تنظيف الحجر الرملي

تنظيف الحجر الرملي

نقدم لكم كيفية تنظيف الحجر الرملي حيث أنه  حجر طبيعي يمكن استخدامه داخل وخارج منزلك لبلاط الأرضيات وأسطح الجدران والمدافئ كما أنه يستخدم مع الحجر الهاشمي الذي يعتبر من أفضل الأحجار الطبيعية . إنه حجر مسامي بشكل خاص ، لذلك يمكنه امتصاص السوائل والتلوث بسرعة إذا لم يتم تنظيفه بشكل صحيح.

طريقة تنظيف الحجر الرملي تحتاج فقط إلى بعض منتجات التنظيف الشائعة والتقنية الصحيحة. مع هذه الأشياء والقليل من شحوم الكوع ، يمكن أن يظل الحجر الرملي جميلًا أو يبدو جيدًا مثل الجديد.

طريقة تنظيف الحجر الرملي 

امسح جميع الأوساخ والحطام السائب من على السطح إذا كان لديك مدفأة من الحجر الرملي أو بلاط من الحجر الرملي على الأرضية ، امسحها قبل التنظيف العميق.

سوف تتخلص من الحطام السائب على السطح وتجعل التنظيف أسهل.
إذا لم تكن أسطح الحجر الرملي الداخلية الخاصة بك على الأرض ، مثل إذا كان لديك سطح من الحجر الرملي ، فاستخدم منشفة جافة أو فرشاة صغيرة محمولة يدويًا لمسح كل الفتات والغبار والحطام الآخر عنها.

كما يمكنك تنظيف الحجر الرملي أيضًا استخدام المكنسة الكهربائية للتخلص من جميع الأوساخ والحطام العالقة على السطح.

امسح السطح بقطعة قماش مبللة استخدم خرقة نظيفة وناعمة لمسح الحجر الرملي. قم ببساطة بتبليل قطعة القماش ، وادخلها في الحوض ، وامسح سطح الحجر بالكامل.

إذا كنت تتعامل مع سطح أرضي من الحجر الرملي ولا تريده أن يجلس على يديك وركبتيك ، يمكنك استخدام رأس ممسحة من الألياف الدقيقة أو ممسحة أخرى ناعمة لتنظيف الأرضيات.

اشطف قطعة القماش إذا أصبحت متسخة جدًا ، ثم استمر حتى يتم تنظيف السطح بالكامل.

نصيحة: عند مسح السطح ، لاحظ ما إذا كان الماء يمتص الحجر الرملي أم أنه يتصبب من الأعلى.

إذا امتص الحجر ، فهذا يعني أن الحجر لا يحتوي على مادة مانعة للتسرب. إذا كان يخرز، فقد تم ختم الحجر. من المرجح أن تتسبب البقع في الحجر الرملي السائب ، لذا يجب استخدامه بحذر أكبر.

تعرف على : تنظيف واجهات حجر

كيفية تنظيف الحجر الرملي
كيفية تنظيف الحجر الرملي

كيفية تنظيف الحجر الرملي 

تنصح شركة تركيب حجر بعدم استخدام منتجات التنظيف المنزلية العامة على الحجر الرملي.

ما لم يتم تصنيف منتج تنظيف عام ، مثل “منظف أسطح المطبخ” ، لتنظيف الحجر الطبيعي ، فلا يجب وضعه على الحجر الرملي. على وجه الخصوص ، يمكن أن تتسبب منتجات التنظيف ذات الأساس الحمضي ، مثل تلك التي تحتوي على الحمضيات أو الخل ، في إتلاف سطح الحجر .
عند تنظيف الحجر الرملي يمكن للمنظفات الحمضية حفر سطح الحجر ، مما قد يؤدي إلى تغيير ملمس ولون الحجر بشكل دائم.

استخدم صابون الأطباق إذا كان الماء العادي لا ينظف السطح بدرجة كافية. في معظم الحالات ، يعمل تنظيف الحجر الرملي بالماء العادي بشكل جيد.

ومع ذلك ، إذا شعرت أنك بحاجة إلى بعض المنظفات ، فاستخدم كمية صغيرة جدًا من صابون الأطباق العادي.

ضعي القليل من الصابون على قطعة قماش مبللة وافركي السطح بها وامسح السطح بقطعة قماش نظيفة بعد ذلك لتنظيف الصابون من السطح.

جفف السطح بمنشفة ولا ينبغي ترك الماء الراكد على سطح الحجر الرملي لأنه سيمتصه تدريجيًا.

بدلًا من ذلك بمجرد الانتهاء من التنظيف ، امسح السطح حتى يجف. استخدم قطعة قماش ناعمة ونظيفة وجافة لمسح السطح بحيث يظل نظيفًا وغير مخدوش.

تعليقات (0)
إغلاق
error: Content is protected !!
whatsapp