ما هي أسرع طريقة تنظيف مكيف السيارة؟

ما هي أسرع طريقة تنظيف مكيف السيارة؟

يبحث الكثير من الأشخاص خاصًة في فصل الصيف عن طريقة تنظيف مكيف السيارة بطرق سهلة دون الحاجة أن يتعطل المكيف خلال الفترات الحالية حيث أن ارتفاع درجات الحرارة بهذا الشكل قد يؤدي بالفعل إلى تعطل المكيف لذلك لابد من إجراء عملية التنظيف بشكل دوري للتخلص من جميع الأتربة والأوساخ التي قد تعمل بالفعل على سد فتحات الهواء وعد التشغيل الجيد للمكيف ومن هنا يمكن أن يتعطل المكيف فتدخل في مشاكل أكبر من التنظيف.

طرق تنظيف مكيف السيارة

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك الاعتماد عليها لتنظيف المكيف بشكل فعال للغاية وذلك يشمل الأجزاء المختلفة للمكيف ولم يقتصر وحسب على التنظيف الخارجي أو الداخلي بل على الأجزاء المختلفة سواء المبخر، الكمبريسور، المكثف وصمام التمدد و سنتعرف عليها سويًا حيث تشمل الطرق الآتي:

1- تغيير أو تنظيف مرشحات الهواء

وذلك على حسب كمية الغبار أو الأتربة العالقة بالسيارة فمن الممكن أن يتم تنظيفها عن طريق فك المرشحات وشفط هذه الأوساخ أو تضطر إلى تغيير الفلاتر مع مرور الوقت وهي مرشحات الهواء.

2- فرشاة إزالة الغبار

يتم استخدام الفرشاة من أجل تنظيف فتحات التكييف بطريقة يدوية سهلة دون مجهود.

3- استخدام المنظفات المختلفة

عادًة ما يمكنك استخدام العديد من المنظفات الرغوية من أجل التنظيف الشامل للتخلص من جميع الأوساخ مثل بخاخ BG بي جي لتنظيف ثلاجة المكيف والمكيف بوجه عام، ومنظف ليكوي مولي.

4- جهاز الأوزون

من أفضل الأجهزة المنتشرة في تنظيف السيارة من الداخل بما في ذلك تنظيف مكيف السيارة عن طريق ضخ الأوزون من الجهاز في السيارة من الداخل على أن تكون محكمة الغلق حيث أن غاز الأوزون كفيل أن يقتل جميع البكتريا والفطريات التي تنمو على جميع أجزاء السيارة من الداخل.

خطوات تنظيف المكيف

لابد من أن نتعرف سويًا على خطوات تنظيف مكيف السيارة من أجل الحفاظ على العمر الافتراضي لجميع أجزاء المكيف المختلفة وإليك الخطوات الواجب اتباعها:

  • إجراء عملية الفحص اللازمة لمبخر الهواء وذلك عن طريق فحص الصندوق البلاستيك الموجود أسفل غطاء المحرك بوجه عام.
  • بعد ذلك إذا بالفعل تم الوصول إلى علبة المبخر وتنظيفها بشكل أساسي وإزالة ما بها من أوساخ.
  • يتم استخدام أحد المنظفات التي يمكنك شرائها من المتاجر واستخدامها من خلال فتحة المبخر لتنظيف ثلاجة مكيف السيارة دون فكها للوصول إلى القلب الداخلي والسخان الموجودة بجانب طارة السيارة ووضع كمية مناسبة.
  • اترك المنظف لمدة لا تقل عن نصف ساعة حتى يتم التفاعل مع الأوساخ والأتربة الموجودة لإزالتها.
  • بعد ذلك سوف ترى أن المنظف تحول إلى سائل يمكنك التخلص منه وذلك عن طريق مسار التحويل المعروف باسم فتحات التصريف بشكل عام الموجود في المبخر.
  • بالمثل استخدام رذاذ الماء الخفيف لتنظيف الفتحات الداخلية مع الحرص أن يكون الماء ليس بضغط عالي حتى لا يؤدي إلى تلف الفتحات.
  • بعد ذلك يتم تنظيف الفتحات من الخارج للتخلص من جميع الأتربة في ه ذه الحالة يمكنك استخدام فرشاة ذات شعيرات رفيعة حتى يمكنك تنظيف الفتحات بشكل جيد.
  • من ثم تنظيف المرشح ويحتاج إلى فني من أجل تنظيفه حيث يمكنك تنظيفه خلال العام مرتين أو مرة واحدة على حسب التكلفة.
  • قم بإيقاف تشغيل محرك السيارة الآن من أجل تنظيف مروحة المكثف والمكثف بأكمله.
  • عندما تصل إلى المكثف قم باستخدام الماء بحرص لإزالة كل ما هو عالق به، واحرص على عدم ملامسة الماء للأسلاك الكهربائية المختلفة.
  • الآن تمت عملية مرحلة تنظيف مكيف السيارة بأمان وعاد إلى كفاءته.

اقرأ أيضًا: مواد تلميع السيارات

سعر تنظيف ثلاجة المكيف

يختلف سعر التنظيف على حسب حاجتك للتنظيف سواء بأحد المنظفات أو استخدام الأدوات المختلفة والموجودة حاليًا والتي تستخدم في تنظيف مكيف السيارة والثلاجة الخاص به دون الحاجة إلى فك الطبلون والعديد من الأجزاء الداخلية الأخرى للتخلص من التراب والروائح الكريهة وعادًة ما تكون التكلفة من 200 إلى 250 ريال سعودي.

نصائح من أجل الحفاظ على العمر الافتراضي لمكيف السيارة

سأقدم لك العديد من النصائح التي يجب مراعاتها للحفاظ على كفاءة المكيف الخاص بك دائمًا ومن أبرزها:

  1. لابد من تشغيل السيارة يوميًا في الصباح لمدة ربع ساعة قبل استخدامها مع فتح جميع أبواب السيارة لتجديد الهواء حفاظًا على المكيف وكفاءة السيارة نفسها.
  2. الاستمرار المباشر والدوري في تنظيف جميع أجزاء المكيف بالطريقة التي قدمناها لك.
  3. أثناء تشغيل المكيف تأكد من إغلاق جميع نوافذ السيارة.
  4. احرص على بقاء سيارتك في مكان ظل بعيدًا عن الشمس.
  5. العمل على استخدام نظام تجديد الهواء الداخل وتدويره للمكيف مما يساعد في عملية التبريد وزيادة كفاءة المكيف أثناء التشغيل.

أخيرًا إذا كنت تمتلك سيارة عليك اتباع خطوات تنظيف مكيف السيارة باستمرار من أجل رفع كفاءة المكيف والحصول على هواء منعش خاصًة في الأجواء الصيفية التي نعيشها وإذا كانت لديك تجربة مختلفة شاركها معنا.

تعليقات (0)
إغلاق
error: Content is protected !!
whatsapp