طريقة تنظيف الانتريه شديد الاتساخ – 4 ستذهلك

طريقة تنظيف الانتريه شديد الاتساخ – 4 ستذهلك

يجب إتباع طريقة تنظيف الانتريه شديد الاتساخ من أجل التخلص من البقع التي تتواجد عليه، يكون الانتريه من أكثر الأماكن تعرضا للاتساخ، حيث يعتبر من الأماكن المفضلة للراحة والجلوس عليها بشكل كثير سواء عند مشاهدة التلفاز أو إستقبال الضيوف.

يتعرض للاتساخ بشدة، نتيجة لتناول الأطفال طعامهم عليه فيقع الطعام ويتراكم ويسبب الأوساخ والبقع، لذلك أصبحت ربات المنازل يبحثن عن أفضل طريقة لتنظيف الانتريه من البقع وبطرق غير مكلفة، سوف نتحدث في هذا المقال عن الطرق الفعالة في تنظيف الانتريه شديد الاتساخ.

اسهل طريقة تنظيف الانتريه شديد الاتساخ

هناك طرق عديدة تساعد على تنظيف الانتريه بكل سهولة في المنزل وبأقل تكاليف ممكنة، حيث من المهم والضروري إتباع طريقة تساعد على حماية الانتريه وجميع أماكن الجلوس من البقع والأتربة، يكون الانتريه من أكثر الأماكن التي تستقبل أعداد كثيرة من الضيوف يكون لديهم أطفال، هنا ايضا تجد المزيد من طريقه تنظيف الكنب بسهولة.

من المعروف أن الاطفال هم اكثر تلويث وتلف للاماكن، نتيجة إلى الطعام الذي يتساقط والعصائر، فتسقط بقايا الطعام وقطرات العصائر على الانتريه مما تسبب في حدوث اتساخ شديد له من البقع وبقايا التي المتساقط عليه، لذلك أصبحت السيدات يبحثن عن طريقة تنظيف الانتريه شديد الاتساخ تكون جيدة وغير مكلفة، توافر العديد من الطرق السهلة التي تساعد السيدات على ذلك وبخطوات بسيطة، من هذه الطرق كالاتي:

  • يجب أولا تنظيف الانتريه من الأتربة والوبر وجميع الأوساخ التي تتراكم عليه، حتى تسهل من عملية التنظيف، ذلك باستخدام المكنسة الكهربائية التي تعمل على التخلص من الأتربة والغبار المتراكم في الأركان الصغيرة للانتريه.
  • يتم وضع محلول الماء والخل في وعاء صغير ويفضل أن يكون بخاخ، لكي يستخدم منه كمية قليلة فقط في التنظيف.
  • بعد ذلك يتم رش بخاخ المحتوي على الماء والخل على البقع باستخدام فرشاة ناعمة أو قطعة من القطن الناعم يتم فرك تلك البقع بلطف، حتى يتم التأكد من زوال تلك البقع نهائيا.
  • قم باستخدام منشفة جيدة مبللة قليلا، من أجل إزالة بقايا المحلول لتنظيف الانتريه تماما.
  • باستخدام أيضا منشفة مبللة بالماء والصابون يتم تنظيف وتلميع الأجزاء الخشبية أو المعدنية جيدا.
  • عن طريق منشفة جافة يتم تجفيف الانتريه، ثم يترك الانتريه في الهواء أو حتي يجف تماما.
  • في طريقة تنظيف الانتريه شديد الاتساخ يمكنك استخدام أي معطر طبيعي مع الخل والماء لازالة الروائح المتسببة من الخل.
  • بهذا يكون تمت عملية تنظيف الانتريه جيدا من جميع الأتربة والبقع بكل سهولة وبأقل التكاليف التي يحتاجها ربات المنازل.  

طريقة تنظيف الانتريه شديد الاتساخ بدون ماء 

يوجد أنواع عديدة من الانتريهات التي لا يصلح تنظيفها بالماء، بالإضافة إلى الكثير من ربات المنزل يفضلون طريقة التنظيف الجاف بدون الماء حتي توفر عليهم الوقت، هذه الطريقة تكون من الطرق التي تعمل على تنظيف الانتريه بشكل دقيق أيضا، تستخدم بكثرة في حماية الانتريه الذي يتعرض للتلف إذا تسرب الماء عليه أو تم تنظيف بواسطة الماء، تتم هذه الطريقة من خلال الآتي: 

  1. في طريقة تنظيف الانتريه شديد الاتساخ لا يستخدم الماء نهائيا، حيث يتم استخدام في هذه الحالة استخدام محلول خليط آخر غير الماء، يتم استخدام البيكنج بودر في طريقة تنظيف الانتريه من البقع والأوساخ. 
  2. قبل التنظيف به، لابد من استخدام أولا المكنسة الكهربائية لإزالة الوبر والأتربة العالقة على الانتريه، كما تعمل المكنسة الكهربائية على ازالة الاتربة من الأجزاء الصغيرة التي يصعب الوصول إليها يدويا، يتم استخدام فرشاة ناعمة لفرك الانتريه جيدا لازالة الاتربة المدفونة في أركان الانتريه. 
  3. بعد التأكد من إزالة جميع الأوساخ والوبر والاتربة العالقة، يتم استخدام البيكنج بودر عن طريق وضعه على البقع مع ضرورة التركيز على أماكن تراكم تلك البقع.
  4. بعد ذلك يترك البيكنج بودر علي البقع لمدة لا تتخطى النصف ساعة، حتى يتفاعل مع البقع ويتم إزالتها بكل سهولة.
  5. بعد الانتهاء من الوقت المحدد لترك البيكنج بودر علي البقع، يتم بعد ذلك شفطه للتخلص منه عن طريق المكنسة الكهربائية.
  6. في هذه الحالة يتم عملية تنظيف الانتريه الذي لا يحتاج في تنظيفه إلي الماء، يفضل استخدام طريقة تنظيف الانتريه شديد الاتساخ كثيرا مع الانتريهات التي تصنع من الجلد، حيث من المفضل ان لا يتعرض الجلد للماء ابدا، تتسبب الماء في حدوث تقشر الجلد، بالتالي في هذه الحالة يتم تلف الانتريه بشكل كامل.  

قد تبحث ايضا: طريقة تنظيف الميكرويف بخطوة واحدة

نصائح عند تنظيف الانتريه شديد الاتساخ

الانتريه من الاماكن الحساسة للغاية والتي تتعرض للتلف بسهولة، كما تتعرض لتراكم الاتربة والوبر بشكل كثيرا، لاعتبارها من الأماكن التي تستخدم كثيرا في المنزل، لذلك عند استخدام طريقة تنظيف الانتريه شديد الاتساخ من البقع والاتساخات يجب الأخذ ببعض النصائح في عين الاعتبار للمحافظة علي الانتريهات من التعرض للتلف وحمايتها لفترة أطول.

حيث ان نظافة الانترية وازالة الاتربة من عليها باستمرار تطيب من عمر الانتريه الافتراضي، إليك الانتباه إلى النصائح التالية والأخذ بها عند التنظيف ومنها:

  • عند تنظيف الانتريه يجب إستخدام منتجات امنه، لابد من معرفة اولا نوع الانتربيه الخاص بك، حتى يتم اختيار أنسب المنظفات التي يحتاج إليها. 
  • استخدام منشفة ناعمة وليست خشنة عند التنظيف حتى لا تتلف الطبقة الخارجية للانتريه سواء كان مصنوع من القماش أو الجلد.
  • عدم استخدام الماء نهائيا في طريقة تنظيف الانتريه شديد الاتساخ  المصنوعة من الجلد، حيث يعمل الماء على تلف الجلد وحدوث تقشر فيه، بالتالي يؤدي ذلك إلي حدوث تلف ودمار كامل للانتريه. 
  • ضرورة وضع غطاء حافظ للانتريهات، حتى يمنع ذلك من حدوث بقع أو تراكم الأتربة والوبر، حتى غذا حدث وسقط الطعام، هذا العطاء سوف يحفظ الانتريه من سقوط بقايا الطعام، يتميز أيضا أنه من السهل إزالة وتركيب هذا الغطاء، من السهل أيضا تنظيفه وغسله في أي وقت.  

كما أوضحنا في هذا المقال عن كيفية تنظيف الانترية والمحافظة عليه من البقع والأتربة، حيث يكون الانتريه من الأجزاء التي تعطي لاثاث المنزل المظهر الجمالي  الرائع وتنظيفه باستمرار يحافظ علي هذا الجمال ويزيد من اللمسة الفنية للمنزل بالشكل الذي يساعد على جذب انتباه الضيوف.

لذلك عليك دائما إتباع أدق طريقة تنظيف الانتريه شديد الاتساخ لمعرفة المزيد عن كيفية تنظيف الانترية الفاتح من البقع، عليك زيارة موقع المنظف لمعرفة كل ما تحتاج إليه في طرق التنظيف المختلفة.

تعليقات (0)
إغلاق
error: Content is protected !!
whatsapp