افضل طريقه تنظيف الممبار

افضل طريقه تنظيف الممبار

الممبار من الاكلات المشهورة كثيرا لدى المصريين، حيث تعتبر من الاكلات المفضلة لديهم خصوصا أوقات الأعياد، لذلك أصبح يبحث العديد من ربات المنازل عن طريقه تنظيف الممبار تعتبر هذه الطريقة سهلة حتى تساعدهم في تنظيف الممبار بدون مجهود كبير، سوف نوضح لك في هذا المقال عن الطرق الصحيحة لتنظيف بشكل دقيق في المنزل وبدون تكلفة. 

أفضل طريقه تنظيف الممبار

هناك العديد من الطرق البسيطة التي تساعد على تنظيف الممبار في المنزل بدون تكلفة وبأقل مجهود، يعتبر الممبار من الأكلات التي يفضل تناولها المصريون بكثرة ومن الأكلات التي تحتاج إلى تنظيف عميق من أجل إزالة جميع الشوائب والدهون الزائدة عليه، لذلك يجب إتباع أفضل طريقة لتنظيفه بشكل جيد من تلك الجراثيم الناتجة عن الشوائب المتعلقة عليه، وإزالة الطبقات الضارة والتي لا تستخدم في الطهي، لذلك يفضل تنظيفها جيدا باستخدام الطرق التي سوف نوضحها في النقاط التالية من الطرق التي تستخدم في المنزل وتعمل التنظيف بكل سهولة للممبار الآتي:

طريقه تنظيف الممبار بالبيكنج بودر

 

تعد هذه الطريقة من الطرق البسيطة والغير مكلفة في تنظيف الممبار وتعتبر أيضا من الطرق التقليدية ولكن لها مفعول قوي في تنظيف جميع الأكلات التي تحتاج إلي تنظيف ويتم التنظيف بواسطة البيكنج بودر عن طريق الخطوات التالية:

  1. قبل عملية التنظيف يجب تقطيع الممبار الى قطع صغيرة، حتى يسهل من طريقه تنظيف الممبار بشكل جيد.
  2. أحضر وعاء مناسب لكمية الممبار الموجودة ويتم وضع الممبار داخله، حتى يسهل تنظيف الممبار . 
  3. بعد ذلك ينظف الممبار جيدا تحت الماء الفاتر، من أجل إزالة الدهون الزائد عليه.
  4. قوم بقلب الممبار ناحية الجهة الداخلية له لتنظيفه جيدا من الداخل.
  5. بعد ذلك ينقع الممبار في وعاء يحتوي علي كمية من البيكنج بودر، حيث يساعد بشكل دقيق على إزالة المادة اللزجة بداخله.
  6. يتم ترك الممبار لعدة دقائق في هذا الوعاء الذي يحتوي على البيكنج بودر حتي يتم إزالة المواد اللزجة والدهون الزائدة داخل الممبار.
  7. بعد الانتهاء من الوقت، يتم بعد ذلك استخدام سكينة حادة، تساعد على كشط الزوائد والرواسب داخل الممبار وخارجه.
  8.  يتم وضع كمية من الدقيق والملح في طريقه تنظيف الممبار مع البيكنج بودر، للتأكد من التخلص من جميع الرواسب، حيث يعمل الملح والدقيق على التنظيف الدقيق للممبار وإزالة الطبقات التي تحتوي علي دهون.
  9.  ثم بعد ذلك يتم نقع الممبار في وعاء يحتوي على ماء وخل وبتم ترك الممبار في المحلول لعدة دقائق، حيث يساعد الخل على التأكد من نظافة الممبار التامة والتخلص من الروائح والزفارة التي يحتوي عليها الممبار نتيجة إلى الدهون الزائدة المتراكمة عليه.
  10. يتم شطف الممبار بالماء جيدا من الخل وتكرر خطوة شطف الممبار عدة مرات، بهذا يكون الممبار جاهز الي التحضير وجاهز للطهي. 

طريقه تنظيف الممبار لللشيف فاطمة أبو الحاتي

 

يتم تنظيف الممبار بطريقة الشيف فاطمة بخطوات سهلة وبسيطة، بامكانك استخدام تلك الخطوات بسهولة في المنزل وذلك من خلال الآتي:

  • يجب قبل تنظيف الممبار قلبة على الجهة الداخلية، حتى ينظف جيدا من الداخل من الدهون والرواسب. 
  • أحضر وعاء، ثم يتم وضع الممبار بداخله مع إضافة كمية من البيكربونات الصوديوم وبصتف عليه أيضا كمية مناسبة من الخل، حيث يتفاعل الخل بشكل سريع ويحدث فوران قوي نتيجة لهذا التفاعل، هذه تكون من الطرق الفعالة في طريقه تنظيف الممبار من الراويل والدهون المتراكمة عليه. 
  • يعد حدوث الفوران يمكنك بعد ذلك تنظيف الممبار جيدا من الدهون باستخدام هذا الخليط، باستخدام سكينة حادة قوم بتجريد الدهون اللاصقة على الممبار للتخلص منها.
  • تكرر هذه الخطوة كثيرا حتي يتم التأكد من التخلص من الشوائب والدهون تماما.
  • بعد الانتهاء من هذه الخطوة، يجب بعد ذلك استخدم الماء النظيف في غسيل الممبار جيدا عدة مرات، حتى يتم تنظيفه من الخليط.
  • يتم تسوية الممبار جيدا بعد غسله ووضعه في وعاء يحتوي علي دقيق مع القليل من كمية الملح الخشن ويترك الممبار في هذا الخليط لعدة دقائق، حتى يتم التأكد من نظافته بشكل كامل وإزالة أي رائحة نفاذة منه.
  • بعد ذلك يتم وضع الممبار في محلول الماء والخل لبضعة دقائق، حتى يصبح الممبار نظيفا تماما بالإضافة إلى تحول لونه من اللون الداكن إلى اللون الأبيض الناصح
  • بهذا يكون تام التنظيف للمبار بشكل دقيق والتخلص من الروائح التي يحتوي عليها بالإضافة إلى رائحة الزفارة الكريهة، بصبح في هذه الحالة الممبار ناصح البياض وجاهز إلى التحضير والاستعداد للطهي. 

اقرا ايضا: طريقة تنظيف الميكرويف .

ضرورة تنظيف الطعام جيدا قبل تناوله باستخدام طرق آمنة من أجل إزالة الجراثيم التي تتراكم على الطعام نتيجة الأتربة والدهون الزائدة، هناك العديد من الأشخاص الذين يهتمون بتناول الأكلات الشهية مثل الكرشة أو الممبار ولكن لا يعرفون أن من الضروري معرفة طرق تنظيفه بالشكل الدقيق وبخطوات عديدة قبل القيام بطهيه، لذلك قبل تناول الممبار يجب معرفة إذا كان منظف جيدا باستخدام طريقه تنظيف الممبار الجيدة أم لا، لتجنب حدوث أمراض.  

تعليقات (0)
إغلاق
error: Content is protected !!
whatsapp