غسيل السيارة في المنزل إليك أفضل الطرق

غسيل السيارة في المنزل إليك أفضل الطرق

الكثير من ملاك السيارات لا يتوفر لديهم الوقت أو المال بشكل دائم لإرسال السيارة إلى شركات غسيل السيارات، ولأن تنظيف السيارة أمر مهم وضروري جدًا للمحافظة على طول عمر السيارة فيلجأ الكثير من الأشخاص إلي غسيل السيارة في المنزل.

كلما كانت السيارة نظيفة وذات مظهر جميل أمام الجميع، كلما أعطت صورة إيجابية عن مالك السيارة، لذلك سنقدم لك في هذا المقال افضل طرق غسيل السيارات في المنزل.

افضل طرق غسيل السيارة في المنزل 

ليس كل ملاك السيارات يملكون الوقت لإرسال سياراتهم لمغسلات السيارات بشكل مستمر، ونظرًا لأن نظافة السيارة من الداخل والخارج أمر مهم وضروري، فيجب أن تقوم بغسيل السيارة بالمنزل بشكل مستمر في حالة لم يكن لديك الوقت أو المال الكافي لإرسالها لشركة الغسيل.

خطوات غسيل السيارة من الداخل

عند تنظيف السيارة في المنزل يكون الأمر بحاجة للعناية والاهتمام بخطوات التنظيف وخاصة عند تنظيفها من الداخل، ومعرفة خطوات التنظيف بشكل صحيح وكامل وفيما يلي نقدم لك خطوات تنظيف السيارة من الداخل .

التخلص من القمامة 

هي الخطوة الأولى التي يجب فعلها عند البدء في غسيل السيارة في المنزل، فيجب تنظيف والتخلص من كل القمامة الموجودة بالسيارة والتأكد من التخلص من كل الأتربة وبقايا الطعام والأوساخ من السيارة.

تنظيف مقاعد السيارة

يمكنك تنظيف المقاعد بشكل كامل والتخلص من كل الأتربة الموجودة، فقد قم باستخدام المكنسة الكهربائية المخصصة للسيارات التي سوف تسهل عليك الأمر كثيرًا أو قم باتباع الطريقة التقليدية واستخدم أدوات تنظيف السيارة مثل الفرشاة و منظفات غسيل السيارات.

قم باستخدام سائل غسيل السيارات، وقم بعمل خليط من الماء وسائل التنظيف السيارات وضعه في زجاجة رش الرذاذ، ثم قم برش هذه المادة على المقاعد، بعد ذلك قم بمسح المقاعد بقطعة قماش جافة أو بمنشفة صغيرة ناعمة.

عند غسيل السيارة في المنزل قم باستخدام كوب من الخل وملعقة كبيرة من صابون غسيل الأطباق للقيام بالتخلص من البقع الموجودة على فرش السيارة أو الأرضيات، قم بمزج هذه المكونات بالماء في زجاجة رذاذ وقم برشها على الأسطح المتسخة وإتركها لمدة 15 دقيقة ثم إمسح السطح المتسخ بقطعة قماش نظيفة وستزول كل البقع الموجودة علي الفرش أو الأرضيات.

تنظيف الأرضيات 

قم باستخدام المكنسة الكهربائية الخاصة للسيارات في تنظيف الأرضيات، ستسهل عليك تنظيف الأرضيات جدًا، وإذا كنت لا تمتلك مكنسة كهربائية فليس عليك سوى أن تقوم بتنفيض القمامة والأتربة الموجودة على الأرضيات أو استخدم الصابون العادي والماء الساخن لغسيل السيارة في المنزل.

تلميع زجاج السيارة 

قم باستخدام منظف الزجاج وقطعة قماش مخصصة للتلميع لتنظيف زجاج السيارة من الرمل، ثم قم برش منظف الزجاج على قطعة القماش وقم بمسح الأوساخ العالقة علي النوافذ والزجاج والمرايا الأمامية للسيارة.

عند غسيل السيارة في المنزل انتبه لحركة يديك أثناء قيامك بمسح الأسطح الزجاجية الخارجية أفقيًا وقم بمسح الزجاج من الداخل بشكل عمودي، وبعد الانتهاء من تنظيف النوافذ الامامية و مرآة السيارة، فيمكنك البدء بتنظيف الجزء الخلفي للسيارة.

تنظيف التابلوه 

قم باستخدام منظف متعدد الاستخدامات بدلُا من منظف الزجاج لتنظيف تابلوه السيارة، ثم قم بإزالة الغبار من على التابلوه، وبعد إزالة الغبار قم برش كمية صغيرة من سائل غسيل السيارات على جميع مرفقات التابلوه ومفاتيح التحكم، وكذلك تنظيف مكيف السيارة، فيمكنك استخدام خليط الماء والصابون والخل الذي تحدثنا عنه مسبقاً لإزالة البقع الموجودة.

تعقيم السيارة 

بعد الانتهاء من كل الخطوات التي عرضناها قم بتعقيم السيارة من الداخل للتخلص من أي بكتيريا أو جراثيم موجودة على عجلة القيادة وازاز التحكم في المكيف والفرامل اليدوية، احرص على تعقيم كل هذه الأجزاء بالمعقم جيدُا من أجل سلامتك أثناء قيامك بغسيل السيارة في المنزل.

بعد التعقيم قم بتعطير السيارة من الداخل ووضع مزيل الروائح الكريهة وتثبيته على المرآة الوسطية، فهو يعمل علي التخلص من كل الروائح الغير مرغوب بها في السيارة .

 خطوات غسيل السيارة من الخارج 

  • قم بتعبئة الوعاء بالماء ثم قم باضافة سائل تنظيف السيارات إليه يجب الاهتمام بنوعية المحلول ذلك لوجود أنواع رديئة منه.
  • قم بوضع الاسفنجة في الوعاء واتركها حتى تمتص كمية كافية من الماء والمحلول.
  • عند غسيل السيارة في المنزل قم بفرك الجزء العلوي للسيارة بالاسفنجة ثم قم بشطفها بالماء.
  • بعد غسل السيارة قم باستخدام قطعة قماش نظيفة وقم بمسح سقف السيارة.
  • غسل جوانب السيارة ومقدمتها والجزء الخلفي منها بنفس الطريقة ثم قم بتجفيفها.
  • بعد غسيل السيارة من الخارج قم بتجفيفها بقطعة قماش نظيفة و ناعمة.

الأدوات المستخدمة في غسيل السيارة

قبل أن تبدأ في غسيل السيارة في المنزل عليك أولًا معرفة، ما هي الأدوات التي سوف تقوم باستخدامها في عملية التنظيف؟ فيجب أن تتأكد من جميع الأدوات والمواد المستخدمة حتى لا تتسبب في إحداث أي أضرار أو إتلاف للسيارة سواء من الداخل أو الخارج، فإليك بعض الأدوات المستخدمة:

  • الماء والصابون.
  • منظف سائل غسيل السيارات.
  • محلول تنظيف الزجاج الموجود بالسيارة.
  • وعاء كبير لوضع الماء والصابون به، وأوعية كبيرة لتنظيف هيكل السيارة وتنظيف الإطارات والبسط الأرضية.
  • اسفنجة كبيرة لاستخدامها في التنظيف.
  • فرشاة تنظيف خشنة للقيام بفرك العجلات والبسط الأرضية.
  • قطع قماش ناعمة لتجفيف السيارة بعد الانتهاء من التنظيف.
  • ارتداء ملابس تناسب غسيل السيارة في البيت. 
  • ارتداء القفازات للمحافظة على اليدين أثناء القيام بغسيل السيارة بالمنزل.

تأكد عند قيامك بـ تنظيف السيارة أن تتبع تلك الخطوات جيدًا وتحرص علي التأكد من المنظفات التي ستقوم باستخدامها، فبعد القيام بغسيل السيارة قم بتعقيمها وتعطيرها جيدًا حتى تتأكد من التخلص التام من وجود أي بكتيريا أو جراثيم، فغسيل السيارة في المنزل أمر مهم وضروري ويجب التأكد من تنظيفها بشكل مستمر.

تعليقات (0)
إغلاق
error: Content is protected !!
whatsapp