نصائح بسيطة للحفاظ على منزلك نظيفًا ومرتبًا

نصائح بسيطة للحفاظ على منزلك نظيفًا ومرتبًا

تعد المحافظة على ترتيب وتنظيف المنزل من المهمات الصعبة، خاصةً إذا كان لديك العديد من المسؤوليات والمهام اليومية، إلا أنه عند اتباع بعض النصائح البسيطة، ستتمكن من الحصول على منزل نظيف ومرتب، يمكنك توفير وقتك وجهدك بشراء الأدوات التي تسهل عليك القيام بمهامك من متجر نون Noon، واستفد من الكود نون في توفير المال، سوف نقدم لك في هذا الموضوع أهم النصائح التي يمكنك اتباعها؛ للحصول على منزل نظيف ومرتب.

 

  • استخدام صناديق التنظيم

يعد تنظيم الأشياء أحد أهم الأمور التي تساعد بقاء منزلك مرتبًا وخاليًا من الفوضى، حيث يمكنك شراء الصناديق وحقائب التخزين من متجر نمشي Namshi عبر كود نمشي؛ للحصول على تخفيض على قيمة مشترياتك، كما يمكنك حفظ الأشياء حسب أهميتها وأولوية استخدامها، لتتمكن من الوصول إليها بشكل أسرع.

 

  • استخدام أجهزة التنظيف الحديثة

إذا كنت تفكر بذكاء، قم بشراء الأجهزة الكهربائية التي تساعدك في القيام بمهام المنزل من متجر علي إكسبرس AliExpress واستخدم كود خصم علي اكسبريس للحصول على خصم مذهل، فيما يلي أهم هذه الأجهزة:

 

  1. مكنسة الأرضيات والسجاد: والتي تساعدك في المحافظة على نظافة الأرضيات والسجاد بشكل مستمر، دون الحاجة لبذل العناء في مسح الأرضيات، وفرك وغسيل السجاد.

 

  1. غسالة الصحون: سوف تساعدك في الحصول على مجلى نظيف وخالي من الفوضى، عبر وضع الصحون والكاسات والملاعق المتسخة فورًا في غسالة الصحون، كما سوف توفر الوقت والجهد المبذول في الوقوف لوقت طويل على المجلى.

 

  1. نشافة الملابس: تمكنك من الحصول على غسيل جاف تمامًا، دون الحاجة لنشر الملابس وإعادة جمعها مرة اخرى، كما أنه يساعد في التخلص من منشر الغسيل الذي يسبب الفوضى في شرفة أو سطح المنزل.

 

  1. المقلاة الهوائية: يعد الطبخ وإعداد الطعام من أكثر الأمور التي تؤدي إلى اتساخ المطبخ، لذلك يمكنك الاستفادة من المقلاة الهوائية في التخلص من الزيوت المتطايرة واستخدام الكثير من الأوعية عند إعداد الطعام، حيث يمكنك وضع الدجاج والخضروات في درج المقلاة، والقيام بمهام أخرى حتى يصبح الطعام جاهزًا.

 

  • عدم تأجيل مهام التنظيف

قم بوضع جدول لمهام التنظيف التي يجب عليك القيام بها خلال الأسبوع، وتجنب تأجيل مهام التنظيف إلى وقت لاحق، لأن ذلك سوف يؤدي إلى تراكمها وصعوبة القيام بها، لأنك ستكون مظطرًا لقضاء وقت طويل في التنظيف والترتيب، إليك بعض الأساليب التي تساعدك في عدم تراكم المهام المنزلية:

 

  1. إعادة الأشياء إلى مكانها الصحيح عند الانتهاء من استخدامها، مثلًا، عند خلع ملابسك يرجى وضعها مباشرة في الغسيل وعدم رميها في الغرفة، وعند جمع الغسيل قم بطيّه مباشرة بدلًا وضعه في الغرفة.

 

  1. الترتيب أول بأول، عند قيامك بالطبخ، قم بغسل الأواني وتجفيفها و إعادتها إلى مكانها، ومسح الأسطح، لتحصل على مطبخ نظيف مباشرة عند الانتهاء من إعداد الطعام.

 

  1. استخدام الستائر في حوض الاستحمام، والتأكد من تجفيف نفسك جيدًا قبل الخروج، حتى لا تتسبب في بلل أرضية الحمام واتساخها.

 

  • ابدأ بالمهام الصغيرة

يبدأ الحصول على منزل نظيف وخالي من الفوضى، عبر القيام بالمهام الصغيرة والتي تساعدك في إنجاز مهامك تدريجيًا وعدم تراكمها، أول ما يجب عليك القيام به هو ترتيب سريرك كل صباح، لأن ذلك سوف يخلصك من الكسل والطاقة السلبية، وسوف يمنحك شعورًا بالنشاط بالإنجاز.

 

  • قسم المهام على أفراد الأسرة

 

عندما يتم تقسيم مسؤوليات ومهام التنظيف والترتيب على جميع أفراد الأسرة، سوف تتم هذه المهام بشكل أسهل وأسرع، يمكنك منح كل فرد من أفراد الأسرة المهام التي يتقنها، بحيث يقوم فرد بتنظيف الحمامات، والآخر بمهام الطبخ وتنظيف المطبخ، وهكذا، كما يمكنك تبديل الأدوار والمهام باستمرار؛ لضمان عدم الشعور بالملل والروتين.

 

بشكل عام، يعد التنظيم أحد أهم الطرق التي تساعدك في القيام بجميع مهامك، وخاصةً مهام تنظيف وترتيب المنزل، لذلك يمكنك اتباع النصائح التي تم ذكرها؛ للحصول على منزل نظيف ومرتب طوال الوقت.

تعليقات (0)
إغلاق
error: Content is protected !!
whatsapp