افضل طريقة لتنظيف السيارة من الخارج

افضل طريقة لتنظيف السيارة من الخارج

تعرف علي افضل طريقة لتنظيف السيارة من الخارج  يهتم أصحاب السيارات بالبحث عن أفضل طريقة تساعدهم على تنظيف السيارة بطريقة امنة وبدون تكاليف، حيث كل مايهتم به أصحاب هذه السيارات توفير الجهد والمال اللازم في عملية التنظيف الخارجي للسيارة والمحافظة على الطلاء من الخدوش وغيرها من التوالف الاخرى، لذلك سوف نوضح لك في النقاط التالية عن أفضل طريقة تساعدك على تنظيف سيارتك من الخارج بكل سهولة بمواد منزلية فقط.

ما أهمية تنظيف السيارة من الخارج؟

تنظيف السيارة من الخارج من اكثر الاشياء الهامة بعد تنظيفها بشكل دقيق من الداخل، نتيجة لتراكم العديد من الأوساخ على سطح السيارة، نتيجة انتشار الأتربة والغبار بشكل كبير في الجو، وبالتالي تتراكم هذه الرواسب على السيارة من الخارج مما تتسبب في العديد من الأضرار على السيارة، استخدام افضل طريقة لتنظيف السيارة من الخارج لها فوائد عديدة والتي من أهمها التالي:

  1. يحافظ التنظيف المستمر من الخارج للسيارة على طرد جميع الأوساخ التي تتراكم عليها وتسبب العديد من المشكلات على الأسطح الخارجية للسيارة.
  2. كما أن لتنظيفها فائدة رائعة، حيث يساعد التنظيف بشكل كبير على حماية الطلاء الخاص بالسيارة من التعرض للخدوش أو الصدأ نتيجة لتراكم الاتربة عليه.
  3. من المعروف أن الأتربة والشوائب تساعد في حدوث الصدأ والتآكل بشكل أسرع للأجزاء، ولكن التنظيف المستمر لأسطح والأجزاء الخارجية للسيارة يساعد بشكل واضح على المحافظة على تلك الأجزاء لفترة طويلة.
  4. اتباع افضل طريقة لتنظيف السيارة من الخارج له فوائد عديدة من أهم هذه الفوائد الحفاظ على لمعان السيارة وبريقها لفترة أطول من الوقت، حيث يساعد تنظيف الأسطح الخارجية للسيارة على إظهارها بالمظهر الجمالي المميز.
  5. ايضا يساعد تنظيف السيارة من الخارج على حماية العجلات والإطارات الخاصة بالسيارة من التآكل والتلف، نتيجة لتجمع الاتربة والاوساخ بداخلها، مما يوفر لك هذا الكثير من المال وتجنب تغيير تلك الإطارات من وقت لآخر.
  6. المحافظة  بشكل واضح على المصابيح الخاصة والأساسية في أجزاء السيارة، من الأتربة والغبار العالق عليها والتي يعمل على تشويش الرؤية للسائقين.

اقرأ أيضا عن مواد غسيل السيارات

افضل طريقة لتنظيف السيارة من الخارج 

هناك طرق عديدة تساعد على تنظيف السيارة من جميع الأوساخ التي تتراكم عليها تنظيف عميق وبدون اللجوء الى مراكز تتخصص في عمليات تنظيف السيارات، حيث أصبح يتوفر طرق آمنة لا تحتاج الى تكاليف عالية في التنظيف أو أدوات مكلفة، ومن  هذه الطرق الفعالة لتنظيف الأسطح الخارجية للسيارة وجميع اجزائها الخارجية بكل سهولة كالتالي:

غسيل السيارة بالصابون 

تعتبر هذه من افضل طريقة لتنظيف السيارة من الخارج وهذه من الطرق الامنة كثيرا والفعالة في تنظيف السيارة جيدا من جميع الأوساخ، من خطوات تنظيف السيارة من الخارج باستخدام الصابون الخاص بها كالتالي:

  • يتم اولا ترك السيارة في أماكن بعيدة عن أشعة الشمس حتى تبرد تماما، قبل استخدام طريقة تنظيف السيارة من الخارج بالصابون.
  • بعد التاكد من ان السيارة باردة بشكل نهائي، يتم تنظيف الاتربة العالقة على الأسطح الخارجية للسيارة باستخدام جهاز شفط الاتربة او عن طريق منشفة تساعد على طرد هذه الأوساخ يدويا.
  • بعد التخلص من جميع الاتربة والاوساخ، نحضر وعاء به كمية مناسبة من الماء النظيف، ثم قوم بوضع كمية من الصابون التي تستخدم في افضل طريقة لتنظيف السيارة من الخارج 
  • ثم قوم بخلط هذه الكميات حتي يتجانس الماء مع الصابون، وعن طريقة اسفنجة ناعمة، قم بوضعها في وعاء محلول الماء والصابون.
  • بعد ذلك قم بالتنظيف باستخدام تلك الإسفنجة لجميع اجزاء السيارة ولكن بلطف، حتى لا تحدث خدوش على الطلاء الخاص بالسيارة.
  • واخيرا عليك بعد التأكد من التنظيف الجيد لأسطح السيارة وجميع الجوانب الخاصة بها، قوم بغسل هذه الأجزاء باستخدام الماء النظيف ويتم التجفيف باستخدام منشفة قطنية جافة وناعمة للتجفيف الأسطح جيدا من الماء.

طريقة تنظيف مصابيح وإطارات السيارة

من المعروف ان المصابيح والعجلات الخاصة بالسيارة من أهم الأشياء التي يجب الاهتمام بتنظيفها جيدا من وقت للاخر و بشكل مستمر، لتجنب الأخطار التي قد تحدث من عدم التنظيف المستمر لها، عليك افضل طريقة لتنظيف السيارة من الخارج وخاصة المصابيح والسيارات ولتنظيف هذه الأجزاء الهامة قم باتباع تلك الخطوات التالية:

تنظيف مصابيح السيارة 

  • يتم تنظيف المصابيح عن طريق وضع منظف خاص بتنظيف الزجاج من الاتربة والاوساخ، التي تتسبب في حدوث مشكلات عديدة على المصابيح والتي أهمها تشويش الرؤية ليلا، مما يسبب ذلك الخطر على حياة أصحاب السيارات.
  • التأكد من نظافة المصابيح بشكل جيد من الداخل والخارج، عن طريق فك جميع الاجزاء الخارجية وإزالة الأتربة العالقة من الداخل.
  • يتم استخدام اداه صغيره او مناديل ورقية لتنظيف المصابيح جيدا من الخارج، قم بفرك المنظف جيدا على جميع أجزاء المصابيح، للتأكد من التنظيف الدقيق لتلك المصابيح.
  • بعد ذلك يتم استخدام منشفة قطنية ناعمة، لتجفيف المنظف جيدا من على المصابيح.
  • بهذا يكون تم تنظيف وتلميع المصابيح باستخدام المنظف المستخدم في افضل طريقة لتنظيف السيارة من الخارج 

تنظيف إطارات السيارة

تتراكم الاتربة والغبار بشكل كبير في الاطارات الخاصة بالسيارة نتيجة لتحرك السيارة في العديد من الأماكن، لذلك عليك الاهتمام دائما بتنظيف الإطارات بشكل مستمر، يتم تنظيف إطارات السيارة باستخدام الماء والصابون المستخدم في تنظيف الأسطح الخارجية للسيارة، يتم تنظيف الإطارات بالصابون عن طريق الآتي:

  • استخدام فرش خشنة لازالة جميع الأتربة العالقة على الإطارات وتنظيفها جيدا، عليك التأكد من التخلص من تلك الأوساخ نهائيا، ليسهل بعد ذلك اتباع افضل طريقة لتنظيف السيارة من الخارج وايضا لتنظيف الإطارات بشكل دقيق.
  • قم باستخدام الإسفنجة المبللة بالماء والصابون، من أجل تنظيف تلك الإطارات جيدا من جميع الأتربة والغبار الباقي.
  • كرر استخدام الاسفنجة في التنظيف عدة مرات، للتأكد من نظافة الإطارات بشكل نهائي
  • يتم بعد ذلك استخدام الماء النظيف، لغسل الإطارات جيدا من بقايا الأوساخ والصابون.
  • في هذه الحالة يكون تم تنظيف الجيد لإطارات السيارة بدون تكلفة نهائيا.

لمعرفة المزيد عن غسيل السيارة بدون ماء بأسهل طريقة ممكنة

تنظيف السيارة من الخارج عامل أساسي في حماية المظهر الخارجي للسيارة والحفاظ على لمعانها وبريقها لأطول وقت ممكن، كما ايضا لتنظيفها العديد من المميزات الاخري التي أوضحناها في هذا المقال، لذلك يجب الاهتمام بالنظافة العامة لسيارتك من إتباع افضل طريقة لتنظيف السيارة من الخارج

تعليقات (0)
إغلاق
error: Content is protected !!
whatsapp