طريقة تنظيف زجاج النيش | 5 نصائح للمحافظة عليه

طريقة تنظيف زجاج النيش | 5 نصائح للمحافظة عليه

يبحث العديد من ربات المنزل عن طريقة تنظيف زجاج النيش بسيطة وغير مكلفة في تنظيفه، حيث يعتبر النيش من أكثر الأماكن التي تحافظ عليها السيدات بشكل كبير، لذلك يهتمون بالبحث عن أمن طريقه لتنظيفه من الأتربة والغبار والمحافظة عليه من التعرض للتلف، في هذا المقال سوف نشرح لك عن أفضل وأضمن طريقة لتنظيف زجاج النيش بأدوات بسيطة وغير مكلفة نهائيا.

طريقة تنظيف زجاج النيش

يعتبر تنظيف النيس والزجاج من الأمور الحساسة التي تحتاج إلى اهتمام شديد عند تنظيفه، حيث يحتوي النيش على أكواب وأواني مصنوعة من الزجاج، لذلك عند تنظيفه لابد من المحافظة على تلك الأواني من التعرض للكسر أو التلف، ومن الطرق التي تساعدك على تنظيف النيش بشكل دقيق دون حدوث أضرار، كلا من الخطوات والطرق التالية:

طريقة تنظيف النيش بالماء والصابون 

قبل البدء في التنظيف الدقيق للنيش من الأتربة و الغبار الذي يتراكم بكثرة على جميع أجزائه، يتم أولا القيام بتلك الخطوات مبدئيا:

  1. يجب أولا قبل البدء في استخدام طريقة تنظيف زجاج النيش القيام بتفريغ جميع محتويات النيش من الأكواب الزجاجية وغيرها من الأواني الأخرى.
  2. يتم وضع تلك الأواني المستخرجة من النيش في وعاء به ماء والقليل من كمية الصابون المستخدم في تنظيف الاطباق و الاكواب الزجاجية.
  3. تترك الأطباق حتى تجف تماما من الماء، أو عن طريق استخدام مناديل ورقية تساعد على التجفيف بشكل اسرع قبل إعادة وضع الأطباق والأكواب في أماكنهم مرة أخرى.
  4. يتم تنظيف تلك الأواني بشكل دقيق من جميع الأتربة والغبار المتراكم عليها، حيث تحتاج إلي تنظيف محتويات النيش من وقت لآخر، نتيجة إلى قلة استخدام تلك الأدوات بشكل مستمر فتتراكم عليها الأتربة، مما يؤثر على مظهر الجمالي للنيش.
  5. يستخدم بعد ذلك قطعة من الاسفنجة، وعن طريق وضع كمية من الصابون مع الماء، توضع قطعة الاسفنجة في هذا الخليط.
  6. ينظف النيش بشكل جيد من جميع الأجزاء من الداخل بشكل دقيق باستخدام الاسفنجة تستخدم في طريقة تنظيف زجاج النيش للتخلص من الأتربة والبقع.
  7. يتم استخدام منشفة قطنية لتجفيف بقايا الصابون من داخل، بعد التأكد من نظافة النيش بشكل جيد من البقع وغيرها من الأوساخ الأخرى.

تنظيف زجاج النيش بمحلول الخل

خطوة تنظيف زجاج النيش من أهم الخطوات التي يجب عليك الحذر عند القيام بها، حيث يحتاج زجاج النيش إلى معاملة خاصة عند التنظيف، بالإضافة إلى استخدام مواد طبيعية آمنة على الزجاج، يعتبر الخل من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد على تنظيف وتلميع الزجاج من الأتربة والشوائب بكل سهولة دون حدوث أضرار على الزجاج.

يتم استخدام طريقة تنظيف زجاج النيش بالخل من خلال التالي:

  • أول شئ يجب التخلص من الأتربة والغبار باستخدام منشفة او ورق من المناديل الناعم، ليسهل تلميع الزجاج جيدا.
  • أحضر وعاء به كمية من محلول الخل الأبيض وتخفيفه بالماء، ثم قم باستخدام قطعة من الإسفنجة الناعم، وضعها في هذا المحلول.
  • نظف الزجاج بتلك الاسفنجة بشكل متكرر وفي حركات دائرية بلطف شديد، حتى يتم تنظيف وتلميع زجاج النيش بدون حدوث تلف له.
  • بعد الانتهاء من خطوة تلميع الزجاج، استخدم منشفة من القطن، من أجل تجفيف الزجاج جيدا من محلول الخل.
  • بهذا يتم التنظيف والتلميع الجيد زجاج النيش من الأتربة والغبار المتراكم عليه بشكل كثيف ويؤثر على مظهره الخارجي. 

لمعرفة المزيد عن طريقة تنظيف السيراميك

بخاخ تنظيف زجاج النيش

هناك العديد من المنظفات الصناعية الاخرى التي تدخل في طريقة تنظيف زجاج النيش من الأتربة والغبار كما يساعد بخاخ تنظيف الزجاج على التلميع الدقيق، ويتم استخدام طريقة التنظيف بالبخاخ من خلال الاتباع بتلك الخطوات الأتية:

  • يتم تنظيف الأتربة والغبار أولا قبل وضع البخاخ الخاص بتنظيف الزجاج وتلميعه من الاوساخ جيدا.
  • قم برش بخاخ التنظيف على الزجاج، يترك البخاخ لعدة دقائق، حتى يتم التخلص من البقع والأتربة بشكل كامل.
  • بعد الإنتهاء من الوقت المحدد، يتم إزالة بقايا البخاخ باستخدام مناديل ورقية، لتلميع الزجاج جيدا والتخلص من جميع الشوائب التي تؤثر على مظهر الزجاج.
  • يمكنك بعد ذلك إعادة ترتيب محتويات النيش من أطباق وأكواب زجاجية إلي أماكنها المناسبة، بالشكل المناسب والمريح للنظر.
  • بهذا يتم الإنتهاء من التنظيف الدقيق للنيش وجميع أجزائه الداخلية والخارجية، باستخدام أدوات وخطوات أمنة.

نصائح للمحافظة على زجاج النيش 

إليك بعض النصائح الهامة التي تساعدك على حفاظ النيش من التلف والمحافظة على لمعانه وجماله الخارجي:

  1. الحرص على تنظيف الزجاج من وقت لآخر من الأتربة والغبار الذي يسبب البقع ويؤثر على المظهر الجمالي للزجاج.
  2. استخدام مواد ومنظفات آمنة لا تحتوي على مواد كيمائية ضارة عند استخدام طريقة تنظيف زجاج النيش حتى لا يحدث تلف.
  3. تجنب استخدام أدوات حادة عند التنظيف، حتى لا يتأثر الزجاج ويحدث خدوش أو كسر في سطح الزجاج.
  4. استخدام منشفة ناعمة من القطن، أو بإمكانك استخدام بعض من ورق الجرايد عند التجفيف أو التلميع، حتى لا يتأثر الزجاج ويسهل تنظيفه بسهولة.
  5. التجفيف الجيد للزجاج بعد عملية التنظيف والتلميع، حتى لا تتراكم الاتربة والغبار عليه مرة أخرى ويسبب المشكلات التي أوضحناها. 

التنظيف المستمر لزجاج النيش، يساعد على تحسين المظهر الجمالي له، بالتالي يساعدك على الشعور بالراحة النفسية، كما يساعد على المحافظة عليه من التلف والخدوش، لذلك عليك الاعتناء به من وقت لآخر باستخدام طريقة تنظيف زجاج النيش مناسبة من الطرق التي ذكرناها في هذا المقال، هذا يساعدك على توفير الوقت والجهد بشكل واضح، عليك بزيارة موقع المنظف لمعرفة المزيد عن طرق التلميع المختلفة للزجاج بأسهل طرق ممكنة. 

تعليقات (0)
إغلاق
error: Content is protected !!
whatsapp