تعرف على أفضل 5 مواد تلميع السيارات

تعرف على أفضل 5 مواد تلميع السيارات

يبحث الكثير من الأشخاص عن مواد تلميع السيارات من أجل إزالة جميع الأتربة والأوساخ العالقة بالهيكل الخارجي والداخلي للسيارة، وأيضًا تساعد العديد من المواد الملمعة المختلفة على إزالة الخدوش التي تعرضت لها السيارة بشكل أو آخر، وعلى كل حال سنتعرف سويا على كيفية تلميع السيارة الخاصة بك من أجل تجديدها أو البيع وذلك بعدة طرق مختلفة يمكنك الاختيار فيما بينها.

مراحل تنظيف وتلميع السيارات 

قبل أن نتحدث عن مواد تلميع السيارات لابد من معرفة أن مراحل التنظيف والتلميع الخاصة بالسيارات تمر بالعديد من المراحل المختلفة وعليك تطبيقها خطوة بخطوة لتحصل على النتائج المطلوبة وهي:

  1. مرحلة تنظيف السيارة باستخدام أحد المنظفات المختلفة مثل الماء والصابون من أجل إزالة جميع الأتربة والأوساخ العالقة بها.
  2. بعد ذلك تأتي مرحلة التلميع فهي من المراحل المهمة جدا من أجل معالجة الخدوش الموجودة في هيكل السيارة، مشاكل الطلاء، إعوجاج الهيكل، وغيرها من مشاكل توجد في الغلاف الخارجي للسيارة، ويمكن التغلب على ذلك باستخدام الملمعات المختلفة.
  3. التشميع مرحلة جيدة يجب أن يتم أخذها في الاعتبار في حالة تهالك الطلاء الخارجي للسيارة أو تعرضها الخدوش العميقة.

مواد تلميع السيارات في المنزل 

هناك بعض الأشخاص يريدون توفير المال والتلميع في المنزل باستخدام المواد الطبيعية المختلفة التي تعمل على التنظيف بشكل فوري للتخلص من جميع الأتربة والأوساخ العالقة بهيكل السيارة الخارجي او زجاج السيارات، ولكن بوجه عام تستخدم الطرق المنزلية في الحالات المتوسطة من الاتساخ الخارجي فقط وسنسرد لكم أهم المواد التي يمكنك استخدامها في المنزل ذات فعالية وعن تجربة المزيد من الأشخاص أهمها:

1- المياه الغازية

من المواد التي يمكنك استخدامها عن طريق رش المياه الغازية على المناطق المتسخة في السيارة واستخدام قطعة من القماش القطني للتنظيف الجيد، ومن الممكن تكرار العملية أكثر من مرة على حسب الحاجة.

2- الشمع الصلب

من مواد تلميع السيارات الشائعة التي يمكنك استخدامها في تنظيف الهيكل الخارجي للسيارة مع الحفاظ على الطلاء الخاص بها دون الإضرار.

3- البوليش

شاع استخدامه في تنظيف لمعان السيارات وجعلها أكثر من براقة يوجد نوعان البوليش السائل والمعجون، فقط استخدم قطعة من الإسفنج مغموسة في البوليش ومررها على السيارة من أجل تلميعها.

4- خميرة الخبز

أكد البعض الخميرة لها فعالية في تلميع السيارات على أن يتم مزج أحد المنظفات مع نفس كمية الخميرة تزويدها بالماء لعمل ملمع فعال للسيارات من الخارج، فقط استخدم الملمع على السيارة وسترى النتيجة المبهرة بنفسك.

5- الخل

بطبيعة الحال الخل من مواد التنظيف المميزة من أجل لمعان السيارة، اغمس قطعة من الإسفنج أو القماش في الخل، وقم بالتنظيف بحرص.

الزوار يقرأون: غسيل مكينة السيارة 

تلميع السيارات وإزالة الخدوش من الداخل والخارج 

على الرغم من أن مواد تلميع السيارات من المنزل تحقق فعالية ولكن تكون بنسبة متوسطة لذلك يلجأ الكثير إلى استخدام المواد الملمعة المختلفة والتي تساعد في تغلغل عملية التلميع من الخارج وجعل السيارة نظيفة كما لو كانت جديدة ومن أفضل مواد تلميع السيارات ذات فعالية والتي يمكنك الاعتماد عليها في نظافة الهيكل الخارجي والداخلي للسيارة الآتي:

  1. ملمع السيارات واكس فري wax Free Car Polish: من أفضل الملمعات المعتمدة في تلميع الأجزاء المختلفة من السيارات مع الحفاظ على الطلاء الخارجي، ويمكن استخدامه مرة واحدة فقط لقوة فعاليته.
  2. ملمع السيارات ليزر هوني Leather Honey: من أهم مواد تلميع السيارات التي تساعدك في تنظيف لمعان الأجزاء الداخلية في السيارة.
  3. المناديل المعطرة لتلميع السيارات: بالمثل من المواد الأكثر فعالية من أجل التلميع الداخلي لجميع الأجزاء ولكنها لن تكون أكثر فعالية من الخارج.
  4. مادة أوت لاست Outlast Tire: إذا كانت السيارة الخاص بك يوجد بها المزيد من الخدوش فعليك باستخدام هذا الملمع من أجل إزالة هذه الخدوش والعوامل الأخرى المؤثرة على طلاء السيارة من الخارج.
  5. الصلصال: أنصح به من أجل اللمعان والبريق الهائل، حيث يستخدم الصلصال في حالات الاتساخ المستعصية يمكنك تجربته على أن يكون تم تنظيف السيارة باستخدام أحد المنظفات المخصصة للغسيل.

نصائح يجب مراعاتها أثناء عملية تلميع السيارات

لابد من اتباع بعض النصائح المختلفة للحفاظ على السيارة ومن أجل تنظيفها بشكل نهائي سواء من الداخل أو الخارج:

  •  تجهيز مواد تلميع السيارات مع قراءة التعليمات المدونة على الملمعات المختلفة من أجل تفادي حدوث أضرار على السيارة.
  • استخدم دائما قطع قماش من القطن أو الإسفنج حتى لا يتضرر طلاء السيارة.
  • بالمثل لا يتم تلميع أو غسيل السيارات في أشعة الشمس حتى لا يتأثر الدهان الخارجي.
  •  قبل استخدام المواد الملمعة عليك تنظيف السيارة من الأتربة والأوساخ.
  • شراء الملمعات ذات الفعالية أفضل من تجربة المواد الأخرى المنزلية.
  • كذلك اترك السيارة حتى تجف بشكل نهائي بعد التلميع أو التنظيف.
  • احرص على أن تكون مواد التلميع معروفة وغير مجهولة المصدر.

بذلك أكون قدمت لك كل ما يخص مواد تلميع السيارات المختلفة التي تساعدك في تلميع السيارات بشكل فعال وآمن وذات جودة عالية في نفس الوقت.

تعليقات (0)
إغلاق
error: Content is protected !!
whatsapp