طريقه تنظيف السبيط ب 7خطوات

طريقه تنظيف السبيط ب 7خطوات

طريقه تنظيف السبيط من الطرق البسيطة التي بإمكانك القيام بها بسهولة دون الاستعانة بأماكن متخصصة في ذلك، السبيط من الاكلات المشهورة التي يفضل تناولها العديد من الأشخاص من وقت لآخر، لذلك بدأ هؤلاء الاشخاص يبحثون عن أفضل طريقة لتنظيفه في المنزل، تابع هذا المقال سوف نشرح لك عن أفضل طرق وخطوات تنظيف السبيط بكل سهولة في المنزل.

طريقه تنظيف السبيط في المنزل

السبيط من المأكولات البحرية التي تحتاج إلى تنظيف جيد لها، للتخلص من بقايا الرمال والأتربة التي تتكون داخل البحار، لذلك عليك الاهتمام بشكل كبير بتنظيفه من جميع الأجزاء، من أجل التأكد من التخلص من جميع البكتيريا التي تتعلق علي تلك الأجزاء الخارجية له، كما أن طريقه تنظيف السبيط من الطرق البسيطة للغاية، إليك بعض الخطوات التالية التي تساعدك على تنظيف السبيط في المنزل بدون تكلفة كالتالي:

  • أولًا قبل التنظيف يجب وضع السبيط في وعاء مناسب لكمية السبيط يحتوي على ماء دافئ الى حد ما، ترك السبيط لفترة حتي يتم إزالة الأتربة والشوائب التي تتكون على الطبقة الخارجية للسبيط، كما يسهل ذلك من عملية تنظيفه بشكل جيد.
  • بعد ذلك قم باتباع الخطوات التالية في طريقه تنظيف السبيط لتنظيفه جيدا من الداخل والخارج، ذلك من خلال وضعه في ماء نظيف مرة ثانية.
  • ثم قم باستخدام أداة حادة مثل السكين لإزالة الرأس والأمعاء الموصلة للذيل الخاص بالسبيط، حيث تكون هذه الأجزاء أكثر الأماكن تراكم للرمال والأتربة، لذلك لا يفضل تناول هذه الأجزاء، لتجنب ما تحتوي عليه.
  • بعد ذلك يتم إزالة الجزء الذي يتكون داخل الذيل عن طريق استخدام أداة رفيعة لسحب هذا الجزء من الذيل، يتم سكبه في القمامة مباشرة.
  • يتم إزالة كيس الحبار بلطف شديد من بين عينين السبيط، يجب عدم فتح هذا الكيس ويفضل سكبه فورا.
  • قم بالتخلص بالغشاء الذي يحيط ذيل السبيط، هذه من الخطوات الهامة في طريقه تنظيف السبيط 
  • بهذا يكون تم تنظيف السبيط بشكل جيد من جميع الشوائب التي تتكون في داخل وخارج السبيط. 

لمعرفة المزيد عن أفضل طريقة تنظيف السمك

كيفية تنظيف السبيط بالخل والليمون

بعد التأكد من تنظيف السبيط بشكل دقيق له من جميع الفضلات والرمال التي تتكون عليه وأيضا التخلص، يتم بعد ذلك استخدام طريقة تنظيف السبيط من الروائح النفاذة التي تخرج منه باعتباره من المأكولات البحرية التي تنتج رائحة الزفارة، لذلك يتم استخدام الخل والليمون لتنظيفه جيدا والتخلص من تلك الروائح من خلال الخطوات التالية: 

  1. التأكد من التخلص من جميع الأجزاء التي لا تصلح الطعام مع إزالة راس السبيط، يتم وضعه بعد ذلك في وعاء مناسب لكمية السبيط.
  2. ثم بعد ذلك يتم إضافة كمية من الخل الأبيض مع عصير الليمون المستخدم في طريقه تنظيف السبيط من رائحة الزفارة النفاذة، ثم يترك الخليط لمدة من الوقت مع السبيط، حتى يتم التخلص من أي روائح.
  3. من المعروف أن الخل والليمون من الطرق التي تساعد كثيرا في التخلص من جميع الشوائب التي تتراكم علي السبيط، بالإضافة إلى تنظيفها بشكل نهائي.
  4. بعد الانتهاء من الوقت يتم بعد ذلك تنظيف السبيط جيدا بالماء الفاتر من جميع البقايا المتراكمة.
  5. تكرر هذه الخطوة عدة مرات، حتى يتم التاكد من ازالة بقايا الخل والليمون، أيضا حتى تتأكد من اختفاء الرائحة الكريهة التي تنفذ من السبيط.
  6. بهذا يكون تم استخدام طريقه تنظيف السبيط بكل سهولة في المنزل بدون تكلفة، في هذه الحالة يكون السبيط جاهز التحضير والطهي.

طريقة عمل السبيط المقلي

يتم استخدام مقادير بسيطة لعمل السبيط المقلي بالخطوات ومقادير بسيطة، تساعد علي تحضير وقلي السبيط في المنزل، ذلك من خلال الآتي:

  • يتم تقطيع السبيط إلى أجزاء صغيرة يفضل أن تكون في شكل حلقات، حتى تتجانس مع المكونات وأيضا تعطي الحلقات شكل أفضل.
  • بعد التأكد من استخدام طريقه تنظيف السبيط يتم غسله بشكل سريع مرة أخرى.
  • في وعاء يتم وضع كمية مناسبة من النشا مع إضافة معلقة من الملح ومعلقة من الفلفل الأبيض إضافة أيضا معلقة من البابريكا مع معلقة من بودرة الثوم.
  • تقلب المكونات السابقة كثيرا حتى تتجانس مع بعضها البعض، ثم بعد ذلك يتم إضافة كمية السبيط في هذا الخليط.
  • يترك السبيط داخل الخليط لفترة من الوقت، حتى يتشرب السبيط تلك المقادير بشكل جيد.
  • ثم بعد انتهاء الوقت يتم إحضار مقلي تحتوي على زيت غزير، حتى يتم قلي السبيط فيه بشكل كامل.
  • ثم في النهاية يتم وضع السبيط في الزيت المغلي ويقلب من فترة لفترة، بهذا يكون تم تحضير و قلي السبيط. 

السبيط من المأكولات البحرية التي يفضل تناولها الكثيرون، نتيجة للفوائد العديدة التي يحتوي عليها السبيط حيث يحتوي علي العديد من البروتينات التي تساعد على تقوية العضلات والجسم، لذلك يبحث عنها العديد من الاشخاص عن طريقه تنظيف السبيط في المنزل للاستفادة من فوائد السبيط بشكل كبير.

تعليقات (0)
إغلاق
error: Content is protected !!
whatsapp