طريقة تنظيف الباركيه | 8 مميزات لتركيبه

طريقة تنظيف الباركيه | 8 مميزات لتركيبه

طريقة تنظيف الباركيه من الطرق البسيطة، حيث يعتبر الباركية من أساليب الديكور الحديثة التي تستخدم في تغطية الأرضيات وإضافة الشكل المتميز والمختلف لها، كما أن تنظيفه يعتبر من الأمور البسيطة والتي لا تحتاج إلى مجهود من الممكن تنظيف وتلميع الباركيه بأسهل طريقة وبدون اللجوء الى شركات تتخصص في ذلك، لذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن خطوات تنظيف الباركيه بأفضل طريقة ممكنة وبأقل تكلفة.

ما هو الباركيه وما أنواعه؟

الباركيه هو، القطع الخشبية التي تستخدم في تزيين وتغطية الأرضيات بشكل كامل، حيث أصبح الباركيه يستخدم كثيرا في المنازل الحديثة التي يبحث أصحابها على التغيير بشكل مستمر ليظهر المنزل ككل، من المعروف عن الباركيه أنه يضيف اللمسات الفنية والفريدة لشكل الأرضيات، كما أن طريقة تنظيف الباركيه من الطرق التي يسهل القيام بها، أيضا يحتوي على أنواع عديدة تستخدم في تغطية الارضيات بشكل مختلف عن الشكل العادي ومن انواع الباركيه الشائعة كلا مما يلي:

أفضل أنواع الباركيه

هناك أنواع عديدة من الباركيه الذي يستخدم في تغطية ارضيات الغرف وغيرها من الأماكن، حيث يعطي الباركيه المظهر المميز والجذاب لشكل الأرضيات، أيضا للباركيه العديد من الألوان التي تختلف في الشكل ودرجات اللون ومن انواع الباركيه المستخدمة وتعتبر طريقة تنظيف الباركيه في هذه الأنواع بسيطة، ومن هذه الأنواع كلا مما يلي:

  • الباركيه البلجيكي.
  • الباركيه الألماني.
  • الباركيه الفرنسي.
  • الباركيه الماليزي.
  • الباركيه البلوط.

لمعرفة أكثر عن أفضل شركه تنظيف منازل بالقصيم

8 مميزات تركيب الباركيه

للباركيه العديد من المميزات التي تجعله مميز عن غيره من الطرق التي تستخدم في تزيين وتغطية ارضيات المنازل وغيرها من الأماكن التي يدخل في تصميمها الباركيه، من المميزات التي تجعل الباركيه أفضل وسيلة لإظهار المنزل بشكل جذاب ومميز كلا مما يأتي:

  1. طريقة تنظيف الباركيه من أسهل ما يكون، حيث لا يحتاج في تنظيفه الى ادوات او منظفات مكلفة فمن الممكن تنظيف الباركيه باستخدام منظفات متاحة في المنزل، التي سوف نتحدث عنها في هذا المقال.
  2. في هذه الحالة يكون الباركيه غير مكلف تماما، بالإضافة إلى أنه يوفر الوقت والجهد عند القيام بتنظيفه
  3. يضيف الرقي والجمال في شكل ومظهر المنزل الداخلي، حيث يعمل على التغيير والتجديد المستمر في شكل الأرضيات.
  4. يعتبر الباركيه من الأنواع الآمنة كثيرا، حيث يعتبر غير قابل للاشتعال بشكل نهائي، لذلك يكون امن كثيرا على المنزل.
  5. من أهم المميزات التي يتميز بها الباركيه، أنه يحافظ على دفء المنزل لفترة طويلة من الوقت، في هذا يكون مفيد كثيرا في أوقات البرودة الشديدة.
  6. يعتبر الاستمرار على طريقة تنظيف الباركيه وعند تركه بدون تنظيف يساعد على إطالة العمر الافتراضي للباركيه، وفي هذه الحالة يكون غير مكلف نهائيا.
  7. من السهل نقل الباكيه من مكان الى اخر، حيث يتميز بالحجم الخفيف والذي يحتوي على خامات رائعة.
  8. أسعار الباركيه مناسبة للغاية، حيث يكون تكلفته ليست عالية، مما يسهل عليك ذلك الوقت والجهد وايضا المال. 

طرق تنظيف الباركيه

 الباركيه من أكثر الأشياء التي يتراكم عليها الأتربة بشكل كبير، أيضا يحتاج الباركيه الى تنظيف مستمر للمحافظة عليه من تلك الأتربة، كما يعتبر طرق تنظيفه من الطرق البسيطة التي بإمكانك القيام بها بكل سهولة، حيث عند تنظيف الباركيه لا تحتاج الى مواد ومنظفات مكلفة نتيجة لنوعية خامته وجودته العالية، بإمكانك القيام بتنظيف في المنزل من خلال الطرق التالية:

طريقة تنظيف الباركيه بالخل

من الطرق الفعالة كثيرا في تنظيف الباركيه بكل سهولة، طريقة التنظيف بواسطة الخل، حيث من المعروف أن الخل له تأثير قوي في تنظيف الاشياء من الاتربة والغبار بشكل قوي، كما يساعد على طرد الجراثيم التي تنتج نتيجة تجمع الأوساخ، ويتم استخدام طريقة الخل في تنظيف الباركيه من خلال الخطوات والمراحل التالية:

  • أولا قبل التنظيف يجب التخلص من جميع الأتربة التي تتكون على الباركيه، ذلك من خلال أجهزة أو أداة تساعد في طريقة تنظيف الباركيه على إزالة الأتربة بكل سهولة مثل المكنسة وغيرها من الأدوات المتاحة لديك.
  • بعد ذلك قم بوضع كمية من الخل الأبيض مع كوب من الماء الفاتر في وعاء، ثم اخلط هذا المحلول جيدا.
  • ثم باستخدام أداه أو منشفة من القطن يتم وضعها في هذا المحلول، حتى تنغمس وتعمل على امتصاص المحلول جيدا، بعد ذلك يتم التنظيف والتلميع لأرضيات الباركيه.
  • تأتي في الخطوة الأخيرة والأهم في عملية تنظيف الباركيه، تجفيفه جيدا من جميع بقايا المحلول، حتى لا يتأثر الخشب الخاص بالباركيه بالماء مما يتسبب في زيادة الرطوبة.
  • كرر هذه الخطوات باستمرار، للمحافظة على نظافة الباركيه بشكل دائم من التعرض للتلف أو حدوث تشققات.
  • في هذه الحالة يكون تم التنظيف الدقيق للباركيه بدون استخدام أي منظفات مكلفة.

إليك المعرفة الكاملة عن كيفية تنظيف السجاد في مكانه

تنظيف الباركيه بالديتول

الديتول من اقول المنظفات التي تستخدم في تعقيم الأجزاء بشكل دقيق، حيث يعتبر الأداة الوحيدة الآمنة التي تستخدم في طريقة تنظيف الباركيه وتساعد على طرد الجراثيم بشكل نهائي، كما أن الديتول لا يترك اثر نهائيا على الباركيه، بل يساعد بشكل كبير في المحافظه عليه من الاتربة التي تتسبب في حدوث تآكل، ويت التنظيف من خلاله بواسطة الخطوات التالية: 

  • يتم تنظيف الأتربة والغبار بشكل دقيق اولا باستخدام اداه كما أوضحنا في النقاط السابقة.
  • ثم بعد التأكد من إزالة الأتربة من جميع الاجزاء، يتم في هذه الحالة رش الديتول مباشرة على الباركيه، أو عن طريق تخفيفه بكوب من الماء الفاتر.
  • عن طريق المساحات اليدوية المستخدمة فى طريقة تنظيف الباركيه قم بتنظيف الارضيات وجميع الأجزاء التي تتكون من الباركيه.
  • في هذه الحالة يكون تم التنظيف والتعقيم للباركيه في نفس ذات الوقت.
  • عليك بعد الانتهاء من التنظيف باستخدام الطرق التي ذكرناها، أن تهتم بشكل واضح على التجفيف الدقيق للباركيه من الماء، حيث يمنع التجفيف الجيد تراكم الأتربة والغبار عليه مرة ثانية، بالتالي طرد الجراثيم التي تسبب انتشار العدوى والأمراض.

تنظيف الباركيه من أسهل ما يكون، حيث يعتبر من أحدث موديلات تغطية الأرضيات التي تستخدم في المنازل الحديثة، لذلك يحرص العديد من الأشخاص على استخدامه لتوفير الجهد والوقت في التنظيف، أيضا الجميع يسأل هل الباركيه يحتاج الي منظفات خاصة في تنظيفه؟ الاجابة هنا لا، حيث من الممكن تنظيفه باستخدام طريقة تنظيف الباركيه البسيطة، بمواد طبيعية تتوافر في المنزل كما أوضحنا في هذا المقال.

تعليقات (0)
إغلاق
error: Content is protected !!
whatsapp