غسيل السيارة بدون ماء بأسهل طريقة ممكنة

غسيل السيارة بدون ماء بأسهل طريقة ممكنة

غسيل السيارة بدون ماء من الطرق التي يبحث عنها الكثيرين في تنظيف وغسيل السيارة جيدا من الأتربة والغبار المتراكم عليها، حيث يوجد هناك أنواع عديدة من السيارات التي لا تحتاج في غسلها علي الماء، نتيجة للأجزاء الحساسة التي تتأثر بالسلب إذا تسرب الماء إليها، لذلك يتم البحث عن أفضل طريقة تساعدهم على تنظيف السيارة وغسلها بدون استخدام الماء، في هذا المقال سنتحدث عن طرق تنظيفها بكل سهولة وبدون ماء نهائيا.

أفضل طريقة لتنظيف السيارة من الخارج

من المعروف أن غسيل السيارة من الأمور الهامة التي يجب عليك القيام بها من وقت لآخر، للحفاظ على السيارة وجميع اجزائها من الأتربة والشوائب التي تتكون عليها، حيث من المعروف عن هذه الشوائب أنها تكون عامل أساسي في إيقاف وتعطل السيارة بشكل كبير، لذلك عليك بالتخلص من تلك الاتربة بشكل مستمر، يتم غسيل السيارة بدون ماء من الخارج عن طريق الخطوات التالية:

  • يتم اولا تنظيف الأتربة والغبار العالق على أسطح السيارة الخارجية، ذلك من خلال اجهزة خاصة بشفط تلك الرواسب مثل المكنسة الكهربائية.
  • بعد ذلك يتم استخدام محلول خاص بتنظيف السيارة، عليك اختيار هذا المحلول بعناية كثيرة لتجنب استخدام الماء نهائيا الذي يؤثر على الأجزاء الحساسة في السيارة.
  • يترك المحلول لفترة من الوقت على جميع أجزاء السيارة للتخلص من البقع التي نتجت عنها تراكم الأتربة والغبار بشكل واضح.
  • بعد التأكد من امتصاص المحلول لجميع البقع المتراكمة على أسطح السيارة الخارجية، يتم بعد ذلك استخدام منشفة جافة ناعمة لتجفيف جميع الاجزاء الخارجية.
  • ثم بعد ذلك بامكانك استخدام مواد التلميع الخاصة في غسيل السيارة بدون ماء بنوع سيارتك، من أجل حماية الطلاء الخاص بسيارتك والذي يساعد علي حماية السيارة من الخدوش، التي قد تحدث على أجزاء السيارة الخارجية.
  • عليك تنظيف أيضا الاهتمام بتنظيف عجلات السيارة، حيث تعتبر هذه العجلات مركزا أساسيا، تراكم الاتربة والاوساخ بشكل كبير، لذلك عليك الاهتمام بتنظيفها عن طريق وضع المحلول الخاص بتنظيف السيارة عليه لمدة من الوقت، حتي يتفاعل مع تلك الاوساخ.
  • ثم بعد ذلك قم بتجفيف تلك العجلات جيدا من بقايا المحلول المستخدم في غسيل السيارة بدون ماء باستخدام مناديل ورقية جافة، لتجفيف العجلات بشكل جيد لعجلات السيارة دون استخدام ماء في التنظيف.

لمعرفة المزيد عن تنظيف سقف السيارة من الداخل في 6 طرق

طريقة غسيل السيارة بدون ماء

غسيل السيارة بدون من الطرق البسيطة، حيث أصبح يوجد العديد من المنتجات التي تساعد على التنظيف العميق للسيارات بدون استخدام الماء نهائيا، تتوفر هذه المنتجات الخاصة بتنظيف وتلميع السيارات في أماكن متخصصة في ذلك مثل المراكز التجارية، البيع عن طريق الانترنت وايضا بامكانك الحصول على تلك المنتجات من أماكن الخاصة في تنظيف السيارات، السوبر ماركت التجاري، ويتم غسيل السيارة بدون ماء من خلال الخطوات والطرق الآتية: 

غسيل السيارات الجاف

  • أصبح بإمكانك القيام بغسيل سيارات بشكل جيد من الداخل والخارج دون استخدام نقطة ماء واحدة، ذلك يتم عن طريق استخدام المنظفات وأدوات التلميع والتنظيف التي أصبحت منتشرة بشكل كبير في الأسواق وأماكن التسوق.
  • حيث وفرت عليك هذه المنتجات الكثير من الوقت والمال، حيث تساعد هذه المنظفات علي الحفاظ علي جميع اجزاء السيارة من التعرض للتلف، نتيجة لاستخدام الماء.
  • نتيجة الأنواع العديدة التي تنتشر بشكل كبير للسيارات، فهناك أنواع لا تحتاج عند غسيل السيارة بدون ماء لذلك تكمن هنا أهمية وجود تلك المنظفات.
  • عليك الحرص عند استخدام تلك المنظفات، على أن يتم استخدام منتجات ومنظفات تناسب نوع السيارة الخاصة بك، حتى لا يحدث أضرار على أجزاء السيارة الخاصة بك، لذلك عليك أولا الاستعانة بالتعليمات الخاصة بالسيارة التي تمتلكها. 

تنظيف السيارة من التراب

 يتم تنظيف السيارة من الأتربة المتراكمة على أجزائها الداخلية والخارجية بدون استخدام الماء عند غسلها وذلك من خلال تلك المراحل والخطوات التالية:

  • يتم استخدام المكنسة الكهربائية الخاصة بشفط والتخلص من جميع الأتربة والغبار المكون داخل الأجزاء الصغيرة التي لا تستطيع التخلص منها يدويا، لذلك يتم مسح تلك الأتربة عن طريق تلك الأجهزة بكل سهولة,
  • غسيل السيارة بدون ماء من التراب أمر سهل، بعد التأكد من شفط جميع الأتربة من جميع الأجزاء الدقيقة في السيارة، يتم بعد ذلك استخدام منظف خاص بنوع سيارتك على تلك الأجزاء.
  • يتم وضع المنظف في وعاء، وعن طريق اسفنجه ناعم يتم فرك جميع الأماكن التي كانت تتراكم عليها الأتربة.
  • تكرر خطوة الفرك بشكل جيدا عدة مرات، لتنظيف جميع اجزاء السيارة بشكل دقيق من التراب العالق عليها.
  • يساعد هذا المنظف علي التخلص من جميع التراب العالق، بالاضافة انه يساعد ايضا بشكل كبير على التخلص من تراكم الأوساخ والشوائب مرة ثانية على اجزاء السيارة.
  • بعد التأكد من غسيل السيارة بدون ماء ذلك عليك بتجفيف تلك الأجزاء جيدا باستخدام قطعة من الأقمشة الناعمة، حيث تساعد تلك المناشف على التجفيف الجيد للسيارة من بقايا المنظف المستخدم.  

غسيل السيارة من الأشياء الهامة التي يجب أخذها في الحسبان بشكل يومي، لكل من يبحث عن طرق تساعد على حماية السيارة من التلف والأضرار التي قد تتسبب في حدوث خسائر عديدة والتي منها تعطيل وإيقاف السيارة، نتيجة عدم التنظيف الجيد لها، من المعروف أن تنظيف السيارة بشكل مستمر يساعد على إطالة عمرها الافتراضي.

في هذه الحالة بوفر عليك التنظيف الخسائر المادية بشكل كبير، لذلك عليك اتباع طريقة تساعدك على غسيل السيارة بدون ماء لتجنب المشكلات التي قد تحدث نتيجة لاستخدام الماء في التنظيف، لمعرفة نوع منظف مناسب لسيارتك، بامكانك زيارة موقع المنظف للاستعانة بخبير، لكي ينصح لك بكل ما هو مناسب لنوع سيارتك.

تعليقات (0)
إغلاق
error: Content is protected !!
whatsapp