كيفية تنظيف الهاتف من الفيروسات بأسهل طريقة

كيفية تنظيف الهاتف من الفيروسات بأسهل طريقة

يبحث العديد من الأشخاص عن طرق وخطوات لمعرفة كيفية تنظيف الهاتف من الفيروسات ، نتيجة لزيادة البرمجيات الخبيثة الاكثرة خطورة التي تنتشر يوميا، فتنتشر الفيروسات بشكل كبير نتيجة عدم التخلص من تلك البرمجيات التي تتسبب في حدوث ذلك، لذلك فالعديد يتساءل عن خطوات بسيطة تساعد على مسح وتنظيف تلك الفيروسات من الهاتف بشكل أسرع، في هذ ا المقال سوف نشرح لك عن طرق التخلص من فيروسات الهاتف بكل سهولة.

أعراض إصابة الهاتف بالفيروسات

هناك الكثير من الأعراض التي تؤكد إذا كان الهاتف الخاص بك قد تعرض للفيروسات أم لا، عليك الانتباه لتلك الأعراض، لكي يسهل عليك معرفة كيفية تنظيف الهاتف من الفيروسات بشكل أسرع، من الأعراض الشائعة التي تحدث عن إصابة الهاتف بالفيروسات كالاتي:

  1. تفريغ البطارية بشكل أسرع من المعدل الطبيعي لها، هذا يدل على وجود فيروس خبيث في هاتفك، فيجب التخلص من هذا الفيروس فورا.
  2. وجود برامج وتطبيقات عديدة لم تقم بتنزيلها نهائيا وغير مألوفة بالنسبة لك، هذا يدل بشكل كبير على وجود فيروسات.
  3. من المؤشرات التي تدل على وجود فيروسات في هاتفك أيضا، تعطل التطبيقات بشكل كبير وبدون سبب واضح.
  4. الارتفاع الكبير في حرارة الهاتف في اغلب الاوقات بدون تفسير، تعتبر من الأعراض التي تدل بشكل واضح على وجود فيروسات خطيرة في الهاتف.
  5. عدم معرفة كيفية تنظيف الهاتف من الفيروسات وتركها بدون تنظيفها من الهاتف، يؤدي ذلك إلى انتشار تلك الفيروسات بشكل كبير، بالتالي تعمل تهنيج وإيقاف الجهاز تماما.
  6. ظهور إعلانات غير مفهومة في كثير من الأوقات تدل أيضا على وجود بعض الفيروسات التي من السهل التخلص منها.
  7. أيضا يعتبر من المؤشرات الواضحة لوجود الفيروسات الخطيرة في جهاز المحمول، ارتفاع فاتورة الهاتف عن السعر الطبيعي لها دون الاستمرار في الاستخدام.

كيفية تنظيف الهاتف من الفيروسات

هناك طرق عديدة تساعدك على التخلص من الفيروسات الخطيرة، بالإضافة إلى حماية هاتفك من التعرض لتلك الفيروسات، لمعرفة كيفية تنظيف الهاتف الخاص بك من تلك الفيروسات التي تستهلك الهاتف ومن الممكن أن تؤدي إلى تعطيله بشكل نهائي، إليك بعض الطرق التي تساعد على التخلص من كل ذلك ومنها التالي:

تثبيت تطبيق لمسح فيروسات الهاتف

بإمكانك علي تطبيق مناسب لهاتفك لمعرفة كيفية تنظيف الهاتف من الفيروسات بكل سهولة وبشكل دوري حيث يساعد هذا التطبيق على التخلص من جميع الفيروسات التي تنتشر في الهاتف بشكل مستمر، يمكنك استخدام التطبيق عن طريق التالي:

  • قم بتحميل التطبيق المناسب لك و الخاص بتنظيف الهاتف من الفيروسات وتثبيته في الهاتف.
  • ثم قم بفتح التطبيق وانقر على اختيار مسح، حيث يساعد ذلك على مسح الفيروسات من التطبيقات والبرامج.
  • كما يساعد هذا التطبيق على مسح جميع الملفات الخبيثة التي لا تقم بإضافتها على الهاتف والتي تحتوي على الفيروسات الخبيثة.
  • يتم بعد ذلك مسح والغاء تثبيت جميع التطبيقات الخبيثة التي لا يدعمها الهاتف الخاص بك والتي لا تساعدك على معرفة كيفية تنظيف الهاتف من الفيروسات والتخلص منها بكل سهولة.

إليك المزيد عن طريقة تنظيف البشرة بعمق في المنزل

إزالة التطبيقات والبرامج الخبيثة يدويا

بإمكانك إزالة تلك التطبيقات التي تحتوي على الفيروسات والتي تساعد بشكل واضح على تعطيل الهاتف يدويا، إذا كان هذه التطبيق لا يدعهما هاتفك، فعليك في هذه الحالة عليك بإزالة وإلغاء تثبيت تلك البرامج والتطبيقات فورا، ذلك من خلال بالقيام بهذه الخطوات التالية:

  1. عليك تشغيل الوضع الآمن الذي يكون في الهاتف الخاص بك، حيث يساعدك هذا الوضع على منع وضع وإيقاف امكانية تشغيل تلك التطبيقات على هاتفك، كما يساعدك على معرفة كيفية تنظيف الهاتف من الفيروسات ووجود خلل أم لا.
  2. معرفة وتحديد التطبيق الخبيث الذي يحتوي على الفيروسات، ثم بعد ذلك عليك بإزالة تلك التطبيق فورا دون فتحه نهائيا، حتي لا تساعد على دعم التطبيق وانتشار الفيروسات في جميع التطبيقات والبرامج الأخرى.
  3. عليك الاستمرار في تنفيذ تلك الخطوات لإزالة الفيروسات من التطبيقات الضارة من وقت لآخر، للتأكد من التخلص من جميع التطبيقات والبرامج الخبيثة التي تكمن بداخلها الفيروسات الخبيثة التي تساعد بشكل كبير على إيقاف الهاتف وتعطيله بشكل واضح.

نصائح لتجنب فيروسات الهاتف

عليك دائما الاهتمام بنظافة هاتفك من الفيروسات التي تنتشر في جميع البرامج والتطبيقات مؤخرا والأخذ بتلك النصائح، لتجنب وجود فيروسات الهاتف:

  • يجب عليك دائما معرفة كيفية تنظيف الهاتف من الفيروسات تنظيف الهاتف الخاص بك من الفيروسات، باستخدام الوضع الآمن الذي يحتوي عليه الهاتف الخاص بك، حيث يساعد هذا الوضع على منع انتشار الفيروسات بشكل كبير.
  • تنظيف الهاتف من وقت لآخر من جميع التطبيقات والملفات الغير مستخدمة والتي لا يدعمها الجهاز الخاص بك وتحمل الفيروسات الخبيثة التي قد تضر بالجهاز الخاص بك.
  • تعطيل الملفات والبرامج التي تظهر على الجهاز دون المعرفة بها، عن طريق الغاء تثبيتها دون فتح تلك البرامج.
  • تشغيل تطبيق يساعدك على تنظيف الهاتف بشكل مستمر من الفيروسات التي تنتشر في الهاتف.
  • لا تقم بتحميل التطبيقات والبرامج من الأماكن الغير موثوق بها، إذا كانت هذه البرامج لا يدعمها الهاتف الخاص بك، فعليك الابتعاد عنها تماما، حيث تحتوي هذه البرامج على فيروسات خبيثة.

من المعروف أن الفيروسات الخبيثة تؤدي إلي حدوث العديد من الكوارث والمشكلات التي قد تصيب الهاتف الخاص بك، حيث من الممكن أن تؤدي إلى قفل البرامج والتطبيقات الأساسية الخاصة بالهاتف، لا تقتصر على ذلك فمن المؤكد أن تساعد على إيقاف وتعطيل الهاتف بشكل واضح، لذلك عليك إتباع تلك الطرق التي ذكرناها سابقا لمعرفة كيفية تنظيف الهاتف من الفيروسات. 

تعليقات (0)
إغلاق
error: Content is protected !!
whatsapp