طريقة تنظيف السيراميك بالخل

طريقة تنظيف السيراميك بالخل

تعتبر طريقة تنظيف السيراميك بالخل طريقة سهلة وإحدى طرق تنظيف وتلميع السيراميك يوميًا حيث يوجد السيراميك في معظم المنازل بأشكال وأنواع مختلفة.

تعتبر عملية تنظيف السيراميك من اساسيات التنظيف في المنزل سواء تنظيف الارضيات الخزفية او الحوائط في المطبخ والحمام بالرغم من ان تنظيف الارضيات كثيرة الا ان الطرق الطبيعية والمنظفات المنزلية البسيطة تعتبر الاكثر فاعلية وامان لربة المنزل فضلا عن الادخار ورخيصة ولا تتطلب تكلفة عالية اضافة الى اثرها الرائع في تنظيف السيراميك مهما كان لونه بما في ذلك السيراميك الاسود الباهت والحصول على نتائج مبهرة من النظافة والتلميع سنذكر لك الان طريقة تنظيف السيراميك بالخل.

طريقة تنظيف السيراميك بالخل

يستخدم الخل الأبيض في تنظيف السيراميك بشكل مميز وللتخلص من الرواسب الكلية والأملاح التي تتشكل على السيراميك .

وكذلك البقع الدهنية لخزف المطبخ ، كما يساعد الخل في تلميع السيراميك وإضفاء مظهر رائع عليه.

طريقة تنظيف السيراميك بالخل بعمق ، وإزالة البقع العالقة به ، وكذلك تنظيف وتبييض مفاصل السيراميك بسهولة بدلاً من استخدام مواد التنظيف التي تحتوي على مواد كيميائية تسبب خطرًا لك أو لأفراد أسرتك. يعد اللجوء دائمًا إلى المواد الطبيعية من أفضل الطرق وأسهلها وأكثرها اقتصادا.

في طريقة تنظيف السيراميك بالخل يتم خلط ربع كوب من الخل الأبيض بملعقة من صودا الخبز في طبق أو صينية بلاستيكية عميقة وباستخدام فرشاة ، يتم تنظيف السيراميك وإزالة البقع بسهولة شديدة ، لا تقلق بشأن الفوران الذي يحدث عند خلط الخل الأبيض مع البيكربونات ، يساعدك هذا التفاعل الكيميائي على تنظيف جميع أجزاء السيراميك وكذلك إعادة الطبقات البينية إلى لونها الأبيض الطبيعي.

تعرف على :

طريقة تنظيف و تلميع السيراميك بالخل

يستخدم الخل الأبيض لتلميع السيراميك وتنظيفه ولامعه بسهولة عن طريق إضافة كوب من الخل الأبيض إلى ماء المسح ثم تنظيف السيراميك بالطريقة العادية. آمن للأطفال حيث أنه طبيعي وخالي من الكيماويات.

طريقة تنظيف السيراميك بالخل وخليط من الخل والملح لتلميع السيراميك نضع كوب من الملح في كمية من الماء ثم نضع كوب من الخل عليه. بهذا الخليط يتم مسح جميع أنواع السيراميك بعد التنظيف سواء أكان سيراميك أرضي أو حائط أو حمام أو مطبخ.

طريقة تنظيف السيراميك بالخل خليط من الخل وملح الليمون وبيكربونات الصوديوم لتنظيف الفواصل الخزفية إنه مزيج قوي يخلق فورانًا يساعد على تنظيف مفاصل السيراميك. اخلطي كميات متساوية من ملح الليمون وصودا الخبز ، ثم أضيفي بضع قطرات من الخل الأبيض والماء حتى يحدث فوران.

ضعي المزيج على الفواصل الخزفية البيضاء واتركيها لمدة 10 دقائق حتى تستعيد لونها الأبيض الناصع. اقرأ أيضًا: كيفية تنظيف السيراميك تحت الموقد بالصور افرك مفاصل السيراميك بفرشاة ، ثم اشطف السيراميك بالماء ، وسترى أن المفاصل الخزفية أصبحت أكثر بياضًا.

طرق تنظيف السيراميك بالخل
طرق تنظيف السيراميك بالخل

طريقة تنظيف السيراميك بالخل مع الكلور

على الرغم من تضمين الخل في العديد من خلطات التنظيف التي ذكرناها سابقًا في هذه المقالة ، إلا أنها جميعها آمنة للصحة. أما خلط الخل بالكلور فله تأثير خطير على الصحة. يؤدي الخل مع الكلور إلى تفاعل كيميائي ينتج عنه أبخرة سامة قد تسبب مشاكل في الجهاز التنفسي إذا تم استنشاقها. لذلك لا ينصح بخلط الكلور مع الخل.

طريقة تنظيف السيراميك الحمام

طريقة تنظيف السيراميك بالخل والبيكنج صودا من خلال اتباع الخطوات التالية :

في البداية قم بتحضير خل أبيض. صودا الخبز. زجاجة رذاذ. ملعقة صابون غسيل الصحون. مكنسة. دلو ماء 19 لتر. فرشاة ناعمة أو إسفنجة. ماء دافئ.

بعد ذلك اتبع الخطوات التالية :

  • نظف أرضية السيراميك بالمكنسة الكهربائية.
  • اخلطي كوبين من الماء الدافئ وكوب ونصف من صودا الخبز والقليل من الخل وصابون غسيل الصحون في وعاء وقلبيهم جيدًا بملعقة مع التأكد من عدم وجود كتل في الخليط.
  • ضعي الخليط في زجاجة بخاخة ، ثم اسكبي في الدلو الماء الدافئ و 4 أكواب من الخل واخلطيهم جيدًا.
  • رش خليط زجاجة الرش بالتساوي على أرضية السيراميك.
  • امسح المنطقة المرشوشة وامسحها جيدًا.
  • بلل الأرضية بمحلول الخل والماء واتركها لمدة 15 دقيقة على الأقل.
  • اشطف الأرضية بالماء النظيف ، ثم امسحها ، حيث يمكن أن يتكتل خليط صودا الخبز إذا لم يتم شطفه.

كيف انظف السيراميك ؟

طريقة تنظيف السيراميك بالخل وصابون غسيل الأطباق باتباع الطرق التالية :

خل أبيض. ماء دافئ. غسل الصحون. زجاجة رذاذ. دلو ماء 19 لتر. فرشاة ناعمة أو إسفنجة. مكنسة.

طريقة تنظيف السيراميك بالخل بالخطوات التالية :

  • نظف الأرضية وأي غبار عليها بالمكنسة.
  • املأ الدلو بالماء الدافئ.
  • ضعي ملعقتين كبيرتين من صابون غسيل الأطباق وكوب من الخل في زجاجة بخاخة.
  • ضعي القليل من الخل وصابون الأطباق في الدلو واخلطيهما بالماء الدافئ.
  • رش خليط زجاجة الرش على الأرض ثم افركها برفق باستخدام ممسحة.
  • استخدم فرشاة ناعمة أو إسفنجة لتنظيف البقع.
  • صب محلول من الماء الدافئ والخل والصابون على الأرض واتركه لمدة 10 دقائق. اشطف الأرضية بالماء النظيف.

طريقة تلميع السيراميك

يقترب تلميع بلاط السيراميك من تنظيفه ، حيث قد يتطلب تلميعه القيام بخطوة أو خطوتين بعد التنظيف ، على النحو التالي:

  • انقع البلاط في منظفاته لمدة 15-20 دقيقة قبل تلميع السيراميك ، وذلك لتسهيل إزالة البقع العميقة.
  • من الأفضل إزالة البقع عن طريق فرك البلاط بإسفنجة تنظيف ، لأن أدوات الكشط الأخرى قد تتلفه.
  • يتم غسل البلاط بالماء لشطف بقايا الصابون والأوساخ ، ثم يتم مسح الماء.
  • كما يتم استخدام ممسحة لإزالة المياه تمامًا ، حيث يتم سحبها إلى الحوض في حالة بلاط السطح ، أو يتم وضع الممسحات في منطقة معينة ويتم سحب المياه نحوها في حالة تنظيف بلاط الأرضيات.
  • يمكن تلميع بلاط الأسطح باستخدام ملمع الأثاث ، والذي يتم رشه من مسافة حوالي قدمين (0.61 م) مما يجعل البلاط لامعًا ، إلا أنه يمكن أن يجعل البلاط زلقًا جدًا ، لذا يفضل عدم استخدامه لبلاط الأرضيات.
  • استخدم منشفة نظيفة وناعمة لمسح قطرات المُلمع حتى تجف ، تاركًا البلاط لامعًا ومشرقًا. تتكرر العملية مرة واحدة على الأقل في الشهر.

يمكن استخدام زيت الزيتون وعصير الليمون في تلميع بلاط السيراميك عن طريق خلط ثلاثة أرباع كوب من زيت الزيتون ونصف كوب من عصير الليمون مع وعاء من الماء الساخن عليه .

يمكنك مزج كوب من الصودا مع كوب من الكلور ، وتقليب المكونات جيداً ، ثم استخدام فرشاة أسنان لفرك السيراميك ، والفواصل بينها ، ثم ترك هذه المواد على السيراميك لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة ، ثم شطفها. باستخدام الماء الدافئ النظيف بدون أي إضافات ، ثم جفف السيراميك بممسحة نظيفة وناعمة.

يستخدم السيراميك في أرضيات المنازل والمباني المختلفة ، ومن مميزاته أنه يتمتع ببريق طبيعي وجذاب ، ولكنه سريع الاتساخ ، وبالتالي لا بد من صيانته وتنظيفه باستمرار ، حيث توجد أكثر من طريقة تنظيف السيراميك بالخل منه استخدام المنظفات الكيماوية الصناعية ، والتي قد تكون لها أضرار جسيمة على الصحة ، لذلك يفضل استخدام مكونات طبيعية من المنزل لتنظيفه ، مثل استخدام الخل الأبيض ، لأنها غير سامة وتحتوي على حامض الخليك ، وللحصول على يعتبر الخل بدرجة تنظيف ممتازة للسيراميك ، ويمكن خلطه بعدة مكونات مثل خلطه بصابون غسيل الأطباق أو صودا الخبز أو ملح الليمون.

تعليقات (0)
إغلاق
error: Content is protected !!
whatsapp