أفضل طريقة تلميع طبلون السيارة في 5 دقائق

أفضل طريقة تلميع طبلون السيارة في 5 دقائق

طريقة تلميع طبلون السيارة من الأتربة والغبار من الطرق البسيطة، حيث يعتبر طبلون السيارة من أكثر الأماكن التي تجذب انتباه الركاب إليها، كما من السهل تنظيف الطبلون وتلميعه بدون تكلفة نهائيا، عن طريق استخدام مواد طبيعية من المنزل، من المعروف أن تنظيف طبلون السيارة لا يحتاج إلى جهد كبير في تنظيفه، لذلك وفرنا لك في هذا المقال طرق وخطوات بسيطة تساعدك على تنظيف وتلميع طبلون السيارة الخاص بك بدون أدوات مكلفة.

طرق لتنظيف طبلون السيارة أمام المنزل

يوجد طرق عديدة تساعد على تنظيف الطبلون من جميع الأوساخ التي تتراكم عليه مثل الأتربة والغبار الذي ينتشر في الجو، مما يتسبب في تراكم تلك الأتربة، التي تعمل على إطفاء المظهر الجمالي للطبلون

إليك أفضل طريقة تلميع طبلون السيارة بخطوات بسيطة، تساعدك على تنظيف الطبلون بكل سهولة، ومن هذه الطرق البسيطة المستخدمة كالتالي:

تنظيف تابلوه السيارة بالفازلين

تعتبر طريقة تنظيف الطبلون باستخدام الفازلين من الطرق الفعالة والبسيطة فى تنظيف جميع الأتربة التي تتراكم عليه، بالإضافة إلى المفعول القوي للفازلين في تلميع الطبلون وإعادة البريق له، ويتم تنظيف واستخدام طريقة تلميع طبلون السيارة من خلال الخطوات التالية:

  • يتم استخدم مناديل ورقية من أجل مسح وتنظيف الطبلون من الأتربة، مع التركيز على جميع الأجزاء الخاصة به ومسحها بشكل دقيق، حتى يسهل بعد ذلك استخدام طريقة الفازلين في عملية تنظيف الطبلون.
  • بعد هذه الخطوة يتم وضع الفازلين على جميع أجزاء الطبلون، عن طريق استخدام منشفة ناعمة جافة، يتم فرك وتوزيع الفازلين على جميع أركان الطبلون لتنظيفه جيدا، حيث تعتبر هذه من أفضل طريقة تلميع طبلون السيارة 
  • يترك الفازلين لفترة من الوقت حتى يتشرب تماما، بهذا يكون تم التنظيف والتلميع بأسهل الخطوات والمراحل.

اقرأ أيضا عن طرق غسيل السيارة بدون ماء

تنظيف تابلوه السيارة بالخل

من المعروف ان الخل من أقوى المواد التي تستخدم في التنظيف والتلميع بشكل دقيق، كما أن استخدام في عملية تنظيف أجزاء السيارة مثل الطبلون لا يوجد عليه خطر، حيث يعتبر الخل من المواد الطبيعية الغير مكلفة والتي لديها مفعول قوي في تنظيف جميع الأماكن من الأوساخ التي تتراكم عليها، يتم استخدام طريقة تلميع طبلون السيارة بالخل عن طريق الآتي:

  • استخدام اولا جهاز او مكنسة تساعد على شفط الأتربة جيدا من على الطبلون، حتى يسهل استخدام الخل في التنظيف.
  • احضر وعاء به ماء، ثم قم باضافة كمية قليلة من الخل الأبيض الذي يساعد على التنظيف الجيد والعميق لطبلون السيارة.
  • بعد ذلك قم بإحضار قطعة من الاقمشة الناعمة الجافة، ثم تغمس هذه القطعة في محلول الماء والخل.
  • بعد ذلك يتم التنظيف والتلميع باستخدام تلك القطعة الناعمة، على أن يتم استخدام طريقة تلميع طبلون السيارة بالخل بالشكل الصحيح وبلطف، حتى لا يحدث ضرر عليه.
  • احضر بعد ذلك منشفة جافة، لتجفيف بقايا الخل والماء والتجفيف الجيد للطبلون، حتى لا تتراكم الأوساخ عليه مرة ثانية.

أفضل طريقة تلميع طبلون السيارة 

يتم تلميع طبلون السيارة بكل سهولة وباستخدام مواد طبيعية تتوافر في منزلك، لكن عليك اتباع الطرق والخطوات التالية بطريقة صحيحة، ومن الطرق التي تساعد على تلميع طبلون السيارة من الاتربة و جميع الأوساخ كالاتي:

تلميع تابلوه السيارة بالجلسرين

يتم التلميع الجيد لطبلون السيارة من خلال الجلسرين، من المعروف ان الجلسرين يساعد كثيرا على الترطيب الجيد، بالاضافة الى انه من الاشياء التي تساعد كثيرا على التلميع بشكل دقيق، ويتم استخدام طريقة تلميع طبلون السيارة بالجلسرين عن طريق الأتي:

  1. يتم تنظيف الأتربة أولا وتنظيف جميع الأماكن التي تتراكم عليها، باستخدام جهاز شفط الأتربة أو عن طريق استخدام منشفة لمسح تلك الأتربة.
  2. بعد ذلك يتم توزيع الجلسرين علي جميع اجزاء الطبلون، حتى يتجانس الجلسرين مع تلك الأجزاء.
  3. يترك الجلسرين علي الطبلون حتى يجف تماما، في هذه الحالة يكون تم التلميع الجيد لطبلون السيارة باستخدام الجلسرين الطبيعي دون أدنى تكلفة.

تلميع تابلوه السيارة بزيت الزيتون

زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية التي تستخدم في تنظيف السيارة وتلميعها بشكل دقيق، حيث يحتوي زيت الزيتون على مادة قوية وطبيعية تساعد على التلميع لفترة طويلة من الوقت، لذلك يتم استخدام طريقة تلميع طبلون السيارة بزيت الزيتون عن طريق الخطوات التالية: 

  1. يتم تنظيف أسطح التابلوه كم الغبار المتراكم عليه وعلى جميع الأسطح، ذلك باستخدام مكنسة كهربائية تساعد على شفط الاتربه والغبار بشكل أسرع.
  2. بعد ذلك يتم وضع كمية قليلة من زيت الزيتون في وعاء، حتى يتم التنظيف والتلميع جيدا.
  3. بعد ذلك قم باستخدام قطعة كبيرة من القطن تساعد على امتصاص زيت الزيتون المستخدم في تلميع طبلون السيارة من جميع الأتربة التي تتراكم عليه.
  4. ثم قم بالتنظيف والتلميع الجيد عند طريق فرك تلك القطعة من القطن علي أسطح الطبلون وتوزيع الزيت الزيتون بشكل جيد.
  5. من المميزات التي يمتلكها زيت الزيتون الحفاظ على لمعان وبريق الطبلون لفترة طويلة، بالاضافة إنه عامل قوي في طرد الأتربة والأوساخ من التجمع على الأسطح الداخلية للسيارة.
  6. بهذا يكون تم استخدام طريقة تلميع طبلون السيارة بزيت الزيتون دون اللجوء إلى شراء منظفات ومواد عالية التكلفة.

لمعرفة المزيد عن مواد غسيل السيارات بالجملة

تنظيف طبلون السيارة شئ اساسي الاهتمام به عند تنظيفك لسيارتك، حيث يعتبر الطبلون ونظافته من الاشياء التي تساعد على لفت الانتباه، لذلك عليك دائما الحفاظ على نظافة سيارتك وجميع أجزائها الخارجية والداخلية مع التركيز على نظافة الطبلون وتلميعه بشكل مستمر، باستخدام طريقة تلميع طبلون السيارة من الطرق التي ذكرناها في هذا المقال، لمعرفة أكثر عن كيفية تلميع السيارة من الخارج، عليك بزيارة موقع المنظف.

تعليقات (0)
إغلاق
error: Content is protected !!
whatsapp