طرق التنظيف

غسيل السيارة من الداخل ا 5 خطوات وأفضل الأدوات

غسيل السيارة من الداخل

غسيل السيارة من الداخل من المهام الأساسية التي يجب عليك القيام بها باستمرار، من أجل الحفاظ على سيارتك والتخلص من الأتربة و الغبار الذي يتراكم عليها، فبالتالي تختفي الجراثيم والميكروبات، نظافة السيارة عامل مهم في الشعور بالراحة النفسية، لذلك أصبح هناك طرق عديدة وبسيطة تساعدك على غسيل سيارتك بكل سهولة، سوف نوضح لك في هذا المقال أفضل طريقة لتنظيف السيارة من الداخل.

10 طرق تساعدك في غسيل السيارة من الداخل بأقل تكلفة

أصبح من السهل غسل سيارتك من الداخل بكل سهولة وبدون تكلفة، ذلك عن طريق يعد الخطوات التي سوف تساعدك على تنظيف سيارتك والتخلص من الأتربة والجراثيم من هذه الخطوات ما يلي:

  1.  قبل عملية غسيل السيارة يجب إزالة بقايا الأكل والأوراق وتنظيف الأتربة والغبار باستخدام قطعة من الأقمشة الخشنة أو المكنسة الكهربائية حتى تسهل عملية الغسيل بالماء.
  2. استخدام وعاء ويوضع فيه كمية من الماء مع نسبة متساوية من الصابون، باستخدام اسفنجة أو قطعة من الأقمشة تبدأ عملية الغسيل ولكن عليك توخي الحذر عند التنظيف حتى لا تتسبب في حدوث تلف في أجزاء السيارة مثل الخدوش.
  3. يستخدم الماء والصابون في تنظيف الإطارات الخاصة بالسيارة والأجزاء التي يسهل تنظيفها بخليط الماء والصابون مثل أيضًا المقاعد ومن الضروري تنظيف الجزء السفلي من المقاعد بشكل جيد، حيث بقايا الأكل والأتربة تتراكم بشكل كبير في هذا الجزء.
  4. غسيل السيارة من الداخل بواسطة مكنسة هوائية تساعد أيضًا على التخلص من الأتربة التي تكون داخل الأماكن الصغيرة.
  5. تجفيف قطع المقاعد بعد الغسيل جيدًا وتركها في الهواء حتى تجف تمامًا قبل التركيب مرة أخري.
  6. إزالة الأتربة العالقة على سطح السيارة الداخلي باستخدام منشفة قطنية رطبة قليلًا لتسهيل التخلص من الأتربة والغبار.
  7. التجفيف الجيد لأجزاء السيارة والأسطح الداخلية لها.
  8. تنظيف الزجاج باستخدام منتج خاص بغسيل الزجاج، قم بوضع كمية من المنتج أو محلول الزجاج عليه، ثم باستخدام منشفة ناعمة ينظف الزجاج بلطف شديد. 
  9. مسح بقايا المنتج أو محلول منظف الزجاج بواسطة قطعة من الأقمشة الناعمة النظيفة.
  10. بعد الانتهاء من عملية غسيل السيارة من الداخل، بإمكانك استخدام أي نوع معطر للتخلص من الروائح الكريهة التي تكون داخل السيارة.

غسيل السيارة بالبخار

هناك طريقة أخرى تساعد على غسل سيارتك من الداخل، لكن هذه الطريقة تعتمد في تنظيفها للسيارة على البخار، تعتبر من الطرق الفعالة والمبتكرة حديثآ في عملية غسيل السيارة من الداخل، إليك بعض مميزات غسيل السيارة بالبخار :

إقرأ أيضا:تنظيف الاكسسوارات : أفضل الطرق الطبيعية للتنظيف وإزالة الصدأ
  1. يسهل البخار على التخلص من الأتربة والغبار وتنظيفه بشكل سهل جدا، حيث يعتبر التنظيف بالبخار من أسهل الطرق المبتكرة في غسيل السيارات من الداخل والخارج.
  2.  يعمل على تنظيف المقاعد بشكل عميق من الاتربة والبقع المتراكمة عليه.
  3. الماء الذي يخرج منه أثناء التنظيف يكون نظيف جدا ومطهر، فيتجنب حدوث تآكل للمقاعد. 
  4. يحتوي جهاز البخار على جزء هام للتعقيم، فهو يقوم بتعقيم وتطهير المقاعد التي تتكون عليها الجراثيم والأتربة نتيجة لوجود الأتربة والغبار بشكل كثيف فيعمل على تطهيرها والتخلص من الميكروبات، أيضًا تعقيم وتطهير جميع أجزاء السيارة.
  5.  يساعد غسيل السيارة من الداخل بالبخار على التخلص من الروائح الكريهة التي تنتشر في السيارة ويصعب التخلص منها.
  6. البخار يساعد أيضًا في تنظيف أصغر أجزاء السيارة التي يصعب الوصول إليها.
  7. استعماله سهل للغاية وآمن على السيارة بحيث يتم التعامل معه بشكل لطيف لا يسبب أي ضرر علي المقاعد أو السطح الداخلية لسيارتك، حيث أنه لا يحتاج إلى فرشاة خشنة للتنظيف أو أي شي من أدوات التنظيف .
  8. يعمل على تلميع المقاعد أيضًا بشكل واضح وجذاب وظهورها بشكل جديد ولامع.
  9. تكلفة غسيل السيارة من الداخل باستخدام جهاز البخار مناسبة كثيرًا، حيث لا تحتاج إلى أدوات أو منتجات، فيعمل البخار على التنظيف العميق وبأقل تكلفة.
  10. يعمل البخار في التخلص من البقع والزيوت بشكل سهل، لكن لا يعمل في تنظيف التكلسات أو أماكن تجمع الاتربة والغبار بشكل كبير.
  11. أهم ما يميز ايضا طريقة غسيل السيارة بجهاز البخار أنه لا يحتوي عند أستخدامه على مواد كيميائية حيث لا يحتاج الى مواد او منظفات.

شاهد أيضًا: طريقه تنظيف الكنب

إقرأ أيضا:4 أسباب تلميع السيارة من الداخل وأهم الطرق

معتقدات خاطئة عن غسيل السيارة بالبخار

علي الرغم من هذه المميزات إلا أن هناك بعض المعتقدات الخاطئة بخصوص جهاز البخار المستخدم في غسيل السيارة من الداخل هذه المعتقدات سببا في عدم إقبال الأشخاص على استخدام هذه الميزة، من هذه المعتقدات الآتي:

  • البعض يظنون أن غسيل السيارة بالبخار تعرضها للخدوش : هذا خاطئ، حيث أن جهاز البخار لا يحتاج إلى أدوات تنظيف تساعده مثل الفرشاة أو قطعة من الأقمشة الخشنة، فبالتالي يكون امن كثيرا على السيارة.
  • الغسيل بالبخار لا ينظف: من المفاهيم الخاطئة حيث يعمل الجهاز على التنظيف العميق للسيارة وأجزائها وتنظيف المقاعد بشكل واسع والتخلص من جميع الأتربة التي تكون متراكمة داخل الأجزاء الصغيرة جدا التي يصعب تنظيفها يدويًا، كما يعمل على التطهير والتعقيم والتلميع أيضًا.
  • تكاليف غسيل السيارة بالبخار باهظة: هذا المعتقد خاطئ، التنظيف بالبخار من الطرق التي تعمل على التنظيف العميق والدقيق بدون استخدام أي أدوات تنظيف، فهو غير مكلف نهائيًا.

كما تبين في هذا المقال عن أهمية غسيل السيارة من الداخل بشكل مستمر، لحماية سيارتك من التعرض للتلف نتيجة لتراكم الأوساخ عليها، حيث تراكمها بشكل كبير يعمل على تآكل المقاعد أيضًا وجميع أجزائها الداخلية، بالتالي تعمل علي إنتاج الجراثيم والميكروبات، فتصبح معرض أنت أيضا للأذى بشكل كبير، لذلك تجنب حدوث ذلك، لمعرفة المزيد عن طرق تنظيف السيارة من الداخل والخارج وكيفية تجنب انتشار الجراثيم والعمل على التطهير المستمر بشكل صحيح، عليك بزيارة موقع المنظف.

إقرأ أيضا:تنظيف الفضة المطلية بالذهب
السابق
جهاز تنظيف الأسنان بالماء
التالي
افضل شركة تنظيف كنب بالبخار بجدة