طريقة تنظيف الكابوريا في المنزل في 5 دقائق

طريقة تنظيف الكابوريا في المنزل في 5 دقائق

 طريقة تنظيف الكابوريا من الطرق البسيطة التي يمكن القيام بها في المنزل بكل سهولة، حيث تعتبر الكابوريا من الاكلات المفضلة للعديد من الأشخاص الذين يفضلون تناولها من وقت لآخر.

لذلك بدأت ربات المنازل في البحث عن طريقة بسيطة تساعد على تنظيف الكابوريا بخطوات سهلة وغير مكلفة، لذلك في هذا المقال سوف نشرح لك عن طرق تنظيف الكابوريا في المنزل بأقل تكلفة ممكنة.

6 فوائد تناول الكابوريا

طريقة تنظيف الكابوريا بشكل صحيح وصحي وتناولها لهما فوائد عديدة لحماية الجسم والأعضاء وأيضا تغذيته بشكل قوي، لذلك يحرص الكثيرون على تناولها من وقت لآخر لما لها من فوائد عديدة، تكمن فوائد الكابوريا في كلا مما يأتي:

  1. تناول الكابوريا من فترة لاخرى تعمل على تعزيز وتقوية الجهاز المناعي بشكل قوي، مما يساعد ذلك على مقاومة الأمراض نهائيا من الجسم.
  2. تساهم أيضا في بناء وتقوية عضلات الجسم، نتيجة لاحتوائها على نسبة كبيرة من البروتين الذي يعمل على بناء العضلات ويعطي الجسم المناعة القوية لمواجهة أمراض العدوى المختلفة.
  3. ينصح أطباء التغذية بتناولها، حيث يتم وصفها لأنها تعمل على تخفيف الوزن بشكل ملحوظ، حيث تحتوي الكابوريا على سعرات حرارية قليلة وبالتالي يقلل من الدهون أيضا.
  4. يعمل تناول الكابوريا على خفض ضغط الدم، نتيجة للبروتينات والمقويات التي تحتوي عليها.
  5. ومن الفوائد الشائعة أيضا لتناول الكابوريا تحسين الأداء الوظيفي لاجهزة الدماغ خصوصا المخ، لاحتواء الكابوريا على الفيتامينات والتي تعمل على تقوية وتحسين أداء المخ. 
  6. كما تناول الكابوريا يساعد على تقوية الأسنان بشكل قوي، لاحتوائها على عنصر هام وهو الفسفور وأيضا تحتوي علي الكالسيوم الذي يعمل على تقوية العظام. 

 طريقة تنظيف الكابوريا في المنزل 

عليك الحرص عند تناول الكابوريا التأكد أولًا من نظافتها بشكل جيد أم لا باستخدام ، تعد طريقة تنظيفها من الأمور السهلة التي يمكن القيام بها بخطوات غير مكلفة تماما، حيث من المعروف أن الكابوريا من أنواع المأكولات البحرية التي تتراكم عليها الرواسب.

يحدث ذلك نتيجة لرمال البحر والأتربة التي تتكون عليها وانتقالها من مكان إلى أخرى، بالإضافة إلى الأجزاء الصغيرة التي تكون بداخلها ولا تصلح للطعام، لذلك يجب الاهتمام بتنظيفها من الداخل والخارج بشكل دقيق من خلال الطرق والخطوات البسيطة التالية: 

خطوات تقليدية في طريقة تنظيف الكابوريا 

يمكن في طريقة تنظيف الكابوريا استخدام وسائل تقليدية للتخلص من الأتربة والرمال التي تتراكم بداخلها والتخلص منها بشكل دقيق من خلال الخطوات التقليدية الغير مكلفة تعمل على تنظيف الكابوريا بشكل جيد من خلال الآتي:

  • يجب أولا غسل الكابوريا بالماء الفاتر من أجل تنظيفها من الأتربة العالقة على أسطح وتنظيف الزعانف جيدا، حتى يسهل عملية التنظيف بشكل دقيق.
  • بعد ذلك عن طريق سكينة حادة يتم التخلص من الجزء السفلي للكابوريا، حيث يحتوي هذا الجزء بشكل كبير على الرمال، لذلك يجب التخلص منه عند استخدام طريقة تنظيف الكابوريا 
  • يتم التخلص أيضا من وجه الكابوريا باستخدام المقص، حيث كثيرا لا يفضلون رؤية هذا الجزء عند التناول.
  • هناك جزء في بطن الكابوريا يجب إزالته ولا يحتاج عند ازالته اي اداة حاده، بإمكانك التخلص منه باستخدام أصابعك أو عن طريق استخدام عود صغير لشد هذا الجزء المحمل بالرمال. 
  • بعد ذلك يتم إعادة غسل الكابوريا بالماء النظيف، حتى يتم التأكد من التخلص من الأتربة العالقة عليها تماما.
  • يتم تجفيفها من الماء بعد ذلك باستخدام مصفاة، تكون في هذه الحالة تكون حصلت علي طريقة تنظيف الكابوريا الفعالة والكابوريا جاهزة للتحضير.

تعرف ايضا عن افضل طريقه تنظيف الممبار .

تنظيف الكابوريا بالخل والليمون

تعد طريقة تنظيف الكابوريا بالخل والليمون من الطرق الفعالة كثيرا في إزالة جميع الأوساخ التي تتراكم على أجزائها، حيث يستخدم الخل بشكل واضح في تنظيف وتعقيم الطعام من البكتيريا والجراثيم التي تتكون عليه مع إضافة الليمون في هذا يؤدى الى التنظيف الدقيق للطعام من جميع الرواسب، لذلك طريقة التنظيف باستخدام الليمون مع الخل من أفضل الطرق المستخدمة، يتم تنظيف الكابوريا بواسطة هذا المحلول من خلال الآتي:

  1. في هذه الطريقة يمكنك سلق الكابوريا اولا قبل عملية التنظيف، هذه الخطوة اختيارية، حيث يقوم الخل والليمون بالتنظيف الدقيق بدون إضافة أي شيء آخر.
  2. يتم بعد تنظيف الكابوريا من الأتربة والرمال بالماء النظيف، لتسهيل عملية تنظيفها بشكل أسرع.
  3. تنظيف الأجزاء الغير صالحة للطعام مثل الجزء السفلي من بطن الكابوريا الذي يتكون بداخله الرمل.
  4. أيضا يتم التخلص من أطراف الزعانف والتي لا تصلح للتناول، باستخدام مقص حاد. 
  5. استخدام وعاء في طريقة تنظيف الكابوريا يحتوي على كمية من الخل الأبيض مع كمية من عصير الليمون، يتم بعد ذلك مزج الخليط جيدا حتي يتجانس مع بعضه البعض.
  6. وضع الكابوريا في هذا الخليط، ثم تترك لبضعة دقائق حتى يتفاعل المحلول مع الرمال والأوساخ العالقة عليها.
  7. بعد الانتهاء من الوقت المحدد يتم بعد ذلك غسل الكابوريا جيدا بالماء النظيف، حتى يتم التخلص من بقايا محلول الخل والليمون.
  8. تكرر خطوة التنظيف عدة مرات حتى يتم التأكد من نظافة الكابوريا بشكل نهائي.
  9. بها يتم تنظيف الكابوريا والتخلص من رائحة الزفارة النفاذة منها بشكل دقيق وبأقل مجهود وتكلفة، في هذه الحالة تكون الكابوريا جاهزة التحضير والطهي بدون قلق.

يجب تناول الكابوريا من حين لآخر للتمتع بالفوائد العديدة التي تمتلكها كما أوضحنا سابقا، تعتبر الكابوريا أيضا من أكثر المأكولات البحرية التي تتعلق بداخل أجزائها الاتربة والرمال كما أوضحنا في هذا المقال. لذلك يجب الاهتمام بتنظيف الكابوريا بشكل دقيق من تلك الأوساخ التي قد تسبب انتقال الجراثيم إليك، لذلك عليك تجنب الأمراض من خلال إتباع طريقة تنظيف الكابوريا تكون فعالة، ولمعرفة المزيد بإمكانك بعد ذلك زيارة موقع المنظف لمعرفة كيفية تحضير الكابوريا بكل سهولة. 

تعليقات (0)
إغلاق
error: Content is protected !!
whatsapp