طريقة تنظيف الميكرويف ب4 حيل مذهلة

طريقة تنظيف الميكرويف ب4 حيل مذهلة

تعتبر طريقة تنظيف الميكرويف من الطرق البسيطة التي يمكنك القيام بها في المنزل وبكل سهولة، يحتاج الميكرويف إلى تنظيف دائم حتي لا يتعرض للصدأ أو التآكل، نتيجة لبقايا الأكل التي تتسقط بداخله عند التسخين، تتراكم وتسبب بقع على أجزاء الميكرويف الداخلية، لذلك يجب التنظيف المستمر له لإزالة جميع الأوساخ من عليه، سوف نشرح لك في المقال التالي عن كيفية التنظيف الصحيح بكل سهولة وبأقل التكاليف.

طريقة تنظيف الميكرويف في المنزل

تنظيف الميكرويف في المنزل أمر سهل القيام به، فهناك خطوات بسيطة يمكنك الاعتماد عليها في المنزل لتنظيف الميكرويف الخاص بك بكل سهولة من أجل المحافظة عليه من الأتربة وبقايا الطعام لمنع حدوث البكتريا والجراثيم، لذلك عليك دائما الاهتمام بنظافته بعد الاستخدام مباشرة وإليك بعض الطرق الفعال في تنظيف الميكرويف بشكل دقيق للتخلص من البقع والدهون، نتيجة لتساقط الطعام أثناء تسخينه أو طهيه.

طريقة التنظيف بالماء والصابون

هذه الطريقة من الطرق التقليدية في تنظيف الميكروويف من البقع والدهون والأتربة، يتم استخدام هذه الطريقة في التنظيف كالآتي:

  1. قبل القيام بعملية التنظيف يجب أولًا التأكد من فصل الميكرويف عن الكهرباء، حتى لا تتسبب الماء في حدوث ماس كهربائى.
  2. تبدأ طريقة تنظيف الميكرويف بإزالة جميع أجزاء الميكرويف التي يسهل حملها وتنظيفها خارج الميكرويف.
  3. قم بإحضار وعاء فيه كمية من الماء مع كمية من الصابون الخاص بتنظيف الأطباق، بفضل أن يكون الماء دافئ حتى يسهل عملية التنظيف.
  4. استخدم منشفة ناعمة أو اسفنجة ناعمة ووضعها في محلول الماء والصابون.
  5. ثم بعد ذلك يتم تنظيف جميع أجزاء وارضية وباب الميكرويف بلطف باستخدام المنشفة الناعمة والتركيز على البقع المتراكمة والدهون الناتجة عن تراكم بقايا الطعام.
  6. بعد الانتهاء من التنظيف الدقيق لجميع اركان الميكرويف يتم تجفيفه تماما من بقايا الماء والصابون أيضا من بقايا ازالة الدهون والأتربة.
  7. إعادة أجزاء الميكرويف التي تم اخراجها لتنظيفها في الخارج بعد التأكد من نظافتها هي الأخرى.
  8. يمكنك بعد التأكد من التجفيف الجيد للميكرويف من الماء إعادة توصيل الكهرباء له وتشغيله مجددًا وتعُد هذه أفضل طريقة تنظيف الميكرويف.

تنظيف الميكرويف بالماء والليمون 

  • أحضر وعاء قابل للحرارة، وعاء أمن مخصص للميكرويف.
  • ثم قوم بقطع ليمونة ووضعها في الوعاء الزجاجي الخاص بالميكرويف، حيث يتميز هذا الوعاء بتحمله حرارة الميكرويف دون حدوث ضرر.
  • أضف كوبًا من الماء على الليمون الموجود في الوعاء.
  • ثم بعد ذلك وضع الوعاء الذي يحتوي على الليمون والماء في الميكرويف، ثم يتم تشغيل الميكرويف لمدة لا تتخطى 5 دقائق، حتى يغلي الماء جيدا وينتج عنه بخار، حيث يعمل البخار بشكل فعال على التخفيف والتقليل من الدهون المتراكمة داخل جهاز الميكرويف.
  • بعد الانتهاء من الوقت المحدد والتأكد من أن الماء بالليمون المستخدمة في طريقة تنظيف الميكرويف  وصلت للغليان المطلوب ونتج عنها بخار كثيف، يتم في هذه الحالة فتح باب الميكرويف وإخراج الوعاء منه، كن عليك الحذر ويجب استخدام قفازات عازلة للحرارة حتى لا يتسبب لك في الحروق نتيجة لسخونة الوعاء الشديدة.
  • استخدام قطعة من الأقمشة الناعمة النظيفة تكون رطبة إلى حد ما، لتنظيف الميكرويف جيدًا من الداخل وتنظيف جميع أجزائه.
  • تنظيف البقع المتراكم عن طريق استخدام نصف ليمونة وعصرها على منشفة قطنية ناعمة، ثم يتم الفرك باستخدام المنشفة على اماكن البقع والدهون للتخلص منها نهائيا ولكن يتم الفرك بلطف شديد، حتى لا يحدث أي ضرر على الميكرويف.
  • بعد الانتهاء من طريقة تنظيف الميكرويف من البقع والدهون والتأكد من نظافة الميكرويف بشكل نهائي ، قم بإحضار منشفة ناعمة جافة لتجفيف الأجزاء والأسطح وأماكن البقع بشكل جيد. 

طريقة تنظيف الميكرويف بالماء والخل 

من المعروف ان الخل قوي وفعال جدا في عملية التنظيف والتخلص من البقع والدهون بكل سهولة، يعمل ايضا على إزالة البكتريا والجراثيم الناتجة عن بقايا الطعام المتساقط داخل الميكرويف بكل سهولة، يعتبر من الطرق البسيطة يعتمد عليها في التنظيف الدقيق و خطوات التنظيف بواسطة الخل تتم بسهولة وذلك من خلال مايلي:

  • قبل استخدام الخل والماء، عليك اولًا فصل الكهرباء الخاصة بجهاز الميكرويف. 
  • ضع نصف كوب من الماء مع نصف كوب من الخل في وعاء، ثم يتم مزج الخليط جيدا حتي يتجانس مع بعضه البعض، فيسهل عملية التنظيف عن طريق المحلول هذا.
  • بعد مزج الخليط جيدًا، أحضر قطعة من الأقمشة الناعمة أو الاسفنجة تساعد في امتصاص محلول الماء والخل.
  • ثم بعد ذلك يتم التنظيف جيدًا باستخدام الاسفنجة وعن طريق الفرك بلطف بالتركيز علي الأماكن الأكثر اتساخًا يتم ازالة البقع عن طريق الفرك بشكل مستمر و بحركات دائرية.
  • بعد الانتهاء من طريقة تنظيف الميكرويف بالخل والماء المستخدم في إزالة جميع بقايا الدهون، يتم بعد ذلك تجفيف الميكرويف جيدًا من محلول الماء والخل باستخدام منشفة جافة وناعمة للتخلص من بقايا الدهون ايضا التي تم تنظيفها.
  • يمكنك إعادة تشغيل الميكرويف بعد ذلك عن طريق توصيل الكهرباء إليه مرة أخرى. 

الزوار يقرأون الآن: طريقة تنظيف السمك

نصائح هامة للمحافظة على الميكرويف

يجب الانتباه إلى العديد من الأشياء المهمة عند استخدام او تنظيف الميكرويف الخاص بك من بقايا الطعام والدهون المتراكمة فعليك الأخذ بتلك النصائح لحماية الميكرويف من التلف، من أجل تطيل عمر الميكرويف أيضا من هذه النصائح الهامة كالتالي:

  • عند طهي أو تسخين الطعام يجب وضع طبقة بلاستيكية على الوعاء لتغطية الطعام، حتى تمنع تسرب الطعام إلى أجزاء الميكروويف، تساعد أيضًا على حماية الطعام من الجراثيم.
  • يجب اختيار طبقة لتغطية الطعام تحتوي على ثقوب حتى تسمح بخروج البخار، حيث عدم خروج البخار يعمل علي حدوث انفجار للطعام وبالتالي حدوث البقع وتتراكم الدهون نتيجة لهذا الامر. 
  • بعد الإنتهاء من طهي الطعام داخل الميكرويف، يجب تنظيفه مباشرة باستخدام مناشف ناعمة لتسهل عليك طريقة تنظيف الميكرويف ويمنع ذلك حدوث تراكم للدهون.
  • استخدام قفازات مضادة للحرارة عند استخدام طرق التنظيف التي شرحناها سابقا في هذا المقال لتجنب الخطر.
  • تجنب استخدام الملاعق المعدنية أو البلاستيكية داخل الميكرويف.

التنظيف شئ مهم وضروري جدًا لتجنب الجراثيم والبكتريا، فإذا كان الأمر يتعلق بالطعام فلابد من الانتباه والتركيز علي تنظيف أماكن طهيه وتحضيره جيدًا، حيث تكون هذه الاماكن اكثر تعرضا للجراثيم نتيجة تراكم أجزاء متتالية من الطعام لديها مثل الميكرويف، لذلك عليك دائما استخدام طريقة تنظيف الميكرويف للمحافظة على الطعام، بالتالي الحفاظ على صحتك، لمعرفة المزيد عن طرق تنظيف الاجهزة الاخرى، بامكانك زيارة موقع المنظف.

تعليقات (0)
إغلاق
error: Content is protected !!
whatsapp