النظافة والصحة

طريقة تنظيف البشرة : 5 خطوات لتنظيف البشرة في البيت

للحصول على بشرة نظيفة وخالية من المشاكل احرصي على تنظيفها جيدًا باتباع طريقة تنظيف البشرة بالعناصر الطبيعية التي تساعد على التخلص من الخلايا الميتة والزيوت الزائدة حيث يحتاج الجلد إلى تعزيز دور الدورة الدموية من أجل تجديد الخلايا وتقليل ظهور البثور .

طريقة تنظيف البشرة

من المستحسن الحصول على بشرة نظيفة وخالية من الشوائب. ظهرت المئات من منتجات العناية بالبشرة التي تدعي أنها تطهر البشرة بعمق .

بينما يمكنك الاعتماد على طريقة تنظيف البشرة الطبيعية لتنظيف البشرة بعمق لاستعادة نضارتها.

تشير الدراسات الاستقصائية إلى أن النساء وكذلك الرجال ينفقون آلاف الدولارات شهريًا لتحسين ملمس البشرة والحصول على بشرة جميلة.

لسوء الحظ ، فإن معظم منتجات البشرة التجارية ليست أكثر من عملية احتيال تجارية ونفقات غير ضرورية.

يفضل اللجوء إلى العلاجات المنزلية والأعشاب الخالية من العناصر الكيميائية والآثار الجانبية المزعجة.

فيما يلي نقدم لكم طريقة تنظيف البشرة المنزلية المفيدة في الحصول على بشرة جميلة دون بذل الكثير من الجهد.

لأن الجلد يتعرض للغبار والأوساخ وإفرازات الزيت الطبيعية والخلايا الميتة. إن غسل وجهك يوميًا هو بالطبع أفضل طريقة للحفاظ على بشرتك نظيفة ، ولكن التنظيف المنتظم ببساطة لا يكفي ، فالجلد يحتاج إلى تنظيف أعمق لتمكينك من استعادة نضارته بسهولة.

طريقة تنظيف البشرة بعمق

يمكن أن يكون البخار طريقة تنظيف البشرة الفعالة لتنظيف البشرة بعمق لأنه يعتمد على فتح المسام بلطف مما يؤدي بدوره إلى القضاء على الشوائب في الجلد.

بالإضافة إلى ذلك ، فهي طريقة غير مكلفة عند البحث عن طريقة سريعة واقتصادية ، حتى وإن كانت أرخص من استخدام العناصر الغذائية.

  • احصل على وعاء ماء ساخن نظيف وتأكد من نظافة الماء وتنظيف الوجه أيضًا بمسح الأوساخ والبقايا المتراكمة عليه.
  • ضع وعاء الماء الساخن على طاولة بارتفاع مناسب لك.
  • واجلس أمام المنضدة لتتأرجح أمام الوعاء ، وتغطي الرأس بمنشفة. يجب أن يوجه بخار الماء نحو الوجه وتمنع المنشفة البخار من التسرب.
  • يفضل الاستمرار في تعريض الوجه للبخار لمدة 5-10 دقائق. يمكنك أخذ فترات راحة بينهما إذا شعرت بحرارة شديدة.
  • بمجرد الانتهاء من البخار ، جفف الجلد جيدًا واسترخي لبضع ثوانٍ قبل استخدام التونر لشد الجلد إذا كانت بشرتك دهنية أو ترطب مباشرةً دون استخدام أي تونر أو ترطيب باستخدام زيت شجرة الشاي. يفضل القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع.

عندما تقوم بتقشير بشرتك ، فإنك تساعد في التخلص من الشوائب بعمق وجفاف خلايا الجلد.

بالطبع هناك عدد كبير من خيارات التقشير ، ومن أقدم طرق التقشير باستخدام فرشاة جافة.

ومع ذلك عند استخدام فرشاة جافة حاول الحصول على شعيرات ناعمة مصنوعة من ألياف طبيعية.

لا تستخدمي أي فرشاة أخرى ولا حتى فرشاة الجسم  لتقشير البشرة لأن الوجه حساس وهش للغاية وفرشاة الجسم قاسية جدًا. لذا حاول شراء فرشاة للوجه.

وفي طريقة تنظيف البشرة وتقشيرها اتبعي الخطوات التالية:

  • نظفي الوجه باستخدام مزيل المكياج ثم اغسليه.
  • جففي وجهك بشكل صحيح وكذلك الفرشاة ، يجب التأكد من أنه جاف ونظيف تمامًا ، ويفضل أن يكون لديك فرشاة دائرية لتحريكه برفق على الوجه.
  • حاولي التركيز على مناطق الجلد التي تعاني من الجفاف.
  • واحرصي على التنظيف حول العينين لأن الجلد رقيق للغاية ويجب توخي الحذر الشديد أثناء التنظيف.
  • بعد تفريش الوجه يمكنك غسل الوجه بالماء البارد واستخدام مرطب للوجه.

تعرف على: طريقة تنظيف الأذن المسدودة في المنزل

طرق تنظيف البشرة بعمق
طرق تنظيف البشرة بعمق

طريقة تنظيف الوجه من الدهون والأوساخ

في طريقة تنظيف البشرة يمكن استخدم حبيبات صغيرة لتساعدك على تقشير البشرة ، ومن الأفضل الحصول على مقشر مناسب للبشرة خاصة للوجوه الحساسة.

غالبًا ما يكون السكر مكونًا شائعًا عند تقشير الوجه ، فهو من أفضل طرق التقشير الطبيعية التي تمنح بشرة صافية ونظيفة.

  • أحضري 2 ملاعق كبيرة من السكر وحضرها للحصول على مسحوق وأضيفي 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون إليها واخلطها بما يكفي للحصول على عجينة متماسكة.
  • ضعي معجون السكر على الوجه لتنظيفه بعمق وافركه بحركة دائرية لمدة 5 دقائق ، ثم اغسله بالماء البارد ورطب البشرة.

يمكن استخدام بضع ملاعق من الشاي الأخضر في وعاء واتركه ليبرد. بمجرد أن يبرد  أضيفي ملعقة كبيرة من السكر وملعقة كبيرة من العسل للحصول على قوام عجينة مناسبة.

ابدئي بتنظيف الوجه بهذا المقشر وقم بالتدليك بحركة دائرية وركز على المناطق الجافة أكثر. استمري في التدليك لمدة 5 دقائق ، ثم اغسلي الوجه بالماء البارد ورطّبي البشرة.

طريقة تنظيف البشرة وتفتيحها 

أقنعة الطين من طريقة تنظيف البشرة العميق للبشرة لما لها من فوائد ممتازة في التخلص من الشوائب والأوساخ المتراكمة على الوجه وتوفر فائدة أكثر أهمية لمن لديهم بشرة دهنية وتجعل البشرة ناعمة ومتوهجة لأنها تحتوي على خصائص البرق.

  • اخلطي معلقة صغيرة من الطمي مع كمية كافية من ماء الورد للحصول على عجينة وتنظيف الوجه بها ، ثم اتركي المعجون على الوجه حتى يجف. بمجرد أن يجف ، اغسل الوجه بالماء.
  • اخلطي الطمي بكمية كافية من الشوفان والماء للحصول على عجينة متماسكة. نظف الوجه بالمعجون لوضع هذا القناع واتركه لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسل الوجه واتركه حتى يجف ، ثم ضع المرطب المناسب لك.

تنظيف البشرة بمواد طبيعية في المنزل 

ماء الورد:

ماء الورد له خصائص تنظيف البشرة بشكل طبيعي. منظف ​​رائع لجميع أنواع البشرة .. ينصح الخبراء باستخدامه كغسول يومي للبشرة قبل النوم.

يتوفر ماء الورد في المحلات التجارية المختلفة ، فقط عن طريق تدليك الوجه بماء الورد باستخدام قطعة من القطن وفركها بالكامل على الجلد وحتى المنطقة خلف الأذنين. باستخدام زجاجة رذاذ ، يمكنك وضعها مباشرة على الوجه.

 ماسك البيض:

طريقة تنظيف البشرة باستخدام بياض البيض حيث له فوائد مذهلة في شد الجلد وبالتالي يحافظ على البشرة نظيفة وله خصائص ممتازة في جعل البشرة ناعمة ونضرة ، وإذا كنت تعانين من حب الشباب فهو يساعدك في توفير التنظيف العميق للبشرة.

نظفي الوجه قبل وضع القناع ، واعمل على استخدام بياض بيضة واحدة على الوجه واتركه حتى يجف.

قد تحتاجين إلى إضافة 1 ملعقة صغيرة من العسل وترك القناع على الوجه حتى يجف. بمجرد أن يجف ، اغسله بالماء. يمكنك تكرار هذا مرة واحدة في الأسبوع.

الشوفان:

يعمل الشوفان على تقشير خلايا الجلد الميتة وتزويدها بالترطيب الكافي ، وبالتالي الحفاظ على صحة الجلد المثلى.

يضيف مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات ، وبالتالي الحصول على بشرة متألقة.

خذي ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان واخلطهما مع 1 ملعقة صغيرة من الليمون مع 1 ملعقة صغيرة من العسل.

كل ما عليكي فعله هو خلط المكونات معًا لتشكيل عجينة سميكة ، مع إضافة القليل من الماء إذا لزم الأمر. ضعي هذا القناع على الوجه والرقبة للحصول على النتائج المرجوة. يفضل ترك القناع لمدة 15 دقيقة قبل شطف الوجه بالماء الفاتر.

صودا الخبز :

صودا الخبز عنصر غير مكلف في طريقة تنظيف البشرة ، حيث يقشر بلطف ويساعد على فتح المسام المسدودة.

وبالتالي ، فهو عامل تقشير وتنظيف. لا تزيل صودا الخبز الخلايا الميتة والأوساخ والشوائب الأخرى فحسب ، بل تساعد أيضًا على موازنة درجة الحموضة في الجلد مما يجعل البشرة تبدو أصغر سنًا.

اخلطي كمية كافية من الماء مع ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز ، ضعي المعجون على الوجه ودلكي بلطف بحركة دائرية ، ثم اتركيه لبضع دقائق على الوجه واغسليه بالماء حتى تتخلصي من صودا الخبز. يمكنك القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!