طريقة تنظيف كنب مخمل ب 5 مواد فعالة

طريقة تنظيف كنب مخمل ب 5 مواد فعالة

تحتاج الكثير من السيدات إلى طريقة آمنة تساعد على تنظيف الكنب المخمل من البقع التي تتسبب في تلف الكنب وتسبب لهن الإحراج، هل تبحث عن طريقة تنظيف كنب مخمل بسيطة وغير مكلفة؟ موقع المنظف يوفر لك طرق عديدة تساعدك على تنظيف الكنب من الاوساخ بكل سهولة، حيث من المعروف أنه يحتاج إلى تنظيف مستمر وعميق، للمحافظة عليه من التلف، يعتبر من أكثر الأماكن التي تتعرض لتراكم الأتربة والبقع، لذلك سنتحدث في هذا المقال عن طرق وخطوات تنظيف الكنب في المنزل بأدوات بسيطة.

طريقة تنظيف كنب مخمل

تنظيف الكنب يعتبر جزء مهم في التنظيف اليومي لمنزلك، حيث يتعرض الكنب إلي الاتساخ بشكل كبير، لاعتباره من أماكن الجلوس ومن المكان الذي يفضله الأطفال عند تناول الطعام، لذلك يتعرض لتراكم الأتربة والبقع، مما يتسبب ذلك في إطفاء لونه، كما يؤثر على المظهر الجمالي لمظهر الكنب، إليك بعض الطرق البسيطة التي تساعدك على تنظيفه بكل سهولة، ومن هذه الطرق كالتالي:

طريقة تنظيف الكنب من البقع

إليك الطرق والخطوات الهامة التي تساعدك على تنظيف الكنب المخمل من البقع التى تتراكم بكثرة وتسبب تلف وضح في الكنب، تابع هذه المراحل في تنظيفه بشكل جيد:

  • قم بإزالة الأتربة وبقايا الطعام الذي يتواجد على الكنب، باستخدام مكنسة كهربائية، للتخلص من هذه الأوساخ التي تعوق استخدام طريقة تنظيف كنب مخمل في المنزل.
  • احضر كمية من سائل الاطباق مع إضافة كمية من الماء الفاتر، لتنظيف البقع بشكل جيد والتخلص منها نهائيا.
  • استخدم قطعة من القماش الناعم، ثم تغمس هذه القطعة في خليط السائل والماء، حتى يمتص الخليط جيدا.
  • يجب اختبار جزء من الكنب، لمعرفة اذا كان الكنب الخاص بك مناسب، لتنظيفه بسائل غسيل الأطباق أم لا.
  • بعد ذلك قم بفرك البقع المتراكمة على الكنب، باستخدام قطعة القماش، على أن يتم الفرك جيدا بلطف للتخلص من جميع البقع شكل تام.
  • اترك الكنب يجف تماما في الهواء أو عن طريق تشغيل المروحة، حتى يسهل تجفيفه بهذا يتم تنظيف الكنب المخمل من البقع. 

تنظيف الكنب المخمل بالليمون

يمكنك استخدام في طريقة تنظيف كنب مخمل بالليمون بعض من كمية صودا الخبز، حيث يساعد هذا الخليط على إزالة الأوساخ والبقع التي تؤثر على مظهر الكنب ويسبب الإحراج، ويتم تنظيفه باستخدام عصير الليمون وصودا الخبز من خلال التالي:

  • استخدم فرشاة صغيرة ناعمة، لإزالة الأتربة التي تتعلق داخل الإجزاء الصغير للكنب، أيضا للتخلص من الغبار وبقايا الطعام.
  • بعد ذلك قم بوضع كمية من صودا الخبز مع بعض من عصير الليمون، يخلط هذا المحلول قبل وضعه على البقع.
  • استخدم بعض من المناديل الورقية وضعها في هذا المحلول، حتى تنغمس وتمتص المحلول، وتساعد على تنظيف البقع بكل سهولة.
  • بعد ذلك يتم فرك البقع في اتجاه واحد باستخدام المناديل الورقية، ويترك المحلول علي البقع لعدة دقائق، حتى يتم القضاء عليها تماما.
  • يتم تجفيف الكنب بعد استخدام طريقة تنظيف كنب مخمل بالليمون وبعض من صودا الخبز الغير ضارة على الكنب.

إليك المزيد طريقه تنظيف الملابس من الزيوت

طريقة تنظيف الكنب من البقع بالخل 

الخل من المواد الطبيعية التي تساعد على تنظيف كنب المنزل من الاوساخ دون حدوث تلف أو مشكلات في خامة الكنب، كما يعتبر من الطرق الغير مكلفة تماما، حيث يتوفر الخل في المنزل، فلا تحتاج إلي تكلفة لشرائه، ويتم تنظيف الكنب المخمل من البقع بالخل كالاتي:

  • يتم تنظيف الكنب أولا باستخدام مكنسة كهربائية، لإزالة الأتربة والغبار بين الاجزاء الصغيرة في الكنب ويصعب التخلص منها يدويا.
  • نحضر وعاء به ماء فاتر مع إضافة بعض من قطرات الخل الأبيض المتوفر في المنزل، لإزالة البقع.
  • من الافضل استخدام في طريقة تنظيف كنب مخمل بالخل، بخاخ لتسهيل عملية التنظيف من البقع والشوائب العالقة.
  • بعد ذلك قم برش الخل بالماء على أماكن تراكم البقع باستخدام فرشاة ناعمة يتم فرك البقع في حركات دائرية.
  • استخدام منشفة قطنية جافة، لإزالة بقايا الخل من على الكنب، ثم يترك حتى يجف تماما باستخدام مروحة كهربائية أو تركه في الهواء.

نصائح للمحافظة على كنب المنزل

للمحافظة على الكنب المخمل، يجب اتباع طريقة آمنة تساعد على تنظيفه وحمايته من التعرض للتلف أو إضفاء لونه، إليك بعض النصائح التي تهمك للمحافظة عليه من تراكم البقع:

  1. لحماية الكنب المخمل، يجب الاهتمام بتنظيفه في كل وقت باستخدام طريقة تنظيف كنب مخمل أمنة مع مراعاة تنظيفه مباشرة عند إسقاط الطعام عليه أو العصائر.
  2. وضع غطاء خاص في تغطية أجزاء الكنب، حيث يساعد ذلك على حمايته من التلف أو اتساخ، خصوصا إذا كان هناك أطفال صغيرة.
  3. عند تنظيف الكنب يجب استخدام منظفات آمنة تناسب النوع ولون الكنب الخاص بمنزلك حتى تتسبب المنظفات الضارة إلى تلفه وتغير لونه الطبيعي.

يجب عليك الإهتمام بنظافة منزلك بشكل كامل من تراكم الأتربة التي تتسبب في حدوث تلف لأثاث منزلك بشكل واضح، من الهام أيضا تنظيف الكنب بشكل مستمر من البقع والأوساخ التي تتسبب فيها الأطفال، مما يؤثر على مظهر المنزل، أيضا للحفاظ على العمر الافتراضي له، بالتالي يساعد ذلك على توفير المال والجهد، عليك إتباع طريقة تنظيف كنب مخمل آمنة وتناسب نوع وخامة الكنب بالاستعانة بمتخصص في صناعة الأثاث.

تعليقات (0)
إغلاق
error: Content is protected !!
whatsapp