيف.
  • بهذا يكون تم تنظيف الفضة من جميع الأجزاء بشكل دقيق بالإضافة إلى إعادة البريق واللمعان الذي يميزها ويزيد من قيمتها. 

تتعدد استخدامات الفضة في العديد من الأشياء كما أوضحنا في هذا المقال، نتيجة للاستخدامات العديدة لها يتحول لون الفضة إلى اللون المطفي، نتيجة تراكم السواد عليها، مما يؤدي ذلك إلى ضياع المعنوية والمادية لها.

لذلك ضرورة القيام بتنظيف الفضة من وقت لآخر للحفاظ على لمعانها وبريقها الدائم، عن طريق العلم بكيفية تنظيف الفضة من السواد بالطرق المختلفة التي تحافظ عليها من التعرض للتلف، لمعرفة المزيد عن طرق حماية الفضة من التعرض للسواد مرة أخرى، عليك بزيارة موقع المنظف.

تعليقات (0)
إغلاق
error: Content is protected !!
whatsapp