طريقه تنظيف الكنب ا أفضل 4 أفكار

طريقه تنظيف الكنب ا أفضل 4 أفكار

طريقه تنظيف الكنب من الطرق البسيطة التي يسهل عليك القيام بها، حيث يعتبر الكنب من أكثر الأماكن التي تتعرض للاتساخ بسهولة، لذلك يجب تنظيفه بشكل مستمر من البقع والاتربة للحفاظ عليه ، سوف نشرح في هذا المقال عن طرق تنظيف الكنب من البقع والأوساخ.

طريقة تنظيف الكنب المتسخ في المنزل

الكنب من الأماكن التي يجلس عليها باستمرار الأشخاص والأطفال، فيتعرض دائمًا للاتساخ نتيجة الى بقايا الطعام أو من خلال لعب الأطفال، فيتراكم عليه الأتربة فينتج عنها بقع يصعب التخلص بها عن طريق الماء فقط، لذلك اليك طريقه تنظيف الكنب بشكل دقيق في الآتي:

  1. قبل عملية تنظيف الكنب من البقع والأوساخ، يجب القيام بإزالة بقايا الطعام والغبار الذي يتواجد في الزوايا والأماكن الصغيرة من الكنب باستخدام مكنسة كهربائية.
  2. تنظيف الخشب الخاص بالكنب من الغبار باستخدام قطعة صغيرة من الأقمشة الخشنة أو باستخدام فرشاة صغيرة حتى يتم تنظيف أجزاء الكنب بأكملها وأيضا الأماكن الصغيرة التي يصعب الوصول إليها.
  3.  استخدام كمية من الماء مع كمية من الخل الأبيض في وعاء، ثم يتم خلط المزيج جيدا حتى يتجانس مع بعضه البعض.
  4. وضع الخليط على البقع والأماكن المتسخة في الكنب وترك الخليط على البقع لبضعة دقائق.
  5. بعد ترك الخليط على البقع لمدة من الوقت، قم بإحضار منشفة قطنية مبتلة لمسح الخليط جيدًا.
  6. تكرر هذه الخطوة عدة مرات حتى يتم التأكد من التخلص من بقايا الخل نهائيًا هذه من أفضل وأسهل طريقه تنظيف الكنب العادي .
  7. إذا كانت البقع كبيرة وصعبة التخلص منها بالماء والخل، نتيجة أنها بقعة قهوة أو عصير، تستخدم قطعة من الليمون في التنظيف عن طريق فرك قطعة الليمون على مكان البقعة أو المكان المتسخ بشكل مستمر ودائري، حيث يساعد الليمون بشكل قوي على التخلص من البقع الثقيلة.
  8. بعد ذلك يغسل مكان البقع جيدًا باستخدام الماء الفاتر وتكرر هذه العملية للتأكد من نظافة الكنب والتخلص من البقع بشكل نهائي.
  9. تنظيف خشب الكنب جيدا باستخدام الماء والمنظف المخصص لتنظيف الأخشاب، ذلك عن طريق جعل الخشب مبلل قليلا، ثم قم برش المنظف علي الخشب وعلى أرجل الكنب حتى يتم تنظيفه بشكل كاملًا.
  10. باستخدام قطعة من الأقمشة الناعمة يتم تجفيف الخشب جيدًا للتأكد من زوال المنظف وتجفيفه من الماء بشكل جيد.
  11. بعد التأكد من التجفيف الجيد، يتم وضع ملمع خاص في طريقه تنظيف الكنب ويساعد أيضًا على تلميع الأخشاب، حتى يصبح الكنب لامعا وشكله جذاب.

لكن هذه الطريقة تستخدم في الكنب العادي ولا تستخدم في الكنب المصنوع من الجلد، لذلك يجب عليك التأكد أولا من نوع الكنب الخاص بك باستشارة خبير في أعمال تصنيع الكنب وموقع المنظف لديه الكثير من الخبراء في مجال التصنيع وأعمال التنظيف الصحيحة للكنب، بإمكانك زيارة الموقع لمعرفة كل ما تحتاج إليه.

شاهد أيضًا: تنظيف فرش السيارة

طريقه تنظيف الكنب المصنوع من الجلد

هناك أنواع عديدة من الكنب، لكن عند التنظيف يستخدم كل نوع طريقة مخصصة لنوعه، يحتوي الكنب على نوع مصنوع من الجلد وطريقة تنظيف البقع المتراكم على الجلد من الطرق السهلة للغاية وتتم عن طريق مايلي:

  • قبل أي عملية تنظيف يتم اولًا التخلص من الغبار والأتربة باستخدام المكنسة الكهربائية، أما إذا كانت الاتربة و الاوساخ تتراكم في أركان الكنب الصغيرة، يمكنك في هذه الحالة الاستعانة بفرشاة صغيرة من فرش الأسنان أو منشفة صغيرة قطنية مبللة نوعا ما، لتنظيفها بشكل جيد.
  • تنظيف أسطح الكنب باستخدام المناشف القطنية لتنظيفه من الأوساخ والغبار.
  • استخدام منظف خاص بالجلد في طريقه تنظيف الكنب ولكن عليك التأكد أولا من أن نوع المنظف يناسب جلد الكنب الخاص بك، بإمكانك التأكد من خلال زيارة موقع المنظف لاستشارة خبير في هذا الأمر.
  • بعد وضع المنظف علي الجلد، قم بإحضار قطعة من الأقمشة الناعمة مبللة بالماء الدافئ، يتم فرك الأقمشة الناعمة بحركات دائرية على اماكن البقع، للتخلص منها نهائيًا، لكن في هذه الخطوة يتم تجديد الأقمشة أثناء التنظيف حتى لا تتأثر أجزاء الكنب الأخري بالاقمشة نتيجة لعدم نظافتها.
  • تجفيف الكنب جيدا من المنظف باستخدام منشفة قطنية ناعمة وجافة، يتم التجفيف بلطف شديد حتى لا يتقشر جلد الكنب، تجنب وضع الكنب المصنوع من الجلد في الشمس مباشرة أثناء التجفيف ، هذا يحدث ضرر شديد له ويتعرض الجلد في هذا الوقت للتلف ويكون سهل التقشير.
  • بعد الانتهاء من عملية تنظيف الجلد وتجفيفه نهائيا، يتم بعد ذلك في طريقه تنظيف الكنب المصنوع من الجلد وضع مرطب خاص بالجلد، من الهام جدا ترطيب الجلد بعد التنظيف، حيث يعمل المرطب على حماية الجلد بشكل قوي.
  • يوجد أنواع أيضًا من الملمعات تستخدم في تلميع الجلود يمكنك الاستعانة بها في تلميع الكنب الخاص بك بعد الانتهاء من خطوات ومراحل التنظيف.

كما أوضحنا في هذا المقال عن أهمية العناية بتنظيف الكنب، لمنع تراكم الجراثيم والميكروبات عليه، نتيجة لتجمع البقع والأوساخ، لذلك وفرنا لك طرق تنظيف سهلة وبسيطة بالشكل الآمن والصحيح للمحافظة عليه وتطيل عمره وجعله في مظهر لامع دائما، لكن كما أوضحنا يجب المعرفة الكاملة لنوع الكنب الخاص بك قبل التنظيف، لمعرفة المزيد عن طرق تنظيف أنواع الكنب الأخرى مثل الكنب الأبيض وغيره من الكنب، موقع المنظف يوفر لك جميع المعلومات التي سوف تساعدك في طريقه تنظيف الكنب الفاتح.

تعليقات (0)
إغلاق
error: Content is protected !!
whatsapp