أسرع طريقة تنظيف السيراميك من البقع في 10 دقائق

أسرع طريقة تنظيف السيراميك من البقع في 10 دقائق

تتراكم البقع على السيراميك وتتسبب في إضفاء اللمعان الجذاب له ولا تعرف طريقة تنظيف السيراميك آمنة للقضاء على تلك البقع؟ في هذا المقال سوف نشرح لك عن طريقة تساعدك على تنظيف سيراميك الحائط والارضيات الخاصة بمنزلك بكل سهولة و بأدوات بسيطة ومتوفرة في المنزل، من أجل المحافظة على لمعانه لفترة تدوم لأطول وقت ممكن.

طريقة تنظيف السيراميك

يعتبر السيراميك جزء أساسي من المنزل، والذي يعطي المظهر الجذاب له، حيث يعتبر نظافته بشكل دائما من الاتربة والبقع أمر ضروري، للمحافظة على جمال المنزل بشكل كامل، بالإضافة إلى التخلص من الجراثيم والأمراض التي تنتشر على السيراميك بشكل كثيف، ومن هذه الطرق التي تساعد على تنظيف سيراميك المنزل كالتالي:

طريقة تنظيف سيراميك بالخل

يعتبر الخل من المواد المنظفة التي تساعد على تنظيف السيراميك بشكل عميق من جميع البقع والأتربة التي تتكون عليه وتتسبب في إضفاء لمعان السيراميك وتلف المظهر الجمالي له، لذلك يتم استخدام الخل في طريقة تنظيف السيراميك من تلك البقع، باعتباره منظف غير مكلف نهائي، يتم تنظيف السيراميك بالخل من خلال النقاط التالية:

  • أحضر وعاء ثم قم باضافة كمية من الخل الأبيض مع نصف كوب من الصابون السائل، إضافة أيضا كمية من الماء، حتى يتم تنظيف السيراميك جيدا بهذه المنظفات الغير ضارة نهائيا .
  • يمكنك إضافة كمية قليلة من البيكنج صودا، إذا كان هناك بقع مستعصية من الصعب التخلص منها بسهولة.
  • ثم احضر فوطة ناعمة أو أداة تساعد على تنظيف السيراميك بشكل جيد من البقع والأتربة التي تحتاج الى تنظيف عميق.
  • أضع الفوطة في هذا الوعاء الذي يحتوي على الخل والصابون السائل الذي تم استخدامه في طريقة تنظيف السيراميك من البقع.
  • بعد ذلك قم بتنظيف السيراميك جيدا باستخدام الفوطة، على أن يتم التنظيف بشكل دقيق، للقضاء على جميع الشوائب، والتأكد من إعادة لمعان السيراميك مرة أخرى.
  • يتم شطف السيراميك جيدا بالماء النظيف، للتأكد من نظافته بشكل كامل. 
  • يجفف السيراميك بشكل جيد من الماء والمنظفات، باستخدام منشفة قطنية لامتصاص الماء جيدا من على الأسطح.

اقر أيضا عن طريقة تنظيف اظافر القدم

طريقة تنظيف سيراميك مجير

من الأسباب التي تساعد علي حدوث جير على السيراميك، عدم نظافته بشكل مستمر، تواجد السيراميك بجانب اماكن تتعرض للاتساخ بشكل سريع، لذلك من الهام تنظيف السيراميك من وقت لآخر، حتى لا يحدث جير عليه، ويتم استخدام طريقة تنظيف السيراميك المجير كالاتي:

  1. يجب تنظيف السيراميك من الأتربة باستخدام أداة تساعد على طرد هذه الأتربة، لكي يتم تنظيف السيراميك من الجير بسهولة.
  2. ثم أحضر فرشاة خاصة بتنظيف السيراميك، لفرك الجير المتراكم على السيراميك، يتم الفرك بشكل جيد للتخلص من من الجير.
  3. بعد ذلك أحضر وعاء به ماء فاتر ويوضع في هذا الوعاء كمية من عصير الليمون ومنظف خاص بتنظيف السيراميك، حيث يساعد الليمون على تلميع السيراميك بشكل ملحوظ.
  4. يتم استخدام الفرشاة التي تساعد على تنظيفه من البقع و الجير المتراكم، بعد ذلك يتم تلميع السطح وجميع أماكن تراكم الجير.
  5. استخدم الماء النظيف في تنظيف السيراميك من بقايا المنظف وعصير الليمون.
  6. يتم تجفيف السيراميك بشكل دقيق من الماء باستخدام مناديل قطنية تساعد على التخلص من الماء وتجفيف الأسطح جيدا.
  7. بهذا يتم استخدام طريقة تنظيف السيراميك التي تساعد على التخلص من الجير وإعادة اللمعان المميز له.

طريقة تنظيف سيراميك الحمام 

يعتبر سيراميك الحمام من اكثر الاماكن التي تتعرض للبقع والاصفرار بشكل كبير، لذلك يحتاج السيراميك في هذه الحالة إلى تنظيف عميق له، ويتم تنظيف سيراميك الحمام باستخدام مواد متوفرة في المنزل عن طريق القيام بتلك المراحل التالية:

  • أولا يتم تنظيف السيراميك من الاتربة، ثم قم بإحضار نوع منظف خاص بالسيراميك، للقضاء على الاسمرار التي تتسبب فيها البقع بشكل ملحوظ.
  • أحضر وعاء به ماء ساخن قليلا، تأكد من درجة حرارة الماء حتي لا يحدث تلف على السيراميك، حيث يؤثر الماء الساخن في طريقة تنظيف السيراميك من الاسمرار والبقع، على عكس استخدام الماء الفاتر في التنظيف. 
  • قم بوضع المنظف الخاص بتنظيف وتلميع سيراميك الحمام من البقع في هذا الوعاء، ثم يتم وضع هذا المحلول في بخاخ، كي يسهل عملية تنظيف السيراميك.
  • يتم رش المنظف علي السيراميك ويترك لعدة دقائق المتراكمة، للقضاء على الاسمرار والبقع بشكل نهائي.
  • ثم بعد ذلك يتم استخدام فرشاة تنظيف السيراميك، لفرك اماكن اسمرار السيراميك والبقع التي تتسبب في حدوث إضفاء لون السيراميك الطبيعي.
  • تأتي آخر خطوة في طريقة تنظيف السيراميك من الشوائب، استخدام ماء نظيف بارد، للتنظيف و التخلص من المنظف.
  • استخدام منشفة أو أداة تساعد على تجفيف الماء بشكل أسرع، حتي يجف السيراميك تمام.

نصائح للمحافظة على السيراميك

من أجل المحافظة على نظافة السيراميك الخاص بمنزل، عليك الأخذ بتلك النصائح، ومن هذه النصائح الهامة التي تساعدك علي تجنب حدوث تلف للسيراميك كالتالي:

  1. عليك الاهتمام بتنظيف السيراميك بشكل مستمر من الاتربة والشوائب المختلفة التي تنتج عنها الاسمرار وتؤثر في المظهر الجمالي للسيراميك.
  2. عدم استخدام منظف في طريقة تنظيف السيراميك يحتوي على مواد تضر باللون الطبيعي للسيراميك، لذلك عليك اختيار أفضل المنظفات المتخصصة في تنظيفها بشكل صحيح وآمن.
  3. وضع ملمع خاص بتلميع السيراميك بعد التنظيف مباشرة، للحفاظ على لون السيراميك ولمعانه لوقت طويل. 

تنظيف السيراميك وتلميعه جزء لا يتجزأ من نظافة المنزل، حيث يؤدي عدم نظافته إلي حدوث إسمرار وتحول لون السيراميك إلى اللون الباهت، لذلك عليك دائما الاهتمام بنظافة ولمعان السيراميك الخاص بمنزلك والمحافظة على لمعانه بشكل مستمر من خلال استخدام طريقة تنظيف السيراميك غير ضارة على لونه كما تحدثنا في النقاط السابقة.

لمعرفة المزيد عن كيفية تنظيف سيراميك الحائط، بامكانك زيارة موقع المنظف. 

تعليقات (0)
إغلاق
error: Content is protected !!
whatsapp