غسيل مراتب السيارة في المنزل بأسهل طريقة

غسيل مراتب السيارة في المنزل بأسهل طريقة

يعتبر غسيل مراتب السيارة من الأمور الحساسة التي تحتاج إلى عناية شديدة عند القيام بتنظيفها وغسلها بالطرق المختلفة، حيث يوجد العديد من أنواع مراتب السيارة المختلفة التي تحتاج إلى مواد ومنظفات خاصة، حتى لا تتعرض للتلف أثناء التنظيف، في هذا المقال سوف نشرح لك أهم الطرق الآمنة التي تساعدك على تنظيف مراتب سيارتك دون اللجوء إلى الأماكن التي تحتاج إلى تكاليف عالية وبخطوات بسيطة.

أهمية غسيل مراتب السيارة بالنسبة للركاب

تنظيف مراتب السيارة أمر ضروري ومهم للغاية بالنسبة للركاب، حيث يوجد العديد من الفوائد التي تعود على تنظيفها بشكل جيد باستمرار ومن هذه الفوائد الهامة لغسيل المراتب الخاصة بالسيارة كالتالي:

  1. تنظيف مراتب السيارة له فوائد عديدة، المحافظة على سلامة الركاب، حيث من المعروف ان هذه المراتب من أكثر الأماكن التي تتراكم عليها الأتربة والغبار بشكل كبير، لذلك من الممكن أن تنقل هذه الأوساخ العديد من الأمراض الي الركاب، لذلك يجب الاهتمام الجيد والمستمر غسيل مراتب السيارة 
  2. يساعد التنظيف المستمر لمراتب السيارة علي الحفاظ علي المظهر الداخلي للسيارة، مما يساعد ذلك على جذب انتباه الركوب بشكل واضح.
  3. يساعد غسيل المراتب علي شعور الركاب بالراحة النفسية تجاه السيارة الخاصة بك، حيث من المعروف ان النظافة بشكل عام تساعد بشكل كبير على التحسين من الراحة النفسية، مما يساعد الركاب على الاستمتاع.
  4. كما من أهم الفوائد التي تنتج من غسيل مراتب السيارة بشكل مستمر، حماية تلك المرتب من الاتربة والبقع التي تتراكم عليها وينتج عنها مشكلات عديدة على مراتب السيارة، مثل حدوث تلف كبير في الاقمشة او جلود المراتب.
  5. من المعروف ان الاتربة والاوساخ تساعد على ظهور الروائح الكريهة وتنتشر في جميع أجزاء السيارة، مما يساعد ذلك على نفور الركاب، لكن التنظيف المستمر لتلك المرات يساعد على طرد تلك الروائح النفاذة بشكل واضح.

طرق تنظيف مراتب السيارة

هناك العديد من الطرق التي تساعد على غسيل مراتب السيارة بكل سهولة من الأتربة وبقايا الطعام المتراكم عليها، لكن عليك اولا قبل تنظيف المراتب الخاص بسيارتك،يجب عليك معرفة نوع المرات اولا، ختب يتم استخدام المنظفات المناسية لنوع المراتب، ومن الطرق التي تساعد على تنظيف السيارة كلا من الطرق التالية: 

تنظيف مراتب السيارة بالبخار

يتم استخدام هذه الطريقة لتنظيف المراتب التي تحتاج العناية الشديدة ولا تحتاج في تنظيفها إلي ماء، حيث يقوم البخار بتنظيف المراتب بكل سهولة من خلال الخطوات التالية:

  • يتم أولا فتح أبواب ونوافذ السيارة، من اجل تهويتها جيدا من الروائح الكريهة، وحتى يتم التنظيف بشكل دقيق.
  • بعد ذلك يتم التخلص من الأتربة وبقايا الطعام من على المراتب بجميع أجزائها، حتى يسهل غسيل مراتب السيارة يتم ذلك باستخدام فرشاة ناعمة أو باستخدام مكنسة كهربائية تساعد على إزالة الأتربة بكل سهولة.
  • قم بوضع كمية قليلة من الماء ووضعها في جهاز البخار، ثم قم بتشغيل الجهاز من خلال أزرار التحكم التي يحتوي عليها الجهاز، عليك قراءة التعليمات والإرشادات الا قبل البدء في استخدامه.
  • بعد ذلك يتم تحريك جهاز البخار على المراتب وجميع الأجزاء الصغيرة، حتى يتم تنظيف وتطهيرها جيدا من البكتريا والجراثيم.
  • استخدم منشفة جافة ونظيفة، لمسح بقايا الماء المتساقط أثناء عملية تنظيف المراتب بالبخار.
  • تأتي أخر خطوة وتعتبر من أهم الخطوات وهي التجفيف الجيد بعد غسيل مراتب السيارة وتتم هذه الخطوة من خلال تهوية السيارة لفترة من الوقت، حيث يساعد التجفيف على طرد الأتربة ومنعها من التراكم مرة أخرى.

لمعرفة المزيد عن أفضل طريقة غسيل السيارة بدون ماء

بخاخ تنظيف مراتب السيارة

يعتمد على تنظيف مراتب السيارة بالبخاخ، نتيجة لميزة البخاخ في التنظيف العميق والتخلص من البقع بكل سهولة دون حدوث اضرار، كما يساعد البخاخ على تنعيم المراتب بشكل كبير، ويتم استخدامه من خلال الطرق التالية:

  • تحديد اولا قبل التنظيف نوع البخاخ الذي يناسب نوع المراتب الخاص بسيارتك، بعد ذلك يتم قراءة التعليمات التي يحتوي عليها البخاخ.
  • بعد ذلك يتم تنظيف الأتربة والأوراق المتساقطة على المراتب باستخدام مكنسة يدوية او فرشاة صغيرة تساعد على طرد هذه الأتربة والغبار.
  • قوم برش البخاخ المناسب بنوع سيارتك والمستخدم في عملية غسيل مراتب السيارة مع التأكيد على وضعه على أماكن تراكم البقع والأتربة، حتى يتم التخلص منها جيدا.
  • باستخدام فرشاة ناعمة نظيفة يتم فرك البخاخ جيدا على البقع مع تكرر هذه الخطوة عدة مرات، للتخلص من البقع بشكل نهائي.
  • بعد ذلك استخدم منشفة مبللة نوعا ما لتنظيف بقايا البخاخ من على المراتب بشكل جيد.
  • يتم تجفيف السيارة بعد ذلك جيدا عن طريق فتح أبواب السيارة وتركها، حتى يتم تجفيف المراتب جيدا.
  • بإمكانك بعد ذلك وضع معطر مناسب لتغيير رائحة المراتب، لكن عليك التأكد أولا باختيار أفضل نوع معطر مناسب. 

كيفية تنظيف مراتب السيارة القماش؟

هناك العديد من مراتب السيارات التي تصنع من القماش والتي لا تحتاج الى ماء كثيرة في تنظيفها، حيث في هذه الحالة يؤدي الاستخدام الكثير للماء بحدوث أضرار على مراتب السيارة المصنوعة من القماش، ويتم غسيل مراتب السيارة القماش من خلال التالي:

  1. التخلص اولا من الاتربة وبقايا الطعام المتساقط على المراتب، حتى يسهل تنظيف المراتب جيد من الاتربة تلك الأوساخ جيدا.
  2. بعد التأكد من الأتربة بشكل نهائى، بعد ذلك يتم استخدام منظف خاص بتنظيف المراتب المصنوعة من القماش، على التركيز عند اختيار نوع المنظف أن لا يحتوي على مواد كيمائية تضر بالقماش الخاص بالمراتب.
  3. يتم وضع المنظف علي المراتب وعلى أماكن تراكم البقع والأتربة، حتى يساعد المنظف علي ذوبتها بشكل دقيق.
  4. يترك المنظف على المراتب لبضعة دقائق، حتى يتم التفاعل مع تلك البقع ويتم التخلص منها بكل سهولة.
  5. بعد ذلك يتم استخدام منشفة جافة لتجفيف ومسح منظف غسيل مراتب السيارة 
  6. بإمكانك بعد ذلك وضع معطر على المراتب، لتعطير أجزائها من الروائح الكريهة المنتشرة داخل أجزاء السيارة.

غسيل أجزاء السيارة من الداخل من أهم الأشياء التي يجب عليك الاهتمام بها بشكل دائم، للمحافظة على جمال مظهر السيارة الداخلي الذي يساعد على جذب انتباه الركاب، لذلك يجب الاهتمام بشكل خاص ب غسيل مراتب السيارة من وقت لآخر، لتجنب الأمراض والبكتيريا التي تنتشر نتيجة الأتربة والبقع، كما من أجل التخلص من الروائح الكريهة التي تساعد نفور الركاب.

تعليقات (0)
إغلاق
error: Content is protected !!
whatsapp