طريقه تنظيف فروه الراس ا أفضل 5طرق لشعر لامع

طريقه تنظيف فروه الراس ا أفضل 5طرق لشعر لامع

طريقه تنظيف فروه الراس من أهم الطرق التي يجب عليك اتباعها، حيث من المعروف أن تنظيفها من المهام الضرورية من أجل الحصول على شعر قوي وصحي، لذلك عليك دائما المحافظة على فروة رأسك وتنظيفها بشكل مستمر، في هذا المقال سوف نشرح لك طرق التنظيف والحفاظ على فروه الرأس.

5 فوائد لتنظيف فروة الرأس

من المعروف ان الشعر الصحي والقوي لا ينمو إلا من خلال فروة رأس صحية خالية من القشور والدهون، تنظيف فروة الرأس باستمرار تساعد علي المحافظة علي الشعر من تساقطه، حيث تتسبب الالتهابات الناتجة عن عدم تنظيف فروة الرأس بالشكل الصحيح الي تلف الشعر وزيادة تساقطه، أيضا تؤدي إلى التقصف الملحوظ للشعر، لذلك يجب تنظيفها باستمرار لمنع حدوث أي ضرر، ذلك باتباع طريقه تنظيف فروه الراس وتكمن فوائد تنظيف الفروه في الاتي:

  1. نتيجة إلى تراكم الزيوت والأتربة على فروه الراس ينتج عن ذلك العديد من القشور ويمكنها أيضا أن تساعد علي ظهور حب الشباب ولا تقتصر على القشرة فقط، تنظيف الفروه باستمرار يساعد على التخلص من كل هذا.
  2. تساعد طريقه تنظيف فروه الراس والإستمرار على تدليكها على تحفيز الشعيرات الدموية المسؤولة عن تحفيز نمو الشعر وتقويته بشكل ملحوظ.
  3. تكون الأتربة والدهون المتراكمة على الفروه عامل أساسي في تهيج الجلد وحدوث التهابات، فيساعد تنظيف الفروه بشكل صحيح إلى التقليل من هذه الالتهابات والتخلص من الدهون والاتربة.
  4. عملية تنظيف الفروة مهمة للغاية، يعمل تنظيفها وتدليك بلطف للتخلص من التوتر والشعور بالراحة النفسية، تعمل أيضا على الشعور بالاسترخاء.
  5. تدليك الفروه ضروري من أجل تحفيز الدورة الدموية والتقليل من التوتر بشكل كبير لذلك من الهام تنظيفها وتدليكها بشكل مستمر باتباع الطرق الصحيحة لذلك. 

طريقه تنظيف فروه الراس في المنزل

اليك بعض الخطوات الهامة التي تساعدك على تنظيف فروه الراس بالشكل الصحيح والمحافظة عليها من الدهون والقشرة ومن هذه الخطوات مايلى:

  • اولا لابد ان تكون الفروة مبللة جيدا هذا يساعد على تسهيل عملية التنظيف.
  • بعد بل الفروة بالماء الفاتر، استخدام شامبو مخصص لفروه الراس فقط، لابد أن يكون خالي من اي مواد كيمائية حتى لا تعمل على التهاب الجلد والشعور بالحكة. 
  • ضع كمية من الشامبو المخصص في استخدامه على الفروه فقط، ثم قم بتدليك الفروه جيدا بحركات دائرية ولكن بلطف حتى لا تتأذى الفروه، هذا يساعد على التنظيف من الأتربة وتحفيز الشعر للاستجابة لعملية التنظيف.
  • بعد الانتهاء من وضع الشامبو وعملية تدليك الفروة، يتم غسل الشعر جيدًا بالماء الدافئ قليلًا يفضل أن يكون الماء فاتر للتخلص من الشامبو، كرر هذه الخطوة عدة مرات حتى يتم التأكد من ازالة بقايا الشامبو والأتربة المتراكمة على الفروة حيث أنها أهم خطوة في طريقه تنظيف فروه الراس.
  • يجب استخدام منشفة قطنية عند تجفيف الشعر جيدًا من الماء، من المفضل ترك الشعر في الهواء حتي يجف دون وضع أي شئ عليه حتي لا تعمل علي تقصفه، حيث يكون الشعر المبلل ضعيفا جدًا اكثر وقتًا لحدوث تساقط، لذلك تجنب تمشيطه حتى يجف.
  • بعد تجفيف الشعر بشكل جيد يمكنك بعد ذلك وضع منتجات خاصة بالعناية به، من المفضل استخدام زيوت طبيعية تعمل على تقليل التساقط والحفاظ على فروة الرأس من التعرض للقشرة مجددًا.

شاهد أيضًا: طريقة تنظيف الشعر من القمل نهائياً

طريقة تنظيف فروة الرأس بالقهوة

طريقة التنظيف باستخدام القهوة من الطرق التي تساعد ايضا علي التخلص من الأتربة والقشور المتراكمة على الفروه نتيجة تراكم الدهون أيضا، هذه الطريقة تستخدم كالآتي:

  • أحضر كمية قليلة من القهوة، استخدام أي نوع من القهوة شيئا متاح، القهوة من المنتجات الطبيعية التي لا تسبب ضرر على الفروه، وضع كمية القهوة مع القليل من الماء ويفضل أن يكون ماء دافئ، حتى يتجانس مع القهوة، ثم يخلط الخليط جيدًا.
  • بعد مزج الخليط بشكل جيد، ضع الكمية على فروه الراس وتدلك جيدا للتخلص من القشور والزيوت المتراكمة.
  • ترك الخليط علي الفروه لبضعة دقائق، حتى تتفاعل القهوة مع مع الفروه وتتجانس معها فتسهل طريقه تنظيف فروه الراس بشكل جيد.
  • بعد الانتهاء من الوقت، قم بشطف فروه الراس جيدا من بقايا القهوة والقشور التي ظهرت على سطح الشعر، لذلك عليك تنظيف الشعر عدة مرات للتأكد من التنظيف التام للفروه.
  • تجفيف الشعر بالمنشفة القطنية ويترك الشعر قليلا حتي يجف تمام.
  • بعد مرحلة التجفيف يمكنك استخدام منتجات العناية بالشعر التي تكون خالية من الكيماويات ويفضل استخدام منتجات طبيعية.

نصائح عند تنظيف فروة الرأس

النصائح التي يجب الأخذ بها عند تنظيف فروه الراس حتي لا تتعرض للضرر وبالتالي يتعرض الشعر للمزيد من الأضرار لذلك تجنب استخدام التالي في طريقه تنظيف فروه الراس:

  1. عند التنظيف يجب استخدام شامبو يحتوي علي مادة كيميائية، حتى لا تتسبب في حدوث التهاب جلد الفروه وبالتالي يحدث أضرار عديدة، يمكنك الاستعانة بالطبيب حتى يصح لك بنوع يناسب فروه شعرك .
  2. عدم استخدام الشامبو على الأطراف، حتى لا يحدث تقصف شديد للشعر ويؤدي إلى تساقطه.
  3. أثناء عملية التجفيف لا يجب استخدام منشفة خشنة، حتى لا تعمل تقطع الشعر وتقصفه نتيجة لضعف الشعر المبتل كثيرا عن الشعر المجفف.
  4. أيضًا لا ينصح باستخدام أدوات التجفيف المزودة بالحرارة لخطورتها على الشعر وسهولة تدميره.

كما أوضحنا في طريقه تنظيف فروه الراس عن اهمية الفروة في نمو وتعزيز الشعر والتقليل من حدة التوتر والقلق، لذلك يجب عليك الاهتمام الزائد بتنظيفها من أجل الحصول على شعر أفضل وصحي، لمعرفة المزيد عن الاهتمام بالشعر والبشرة يمكنك زيارة موقع المنظف.

تعليقات (0)
إغلاق
error: Content is protected !!
whatsapp